"تكبر واعتداء وإساءة".. تصرفات لم يقبلها الجمهور من محمود العسيلي"عادل إمام أنقذه من اليأس وحادث غير حياته".. حكايات في حياة ماجد الكداونيسوزان نجم الدين وفهيم وماريان خوري يحتفلون بعرض "judy"أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 10- 12-2019أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 10-12-2019نائب وزير الإسكان: نقلة حقيقية للهندسة والعمارة فى مصرفيلم Last Christmas يحقق 3 أضعاف ميزانيته فى شهر.. اعرف التفاصيلمصطفى حجاج يطرح أغنية "يا مصطفى يا مصطفى" بتوقيع هانى محروسكارمن سليمان تعبر عن شخصيتها الحقيقية فى كليب "بصاتك"راغب علامة يحيى حفل موسم رأس السنة فى عمانفيديو معلوماتى.. القضاء على قوائم الانتظار.. مبادرة لإنقاذ حياة إنسان"اليوم السابع" يجرى حوارا مع قداسة البابا تواضروس الثانى ينشر لاحقًامقتل مسلحين اثنين فى تبادل لإطلاق نار مع الشرطة بنيوجيرسىأخبار × 24 ساعة.. نظام جديد لحجز تذاكر مترو الأنفاق قريبًاتركي أل شيخ يزيح الستارعن حفل ليلة سودانية في البوليفاردشاهد.. محمود رضا يعيد أمجاد فرقته بهذه الرقصةطومان باي.. سلطان مملوكي دعا له أجيال من المصريينالولادة فى الماء آمنة مثل الولادات الطبيعية.. دراسة تحسم الجدل"إعلام المنيا": الشائعات منهج عثماني لإسقاط الدول والسيطرة على شعوبهامستشفى بلا أطباء.. تفاصيل واقعة تركيب جبيرة كرتون بقدم مريض في "سيوة"

علماء سويديون يطورون "لاصقة طبية" تكشف الخلايا السرطانية خلال دقائق

   -  

يحاول علماء سويديون فى جامعة "مالمو"، العمل على تطوير لاصق طبى يعمل على كشف الخلايا السرطانية خلال دقائق عن طريق عملية فحص خارجى بسيطة.

ووفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، تستند فكرة اللاصق الطبى الجديد على مبدأ البحث عن الخلايا والجزيئات "شظايا صغيرة"، التى تصدرها وتخلفها أورام سرطان الجلد على الإنسان، وتبدأ اللصاقة عملها بعد وضعها على الشامة أو على الأسطح الملتهبة فى جسم الإنسان، لتعطى النتائج بعد دقائق فقط.

ووفقا للوكالة، فقد كشف العلماء عن النموذج الأولى للصاقة ولكنهم أكدوا أن النتائج النهائية يمكن أن تستغرق ما يقارب العامين، بسبب حاجتم لإيجاد طريقة لتحليل الجزيئات.

وستنهى اللصاقة الجديدة تاريخ طويل من معاناة مرضى السرطان مع طريقة الفحص التقليدية "سحب الخزعة"، وستساهم فى الكشف عن الإصابات فى وقت مبكر جدا.

ويظهر سرطان الجلد، أو النمو الغير الطبيعى فى خلايا الجلد، على الأجساد المعرضة لأشعة الشمس، ويمكن أن يظهر فى كثير من الأحيان فى مناطق لا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة، ويتم تصنيف ثلاثة أنواع رئيسية للمرض تشمل سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية وسرطان الجلد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة