خبير تحكيمي : المصري لا يستحق ركلات جزاء أمام الزمالكحمادة أنور يكشف موقف مرتضى منصور من رئاسة بعثة الزمالك أمام الرجاء في المغربمحمد صديق: أحمد فتحي لا يصلح للعب في مركز "المساك".. ومدافع إنبي أفضل من حجازيفاروق جعفر: "سيف" ابني سيكون إضافة للزمالك واللي سرب عقده من أعداء الناديأيمن أشرف يتعافى من إصابته ويشارك في لقاء الأهلي وإنبيطارق حامد يشارك أمام الاتحاد السكندري واستمرار غياب أوبامامحمد صديق: وائل جمعة مدافع من طراز كبير ولا يمكن مقارنته بشوقي السعيدفرج عامر: اتدخل في اختيار لاعبي سموحة.. وسننافس على المربع الذهبيإبراهيم سعيد: هذا اللاعب مكسب الزمالك أمام المصريإبراهيم سعيد: فرجاني ساسي لعب أمام المصري بـ"الشوكة والسكينة"خبير آثار: الهرم "أكمل" بناء هندسى عرفه التاريخ بنسبة خطأ لا تذكرمساعد وزير الخارجية الأسبق: ترسيم الحدود مع اليونان يتيح فرصا واعدة للتنقيبمحافظ البحر الأحمر يوضح ملابسات سقوط طائرة مطار الجونةرئيس جامعة عين شمس: فيروس سى كان مجهولًا للأطباء حتى عام 1991.. فيديورئيس جامعة عين شمس: الاعتراض على نقل الأعضاء من المتوفى مشكلة ثقافة وليست دينيةوزيرة إعلام لبنان تكشف لـ"التاسعة" آخر المستجدات فى بيروت وتعلق على عودة الانتداب الفرنسىمدير الكلية البحرية الأسبق: تداول 28 مليون حاوية سنويا فى قناة السويسرضوى الشربينى تشوق جمهورها بأولى حلقات الموسم الخامس من "هي وبس"مميش يكشف كواليس حفر قناة السويس الجديدة: رفضت عرض الفكرة على الإخوانفريدة الشوباشى: جمع 64 مليار جنيه فى 3 أيام فقط يؤكد الثقة بين السيسى والشعب

دراسة: فيتامين "د" ومكملات "أوميجا -3" ليس لها دور في منع الالتهابات

   -  
أرشيفية

أ ش أ:

أشارت دراسة حديثة أجريت في كلية الطب بجامعة "نيويورك" إلى أن تناول المكملات الغذائية لزيادة مستويات فيتامين (د) و(أوميجا - 3) قد لا يقلل من الالتهابات الجهازية.

ويهدف البحث الجديد المستخلص من دراسة أجريت في كلية الطب جامعة "نيويورك"، إلى تحديد مستويات العلامات الحيوية للعديد من مؤشرات الالتهاب لدى الأشخاص الذين يتناولون أو لا يتناولون مكملات فيتامين (د) و"أوميجا - 3" الدهنية، حيث وجدت الدراسة أنه بعد مرور عام كامل عدم وجود فروقات ملحوظة في المستويات بين المجموعتين.

وقالت الدكتورة مدير برنامج الذئبة في قسم أمراض الروماتيزم والالتتهابات والمناعة في مستشفى النساء في "بريجهام" في بوسطن كارين كوستنبادر: "يعتبر الالتهاب علامة تنبؤية رئيسية لعدة حالات تهدد الحياة وخاصة تلك المرتبطة بالشيخوخة والسمنة.. وتشمل هذه أمراض القلب والأوعية الدموية ، وفشل القلب ، وهشاشة العظام ، وبعض الأمراض التنكسية العصبية (بما في ذلك مرض الزهايمر)، والسكر، وبعض أنواع السرطان".

وأوضحت: "كثير من الناس يستخدمون مكملات فيتامين (د) وزيت السمك لتقليل الالتهابات الجهازية والمساعدة في منع ظهور مثل هذه الحالات.. ومع ذلك، وجد الباحثون الذين قاموا بالدراسة الجديدة أنه لا يمكن لفيتامين (د) أو زيت السمك أن يقلل من الالتهابات الجهازية، وفي بعض الحالات، كانت علامات الالتهاب أعلى في الواقع عند الأشخاص الذين يتناولون هذه المكملات من أولئك الذين لا يتناولونها".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة