«التهامي»: الأحزاب السياسية هدفها تأهيل الشباب و«مش بندور على مناصب فقط»«التعليم العالي»: قرارات جمهورية بتعيين عدد من العمداء الجدد للكلياتتفاصيل زيارة محافظ كفر الشيخ المفاجئة لمدرسة ابتدائيةكامل الوزير: سأكتب في مذكراتي عن السيسي وعلاقته بالله وحرصه على مصالح الشعبنقيب مهندسي القاهرة: قانون مخالفات البناء هدفه التصالح وليس عقاب المواطن«التعليم»: الوزارة لا ترخص مراكز الدروس الخصوصيةوزير النقل يكشف عن وعده للرئيس السيسيلكل اسم له حكاية | قصة قرية بين الجبلين بالاقصر أنجبت أشهر مهندس فى التاريخ وعثر بها على الممياء القرفصاء150 ورشة و 5 آلاف صنايعي .. قرية إمياي قلعة صناعة أقفاص الجريد بالقليوبيةديوسبوليس بارفا .. حكاية تل البلامون بالدقهلية من عهد تحتمس الثالثكامل الوزير: لن يتحرك قطار بدون سائق مجدداوزير النقل: دخول 60 قطارا الخدمة قبل 30 يونيو المقبلكامل الوزير لركاب القطارات: مش عايزينك تموت.. والتذكرة مش هتفقرككامل الوزير: هكتب في مذكراتي علاقة السيسي باللهكامل الوزير: أبلغت السيسي باكتشاف غاز في أنفاق بورسعيد فوعد بترقيتيوزير النقل: الانتهاء من مشروع تطوير بحيرة المنزلة يونيو المقبلكامل الوزير يكشف تفاصيل جديدة حول تكلفة العاصمة الإداريةكامل الوزير: بوابات إلكترونية في محطات السكة الحديد لمواجهة التهربكامل الوزير يكشف سبب بكائه.. والسيسي: "وحياة دموعك ربنا هيوفقنا"تامر حسني يكشف تفاصيل دخوله موسوعة "جينيس" (فيديو)

لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية

   -  
أقر تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم ٤٢ حزبا سياسيا تشكيل اللجنة الفنية لتلقي طلبات الترشح، وفحص الملفات إلى جانب لجان فرعية بالمحافظات تضم برلمانيين وشيوخ السياسية، واعتماد آليات لاختيار المرشحين وفق استطلاعات للرأي في الدوائر.

ووضعت ضوابط للدعاية الانتخابية وطريقة التمويل، وذلك خلال اجتماع لجنة الانتخابات بتحالف الأحزاب المصرية أمس، برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، رئيس اللجنة ورئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، والمهندس تيسير مطر، أمين عام التحالف ورئيس حزب إرادة جيل، وحضور أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف الممثل في رؤساء أحزابه الـ 40، وذلك لمناقشة الترتيب للانتخابات المقبلة، حيث ناقش الاجتماع مقترحا مقدما من اللواء رؤوف السيد علي، رئيس اللجنة، وذلك لتنظيم عمل اللجنة في ضوء عدد من المعايير والأهداف وطريقة العمل والتشكيل وتحديد الاختصاصات.

وأكد المهندس تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام لتحالف الأحزاب، أن المجلس الرئاسي للتحالف وافق على مقترح التشكيل الذي تضمن اختيار رئيس اللجنة بقرار من المجلس الرئاسي للتحالف على أن تضم في عضويتها من يرغب من رؤساء وأعضاء الأحزاب أو من يرونه مناسبا من ذوي الخبرات.
تيسير مطر: الشباب أحيوا دور الأحزاب على الساحة السياسية
وأضاف أنه تقرر تشكيل "لجنة فنية" تتبع لجنة الانتخابات تضم خمسة أعضاء يتولون تلقى طلبات الترشح من رؤوساء الأحزاب وترتيب الأوراق المقدمة في ملفات مستقلة لكل حزب وكل مرشح على حدة كما تختص اللجنة الفنية أيضًا بإعداد جدول أعمال لكل اجتماع تعقده لجنة الانتخابات وكذلك تجهيز محاضر لكل المناقشات والقرارات والتوصيات التي تصدر في كل اجتماع.

كما وافق المجلس الرئاسي على تشكيل لجان فرعية بالمحافظات تتبع لجنة الانتخابات الرئاسية، ويترأس كل لجنة عضو من أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف "أو من يرشحونه" وتضم في عضويتها عددا من البرلمانيين السابقين وشيوخ السياسة بالمحافظات.

لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة