«الأسماء الحسنى» في حفل الإنشاد الديني بأوبرا دمنهورأصل الحكاية.. أول مصوراتى فى بورسعيد توارث المهنة عن والده وتعلمها من الأرمنصحة القليوبية تنظم قافلة طبية لقرية المنيرة بمركز القناطر الخيرية اليوماليوم.. قيادات "الصحة" يتفقدون مستشفيات الإسماعيليةالبيت الأبيض يعلن عدم مشاركته في الإجراءات المقبلة لتحقيقات عزل ترامبالسعودية تعلن تقديم الدعم الكامل لأمريكا للوصول لملابسات هجوم "فلوريدا"البنتاجون يدرس اتخاذ خطوات لضمان أمن المؤسسات العسكرية بعد هجوم "فلوريدا"ضبط 18 حالة اشتباه ورفع 3230 مخالفة إشغال طريق بشارع عثمان محرم بالطالبيةأجهزة الأمن تلبي استغاثة معاق تعثرت سيارته بطريق إسماعيلية الصحراويالأمن يعيد طفلا متغيبا لأسرته في مدينة نصروصلة رقص في الشارع | زوجة أحمد الفيشاوي تواصل إثارة الجدلرامي جمال يهنئ تامر حسني لدخوله موسوعة جينيسفاتورة الكهرباء شمال الدلتا| خطوات التسجيل لمعرفة قيمة فاتورتك المنزليةمصر للطيران تتسلم الطائرة السابعة من طراز إيرباص A220-300 خلال أياموصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الوجه.. "سيبك من الطرق المؤلمة"بيعمل شوبينج.. دب يجوب الشوارع ويثير ضجة فى الولايات المتحدةما حكم المعاشرة الزوجية أثناء الحيض باستخدام العازل؟.. الأزهر يجيبهل ترتفع أسعار العقارات فى 2020.. معماريون يجيبون"صناعة البرلمان": إسقاط ديون المصانع المتعثرة خطوة جيدة لإعادة الإنتاج4 مهام على أجندة المؤتمر العام لحزب الحركة الوطنية

دراسة تكشف الصلة بين الأرق وأمراض القلب

   -  
الأرق

أ ش أ:

كشفت دراسة حديثة أن الأرق قد يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية التي قد تهدد الحياة.

وأشارت الدراسة التي نُشرت في مجلة طب الأعصاب إلى أن تحديد الأرق، وخاصة عند الشباب، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من الحياة، فقد قام الباحثون بتحليل ثلاثة أعراض للأرق، حيث استمرت الأعراض على الأقل 3 أيام في الأسبوع، وكانت الأعراض: مشاكل في النوم أو البقاء نائماً أو الاستيقاظ مبكرًا أو صعوبة في التركيز أثناء النهار بسبب اضطراب النوم.

وأوضحت البيانات أن 11٪ من المشاركين أبلغوا عن مشكلة في السقوط أو النوم ، و 10٪ يعانون من الاستيقاظ مبكرًا، و2 ٪ فقط من المشاركين وجود مشاكل التركيز خلال اليوم، حيث تابع الباحثون جميع المتطوعين لمدة عشر سنوات.

وذكرت الدراسة الجديدة أن المشاركين الذين أبلغوا عن أعراض الأرق الثلاثة لديهم فرصة أكبر بنسبة 18 ٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة مع أولئك الذين لم يعانوا من الأعراض، والذين أبلغوا عن مشكلة في التركيز خلال اليوم أكثر عرضة بنسبة 13٪ للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض مماثلة من الأشخاص الذين لم يواجهوا مشاكل في التركيز، كما حدد الباحثون أن الأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم أو البقاء نائمين لديهم فرصة أكبر بنسبة 9 ٪ للإصابة بهذه الأمراض، في حين أن أولئك الذين استيقظوا في وقت مبكر للغاية كانوا أكثر عرضة بنسبة 7 ٪ لتجربة سكتة دماغية أو نوبة قلبية.

وعلى الرغم من هذه النتائج، يشير الباحثون إلى أنهم لم يثبتوا سببًا وأثرًا بين الأرق وأمراض القلب والأوعية الدموية، تسلط النتائج ببساطة الضوء على وجود علاقة بين الاثنين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة