شكري: الاتفاقان الموقعان بين السراج وأردوغان من شأنهما تعقيد الأزمة الليبية"صحة القليوبية": مصر خالية من الالتهاب السحائيفرنسا ترفض المقترح الأمريكي بشأن الضريبة الرقمية "الاختيارية""أوبك" وشركائها يتفقان على خفض إضافي للإنتاج قدره 500 ألف برميل يومياضبط 6 أفراد متهمين بقتل سيدة في دمياط الجديدة«صحة جنوب سيناء»: رفع كفاءة الوحدات والمراكز الطبية استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل | صوررئيس مدينة الطود يبحث ملفات تقنين الأراضي.. ويطالب بسرعة الانتهاء من المشروعاتضبط هارب من 51 حكما قضائيا بالقليوبيةوكيل «صحة أسيوط» يؤكد ضرورة تكثيف الجولات المفاجئة على المنشآت الصحية | صور«صحة القليوبية»: لا يوجد إصابات بالالتهاب السحائي في المحافظةمصرع راهب وإصابة آخر في انقلاب سيارة بالبحيرةتعرف على أماكن قطع الكهرباء غدا بمركز ومدينة طنطا للصيانة«لا للعنف ضد المرأة» في ندوة لحزب مستقبل وطن بمرسى علم | صوربعد علاجه.. «البيئة» تطلق أول نسر في محمية سانت كاترينإطلاق مسابقة «أفضل مدرسة صديقة للبيئة» بشرم الشيخمحمد فايق يلتقي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالجزائردراسة تكشف لأول مرة.. فيروس البرد الشائع يمكن أن يصيب المشيمة وينتقل للجنيناشتعال النيران بسيارة وقود على «الدائري».. والدفع بـ4 سيارات إطفاءشاهد.. آيتن عامر لـ شريهان: كل سنة وانتي طعمة ياحلوة الحلواتمصطفى عبده يقترب من تدريب المنصورة

اليوم.. محاكمة المتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندرية

-  
تنظر، اليوم الإثنين، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، جلسة محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية.

ومن المقرر بجلسة اليوم أن تستكمل المحكمة مرافعة النيابة العامة، وتعقد المحكمة جلستها برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا ورأفت زكي وعمرو قنديل، بسكرتارية حمدي الشناوي.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في غضون الفترة من عام 2016 حتى 2018 بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية تولى المتهمون من الأول حتى السادس قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن تولوا قيادة بجماعة الإخوان الإرهابية وحركة حسم المسلحة التابعة لها والتي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

كما وجهت النيابة للمتهمين من السابع حتى الأخير تهم انضمامهم لجماعة إرهابية، كما وجهت للمتهمين معتز مصطفى وأحمد عبد المجيد قيامهما بقتل فردي شرطة بمديرية أمن الإسكندرية عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتل مدير أمن الإسكندرية وأفراد حراسته وأعدا لهذا الغرض سيارة وضعا بها عبوة مفرقعة، وتوجها لشارع المعسكر الروماني بمنطقة سموحة حيث وضع المتهم معتز السيارة المجهزة وعندما شاهد المتهم أحمد عبد المجيد مرور سيارة مدير الأمن والحراسة المرافقة له فجّر العبوة المفرقعة عن بعد قاصدين قتل مدير أمن الإسكندرية والمرافقين له.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة