المحاكمات عن بعد طريقة جديدة للتحقيق فى تعديلات "الإجراءات الجنائية"اليوم.. رئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين بحضور المحافظين الجدد"حياتك تهمنا" ندوة بجامعة حلوان لتوعية الطلاب بقيمة الحياة"حل الضفائر" مسرحية بجامعة القاهرة اليوم لمناهضة العنف ضد المرأةضبط أدوية منتهية الصلاحية بصيدلية فى بورسعيد.. والمحافظ يقرر إغلاقهارئيس نادى قضاة مصر يلتقى قضاة أسيوط فى إطار جولته الانتخابية.. صورتحرير 731 مخالفة مرورية وفحص 32 شخصا جنائيا فى حملة مكبرة بالمنوفيةتعرف على حصاد جامعة المنوفية فى اللقاء الرياضى للجامعات المصريةتداول 528 شاحنة و36 سيارة بموانئ البحر الأحمراليمن: ميليشيا الحوثي تواصل نهب المساعدات الإغاثيةالبنتاجون ينفي وجود نية لإرسال الآلاف من القوات الإضافية للشرق الأوسطشرطة التموين تحرر 19 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن بالجيزةضابط مزيف.. القبض بطل فيديو التعدى على مواطن بمدينة نصرهذا ما حققته سيلينا جوميز بكليب lose me to love youكاتي بيري واورلاندو بلوم يؤجلان حفل زفافهما.. تعرف على السببمحمد عبدالرحمن يوجه رسالة لزوجته .. شاهدكانت بداية ممتعة ... حمدي المرغني يوجه رسالة للجمهور المصرى والسعودى | شاهدتجنني.. أصالة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها | شاهدآخر تطورات الحالة الصحية لـ هنا الزاهد بعد خضوعها لعملية جراحيةتريند الفن | ظهور نادر لـ ابنة وحفيد عادل إمام.. أول فيديو لـ أصالة وطارق العريان بعد الطلاق

لو عايزه عريس.. العاملين فى السفارات الأعلى أجرا بمتوسط 200 جنيه يوميا

-  

تعد مستويات الأجور، أحد أهم المؤشرات التي تعكس مدى التطور الذي تحققه القطاعات الاقتصادية في الفترات المختلفة، وحجم النمو الاقتصادي سواء بالارتفاع أو الانخفاض، وبالتالي تشهد متوسطات الأجور والمرتبات موجات ارتفاع وانخفاض وفقا لحجم النمو الذي تشهده القطاعات الاقتصادية.

وأظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، متوسطات الأجور اليومية وفقا للأنشطة الاقتصادية، وتصدر العاملين بالمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والسفارات والقنصليات الأجنبية قائمة الأعلى أجرا في متوسط الأجور اليومية خلال الربع الثاني من عام 2019، وبلغ نحو 212 جنيه، وحقق قفزة كبيرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018، والتي كانت 102 جنيه بفارق أكثر من الضعف.

وجاء العاملين في قطاع التعدين واستغلال المحاجر في المركز الثاني، ويصل متوسط أجره اليومي لـ116 جنيه، مقارنة بـ112 جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، ثم العاملين في قطاع العقارات والتأجير ويحصلون على 104 جنيه يوميا، مرتفعا من 62 جنيها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وسجل قطاع التشييد والبناء المركز الرابع بواقع 101 جنيه يوميا، مقابل 86 جنيها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبدءا من المركز الخامس حقق عددا كبيرا من القطاعات الاقتصادية ارتفاعات متقاربة في متوسط الأجر اليومي للعاملين فيه، حيث بلغ متوسط أجر العاملين في قطاع الوساطة المالية والتأمين نحو 102 جنيه، وهو نفس المتوسط للعاملين في قطاع إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وإمدادات تكييف الهواء، ثم سجل متوسط الأجر في قطاع النقل والتخزين 98 جنيه، وقطاع المعلومات والاتصالات بواقع 90 جنيه، وقطاع الأنشطة العلمية والتقنية المتخصصة بواقع 89 جنيه يوميا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة