شعبة الملابس بالغرفة التجارية: انتظام العمل بالمحلات وعروض لتحريك المبيعاتتقدير موقف كامل عن الاحتلال الإسرائيلي الجديد"حديث التقاعد".. يورجن كلوب يكشف خطة مستقبله التدريبيشرشر يرد على أكاذيب قناة الجزيرة: هدفهم بث الفزع لدي المواطنين«أطباء المنيا» تنعى رابع شهدائها إثر وفاته بكوروناما سبب ارتفاع أعداد الإصابة بالسرطان؟بإجمالي 377 حالة.. الوادي الجديد تسجل 18 إصابة جديدة بكورونابومبيو يؤكد دعم واشنطن للانتقال السلمي للسلطة في فنزويلاألمانيا: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى ١٩٦٠٩٦ حالةغالبية القراء يؤيدون تغليظ عقوبة الكافيهات المخالفة لضوابط مواجهة كورونا«زي النهارده».. انطلاق إذاعة صوت العرب 4 يوليو 1953«زي النهارده».. استقلال أمريكا 4 يوليو 1776«زي النهارده».. وفاة المطربة سعاد محمد 4 يوليو 2011«زي النهارده».. انتصار صلاح الدين الأيوبي في معركة حطين 4 يوليو 1187اليوم.. انطلاق امتحانات الفرق النهائية بجامعة حلوان و8 تعليمات هامة للطلاباستمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وطقس حار بالقاهرة والعظمى 38 درجةخطة البرلمان: قانون التجاوز عن الضريبة الإضافية يُعالج الآثار الاقتصادية لكوروناالشنطة العملية مفيش أحلى منها.. تصميمات مختلفة للحقائب متعددة الاستخداماتس وج : ما الفرق بين أعراض التهاب الأنف التحسسى وفيروس كورونااليوم.. نظر تجديد حبس المتهمين بالتنمر على طفل سودانى وسرقته بإمبابة

لو عايزه عريس.. العاملين فى السفارات الأعلى أجرا بمتوسط 200 جنيه يوميا

-  

تعد مستويات الأجور، أحد أهم المؤشرات التي تعكس مدى التطور الذي تحققه القطاعات الاقتصادية في الفترات المختلفة، وحجم النمو الاقتصادي سواء بالارتفاع أو الانخفاض، وبالتالي تشهد متوسطات الأجور والمرتبات موجات ارتفاع وانخفاض وفقا لحجم النمو الذي تشهده القطاعات الاقتصادية.

وأظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، متوسطات الأجور اليومية وفقا للأنشطة الاقتصادية، وتصدر العاملين بالمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والسفارات والقنصليات الأجنبية قائمة الأعلى أجرا في متوسط الأجور اليومية خلال الربع الثاني من عام 2019، وبلغ نحو 212 جنيه، وحقق قفزة كبيرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018، والتي كانت 102 جنيه بفارق أكثر من الضعف.

وجاء العاملين في قطاع التعدين واستغلال المحاجر في المركز الثاني، ويصل متوسط أجره اليومي لـ116 جنيه، مقارنة بـ112 جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، ثم العاملين في قطاع العقارات والتأجير ويحصلون على 104 جنيه يوميا، مرتفعا من 62 جنيها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وسجل قطاع التشييد والبناء المركز الرابع بواقع 101 جنيه يوميا، مقابل 86 جنيها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبدءا من المركز الخامس حقق عددا كبيرا من القطاعات الاقتصادية ارتفاعات متقاربة في متوسط الأجر اليومي للعاملين فيه، حيث بلغ متوسط أجر العاملين في قطاع الوساطة المالية والتأمين نحو 102 جنيه، وهو نفس المتوسط للعاملين في قطاع إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وإمدادات تكييف الهواء، ثم سجل متوسط الأجر في قطاع النقل والتخزين 98 جنيه، وقطاع المعلومات والاتصالات بواقع 90 جنيه، وقطاع الأنشطة العلمية والتقنية المتخصصة بواقع 89 جنيه يوميا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة