صدر حديثا.. ديوان "تماما كما أفعل الآن" لـ سناء مصطفى عن هيئة الكتاب"قناة السويس فى عيون المصريين" ندوة بمكتبة مصر العامة.. الأحدالاهلي راحة من التدريبات ويبدأ غداً الاستعداد لدجلةمنتخب الصالات يواجه السعودية فى الودية الثانية اليومالأهلي يواجه إنبي والزمالك مع الإنتاج في دوري الجمهورية 2003الري يكشف آخر تطورات اجتماعات حل أزمة سد النهضةأخبار التوك شو..أول ظهور لـ "بيلي زين" بطل فيلم تايتنك مع مني الشاذلي..تفاصيل اكتشاف أثري جديد بسقارةهنا شيحة تكشف سبب انفصالها عن أحمد فلوكس..شاهدبملابسه.. تامر حسني يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسيةشكرى: القارة الأفريقية امتداد طبيعي لمصر«شعراوي» و«الزملوط» ورئيس التنظيم والإدارة يشهدون زفاف نائبة محافظ الوادي الجديدخبيرة أسرية تضع روشتة لانتحار الشباب والحد من تأثيره المدمر على الأسرة والمجتمع‎تمهيدا لتصدير الزرعية.. 10 معلومات عن بحيرة مريوط بالإسكندرية وتطويرهامحاكمة 14 متهمًا في قضية "حادث محطة مصر" السبتوفد من مطرانية الأقباط الأرثوذكس يشاركون في احتفالات مولد السنجق بدشنا (صور)جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد«درة» تحتفل بـ10 ملايين متابع على «إنستجرام»أمسية روحانية للإنشاد الدينى على مسرح الجمهوريةإليسا: سعيدة بتقديم حفل فى القاهرة على مسرح «أوبرا» جامعة مصرياسمين رئيس تنتهى من تصوير «لص بغداد»

علماء يعثرون على فيروس جديد فى جسم الإنسان يتغذى على البكتيريا

   -  

اكتشف الباحثون فيروسا جديدا فى جسم الإنسان، حيث تم العثور عليه عبر فحص الدم وعدد من السوائل الأخرى فى جسم الإنسان.

ووفقا للعلماء، ينتمى هذا النوع من الفيروسات إلى فئة البكتيريا (أي أنهم يتغذون على البكتيريا)، وعلى وجه الخصوص بكتيريا العصيات القولونية " Escherichia coli".

ووفقا لصحيفة " Phys.org"، فإن هذا النوع من البكتيريا موجود فى أمعاء جميع البشر تقريبا، وأنها ليس خطيرة بل على العكس، فهى تمنع نمو البكتيريا المسببة للأمراض وتنتج فيتامين "K". ولكن فى حال أصبح عددها كبير فى جسم الإنسان فإنها تسبب الأمراض.

وأشار العلماء إلى أن الفيروس المكتشف الجديد يعمل عملا متناقضا، فمن ناحية يقضى على البكتيريا، ومن ناحية أخرى يجعلها أقوى فى الوقت نفسه، حيث ينقل الفيروس للبكتيريا جينا خاصيا يجعلها مقاومة للمضادات الحيوية.

وأضافت الصحيفة أن الفيروس الذى تم العثور عليه هو فيروس شائع جدا، كما أنواع الفيروسات الأخرى التى تتغذى على البكتيريا، حيث وجد العلماء هذا الفيروس لدى شخص من كل سبعة أشخاص.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة