المعهد الثقافي الفرنسي يدعم 5 مشروعات للتخفيف من آثار كورونا بـ50 ألف يوروبتخفضيات 35 %.. محافظ بني سويف يفتتح معرض "أضحي مبارك"محافظ البحيرة يتفقد مشروعات قرية الخرطوم بمركز بدرتغيب 119 طالب عن امتحانات جامعة الفيومصوامع قنا تستقبل 7 آلاف طن قمح زيادة عن الموسم الماضيمجلس إدارة جامعة أسوان يعقد لجنة لاختيار عميد لكلية علومجامعة سوهاج تستعرض مخرجات معايير مبادرة الجامعة صديقة البيئةإزالة 11 تعدِ على أملاك الدولة بالبياضية في الأقصرمحافظ الأقصر يعتمد خرائط مدينتي إسنا والطودبالفحم والرصاص| طالبة تفاجئ محافظ بني سويف بهدية..وهكذا رد عليهاتفاصيل مبادرة«نحو مجتمعات آمنة ضد كورونا» للهيئة الإنجيلية للصحة ببني سويف22 مرشحا محتملا يتقدمون لمجلس الشيوخ بالأقصراعتماد المخطط الاستراتيجي لمدينتى اسنا والطود بالأقصرمطار مرسى علم يستقبل أول رحلة طيران سياحية من سويسرا | شاهدمنذ بدء الجائحة.. خروج 490 متعافيا من كورونا بالتأمين الصحي ببنهامساعد وزيرة الصحة يتفقد مستشفى الصدر بالزقازيقفي بني سويف .. خروج ٣٤ حالة بعد شفائهم من كوروناعزل القرنة تعلن النصر على كورونا.. ومدير المستشفى يكشف كواليس خروج آخر حالة ..صورفي اليوم السادس.. 7 مرشحين يتقدمون لانتخابات الشيوخ بالدقهليةهل سمعت عن قصة "برصيصا".. ما يقوله التراث الإسلامى؟

انطلاق المنتدى الثاني للصداقة المصرية اليونانية في الإسكندرية

   -  
وزيرة الهجرة - صورة أرشيفية

انطلق المنتدى الثاني للصداقة اليونانية المصرية في مدينة الإسكندرية، تحت رعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصربين في الخارج ومحافظة الإسكندرية ووزارات الخارجية والتعليم والتنمية باليونان، خلال الفترة من 15 نوفمبر وحتى 23 نوفمبر 2019.

ونظم المنتدى المركز التربوي والثقافي للجالية المصرية المقيمة في اليونان، بالتعاون مع جمعية «بطليموس اليونانية» و«الجمعية العلمية اليونانية»، بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، ونائب بطريرك الكنيسة اليونانية بالاسكندرية.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن احتفالية اليوم ليست الفعالية الرئيسية للمنتدى، وأن الفعالية الرئيسية ستعقد في مكتبة الإسكندرية، الأحد، بمشاركة أكثر من 250 شخصًا من اليونانيين في مصر، وأكثر من 120 من اليونانيين القادمين من خارج مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن المنتدى يأتي امتدادا لسلسلة الفعاليات التي يجرى تنظيمها بين الجانب المصري واليوناني والقبرصي في ضوء مبادرة إحياء الجذور «نوستوس» التي أطلقت في أبريل 2018، بين الجاليات الثلاث المصرية واليونانية والقبرصية، وبتشريف من رؤساء الثلاث دول.

وأصافت الوزيرة أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية، وقيم الصداقة، وإبراز التاريخ المشترك والعلاقات المميزة الاستثنائية التي تربط الشعبين، مشيدة بالإرث الثقافي المشترك والتاريخ العظيم الذي يجمع البلدين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة