"جهاز الاتصالات" ينشر خريطة تفاعلية لمعرفة مستوى الخدمة بكل منطقةتعرف على خطة حفلات عاصى الحلانى فى ديسمبر الحالىأيامنا الحلوة تقدم نوستالجيا الزمن الجميل فى ساقية الصاوى يوم 20 ديسمبرسيدة تطالب بإلزام زوجها بنقل طفلته لمدرسة مصروفاتها 5 آلاف دولارما حالات اختصاص محكمة الجنايات فى الفصل بالجنح؟صور.. طالبان بسوهاج يبتكران برنامجا لحماية "الفلاشة" من سرقة المعلومات8 معلومات عن مشروع مترو "العتبة ـ الكيت كات" وموعد انتهاء تنفيذهتعالى دمياط.. "استمتع بـ 40 % تخفيضات على الموبليا ودوق الحلويات"الأرصاد: أمطار غزيرة نهاية الأسبوع على الوجه البحري ومتوسطة بالقاهرةيشهد "شباب العالم" محاكاته.. الاتحاد من أجل المتوسط يربط أوروبا بالشرقاضرار القهوة ارتفاع نسبة الكولسترول ومشاكل فى القلب والكلىالجنايات تُحاكم مدير مكتب وزير الاستثمار السابق بتهمة الكسب غير المشروع اليومتعرف على تفاصيل مسرحية شيكو وهشام ماجد في موسم الرياضليلى علوي أنيقة في أحدث جلسة تصويروزير المالية الأردني: خطة صندوق النقد تحتاج لخفض تكلفة خدمة الدين العامكابتن المنتخب البحريني: تعاهدنا أن نحقق البطولة وأن نقاتل من الدقيقة الأولى حتى الأخيرةأيمن منصور: لابد من تغيير ميتشو.. وكارتيرون قادر على تحقيق البطولاترحل بشكل غير أخلاقي .. المقاولون العرب يغلق باب العودة أمام أحمد علي.. فيديوسيد معوض يتحدى عماد متعب وسيف زاهر في مباراة تنس.. شاهد«زي النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر ٩ ديسمبر ٢٠٠٦

دراسة: فيتامين "د" ومكملات "أوميجا -3" ليس لها دور في منع الالتهابات

   -  
أرشيفية

أ ش أ:

أشارت دراسة حديثة أجريت في كلية الطب بجامعة "نيويورك" إلى أن تناول المكملات الغذائية لزيادة مستويات فيتامين (د) و(أوميجا - 3) قد لا يقلل من الالتهابات الجهازية.

ويهدف البحث الجديد المستخلص من دراسة أجريت في كلية الطب جامعة "نيويورك"، إلى تحديد مستويات العلامات الحيوية للعديد من مؤشرات الالتهاب لدى الأشخاص الذين يتناولون أو لا يتناولون مكملات فيتامين (د) و"أوميجا - 3" الدهنية، حيث وجدت الدراسة أنه بعد مرور عام كامل عدم وجود فروقات ملحوظة في المستويات بين المجموعتين.

وقالت الدكتورة مدير برنامج الذئبة في قسم أمراض الروماتيزم والالتتهابات والمناعة في مستشفى النساء في "بريجهام" في بوسطن كارين كوستنبادر: "يعتبر الالتهاب علامة تنبؤية رئيسية لعدة حالات تهدد الحياة وخاصة تلك المرتبطة بالشيخوخة والسمنة.. وتشمل هذه أمراض القلب والأوعية الدموية ، وفشل القلب ، وهشاشة العظام ، وبعض الأمراض التنكسية العصبية (بما في ذلك مرض الزهايمر)، والسكر، وبعض أنواع السرطان".

وأوضحت: "كثير من الناس يستخدمون مكملات فيتامين (د) وزيت السمك لتقليل الالتهابات الجهازية والمساعدة في منع ظهور مثل هذه الحالات.. ومع ذلك، وجد الباحثون الذين قاموا بالدراسة الجديدة أنه لا يمكن لفيتامين (د) أو زيت السمك أن يقلل من الالتهابات الجهازية، وفي بعض الحالات، كانت علامات الالتهاب أعلى في الواقع عند الأشخاص الذين يتناولون هذه المكملات من أولئك الذين لا يتناولونها".

لمطالعة الخبر على مصراوى