صور.. تنفيذ مبادرة "مدينتي جميلة ونظيفة" بشوارع السنطة بالغربيةالسفير البيلاروسى من المنطقة الصناعية شرق بورسعيد: حريصون على التعاون مع مصرصور.. ضبط 10مخالفات إشغال طريق فى حملة بمحيط مستشفيات مطروحصور.. غلق 5 سناتر مع إنطلاق أولى حملات الحد من الدروس الخصوصيةتسليم الدفعة الأولى من النظارات لتلاميذ الأقصر فى إطار مبادرة نور حياة..صورأطباء مستشفى بنها الجامعى يستخرجون إبرة من صدر طفلةسكرتير عام بني سويف يفتتح مكاتب قيد الدعاوى إليكترونيا بالمحاكمصور.. 300 طالباً وطالبة يشاركون فى سباق الطريق بجامعة طنطا"تأثير المشروعات القومية على المواطن والاقتصاد" محاضرة للعاملين بجامعة طنطاقطع الكهرباء عن 4 مناطق سكنية بمدينة الخارجة لتنفيذ أعمال صيانة غدًا الاثنينبعد قليل.. المصري - إينوجو رينجرز.. سيول في الاسكندريةأحدهما "أسطوري".. ميسي يحتاج لرقمين لـ "ينهي اللعبة" في ليجاآخر المتأهلين.. أسوان يزيح طنطا من الكأس ويضرب موعدًا مع الاتحادانطلاق فعاليات معرضي «فوود أفريكا» و«باك بروسيس» بمشاركة كبرى الشركات غدًا«الأتربي»: بدء الترويج لطرح بنك القاهرة في البورصة يناير المقبل«البورصة» تخسر 4.1 مليار جنيه.. وتراجع جماعي لمؤشراتهاوزير الدفاع الروسي: مستعدون للتعاون مع "الناتو" رغم تدهور العلاقاتأحد محاور منتدى الشباب.. ماذا يعني عصر الثورة الصناعية الرابعة؟مصرع عامل سقط عليه حائط في قناسول وواشنطن تراقبان عن كثب الأنشطة في موقع "سوهي" بكوريا الشمالية

ربنا خلقنا من طين مش أسمنت.. أستاذ هندسة بيئية يطلب تذوق الطين على الهواء

   -  
طين

قال عادل فهمي، أستاذ الهندسة البيئية، إنه يجب تشجيع المواطنين على بناء المنازل البيئية باستخدام طوبة التربة المضغوط، وهذه الطوبة لا يستخدم فيها الاسمنت على الإطلاق سواء في تكوينها أو في أثناء البناء، موضحًا أن الأسر قد تستطيع انتاج هذا المنتج بنفسها دون استخدام ماكينات كبيرة أو مصنع لإنتاج الطوب.

وأضاف "فهمي"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، :" عندنا كم هائل من الطفلة، التربة المستخدمة في بناء الطوب ليست التي تستخدم في الزراعة ، دي اسمها الطفلة الصحراوية ، لا تصلح للزراعة ولكن تصلح في المباني مع عمل بعض التطوير و تصبح أقوى من المواد المعروضة في السوق".

فيما أخرج أستاذ الهندسة البيئية، ثلاث أنواع من الطفلة من طيات ملابسه وطالب الإعلامي عمرو عبد الحميد بتذوقها على الهواء، بينما رفض عمرو ضاحكا :" لا اتذوق اية "، فيما رد :" احنا مخلوقين من طين مش من اسمنت، هل تعلم في اوروبا بتاخد الطين كعلاج في أمراض جلدية".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة