محافظ الجيزة يتنكر في هيئة راغب للتصالح لمتابعة سير العمل بالدقي.. شاهدإزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بأبو حمص بالبحيرةإصلاح كسر بخط الصرف الصحى بشارع عباس فريد بأسوانطافت الأواني وغرفت الجثث.. أهالي الضحايا يكشفون تفاصيل جديدة عن حادث غرق معدية البحيرةوكيل أوقاف السويس: المساجد مغلقة في ظهر الجمعة ولا يوجد مخالفاتلسرعة الانتهاء منها.. محافظ الدقهلية يوجه بمتابعة أعمال الرصف الجارية بنطاق حي غرب المنصورةمحافظ بورسعيد: استمرار تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية الجمعة والسبتمبادرة الامراض المزمنة| صحة الدقهلية: الكشف على 20 ألف مواطنالبحث عن الملكة نفرتيتى هل كانت فكرة البريطانى نيكولاس ريفز خرافة؟العقاد لا يعجب بـ مصطفى كامل.. الدولة العثمانية والوقار الزائد للزعيم السبب"اتفاق إبراهيم".. ما علاقة اتفاقية السلام بمصطلح "الأديان الإبراهيمية"؟5 روايات خلدت بطولات رجال الجاسوسية.. أبرزها قصتا "مع الجاسوس ورأفت الهجان"رادار المرور يضبط 1072 سيارة تسير بسرعات جنونية على الطرق السريعةسقوط عاطل بحوزته نصف كيلو حشيش قبل ترويجه فى مصر القديمةالحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية فى العمرانية دون إصاباتالقبض على عاطل بحوزته ربع كيلو هيروين قبل ترويجه على المدمنين بالشروقتشريح جثة صاحب شركة عثر عليه مقتولًا فى بولاق الدكرورالنيابة تطلب تحريات الأمن حول سرقة فيلا رئيس اتحاد كرة اليد بـ6 أكتوبرتحرير 3258 مخالفة متنوعة فى حملات بالطرق السريعة خلال 24 ساعةسقوط صاحب محل يبيع مستلزمات طبية مجهولة المصدر فى القاهرة

لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية

   -  
أقر تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم ٤٢ حزبا سياسيا تشكيل اللجنة الفنية لتلقي طلبات الترشح، وفحص الملفات إلى جانب لجان فرعية بالمحافظات تضم برلمانيين وشيوخ السياسية، واعتماد آليات لاختيار المرشحين وفق استطلاعات للرأي في الدوائر.

ووضعت ضوابط للدعاية الانتخابية وطريقة التمويل، وذلك خلال اجتماع لجنة الانتخابات بتحالف الأحزاب المصرية أمس، برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، رئيس اللجنة ورئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، والمهندس تيسير مطر، أمين عام التحالف ورئيس حزب إرادة جيل، وحضور أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف الممثل في رؤساء أحزابه الـ 40، وذلك لمناقشة الترتيب للانتخابات المقبلة، حيث ناقش الاجتماع مقترحا مقدما من اللواء رؤوف السيد علي، رئيس اللجنة، وذلك لتنظيم عمل اللجنة في ضوء عدد من المعايير والأهداف وطريقة العمل والتشكيل وتحديد الاختصاصات.

وأكد المهندس تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام لتحالف الأحزاب، أن المجلس الرئاسي للتحالف وافق على مقترح التشكيل الذي تضمن اختيار رئيس اللجنة بقرار من المجلس الرئاسي للتحالف على أن تضم في عضويتها من يرغب من رؤساء وأعضاء الأحزاب أو من يرونه مناسبا من ذوي الخبرات.
تيسير مطر: الشباب أحيوا دور الأحزاب على الساحة السياسية
وأضاف أنه تقرر تشكيل "لجنة فنية" تتبع لجنة الانتخابات تضم خمسة أعضاء يتولون تلقى طلبات الترشح من رؤوساء الأحزاب وترتيب الأوراق المقدمة في ملفات مستقلة لكل حزب وكل مرشح على حدة كما تختص اللجنة الفنية أيضًا بإعداد جدول أعمال لكل اجتماع تعقده لجنة الانتخابات وكذلك تجهيز محاضر لكل المناقشات والقرارات والتوصيات التي تصدر في كل اجتماع.

كما وافق المجلس الرئاسي على تشكيل لجان فرعية بالمحافظات تتبع لجنة الانتخابات الرئاسية، ويترأس كل لجنة عضو من أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف "أو من يرشحونه" وتضم في عضويتها عددا من البرلمانيين السابقين وشيوخ السياسة بالمحافظات.

لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة