صلاح عبد الله يقارن جملته بعبارات إسماعيل ياسين وإحسان عبد القدوس: كلنا من بره هله هلهإقامة الدورة الـ27 من "المسرح التجريبى" أون لاين سبتمبر ‏المقبلبعد شائعة انفصالها.. جوليا روبرتس تحتفل بعيد زواجها الـ18 بقبلة على وجه زوجهاشريف مدكور فى أحدث ظهور له بعد العزل المنزلى.. أول خروجه بعد الحظرمشير حنفى: الأهلى زى أبويا.. والتدريب فى مصر بالمجاملات"آخر النهار" يرد على أكاذيب الهارب أيمن نور بسبب اللون الأزرق فى مؤسسات الشرطةوزيرة الهجرة: نعيش حربا شرسة لضرب الشعوب ببعضها من خلال الجاليات.. فيديووزير الإسكان: جار تنفيذ 775 ألف وحدة سكنية لجميع الطبقات وأكثر من 240 ألف لساكني العشوائيات.. فيديوسفير واشنطن بالقاهرة: استثمارات أمريكية بمليارات الدولارات في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.. فيديورئيس حزب مستقبل وطن: الشارع المصري مرتاح لقرارات الدولة في التعامل مع الملف الليبينهاد أبو القمصان: تعديلات القانون الحالي تضمن حقوق المتضررين من جرائم التحرش والاغتصابالري: نعول على قامات القانون بـ الاتحاد الأفريقي لتقريب وجهات النظر بشأن سد النهضةوصفات طبيعية من الشاى للعناية بالبشرة.. من الترطيب لعلاج حب الشبابسيدة تسعى لإثبات طلاقها: والد أطفالى يطالبنى بالعيش معه بعد حلف اليمين 3 مراتاليوم.. استكمال محاكمة يوسف بطرس غالى فى قضية فساد الجماركنقل منار سامى "فتاة التيك توك" لسجن قها لتنفيذ حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقاتصرخات رجل: مطلقتى تحصل منى على نفقة أطفالى وتنفقها على أزواجها العرفىاللجنة الطبية باتحاد الكرة: فايلر يخضع لمسحة كورونا عقب عودته إلى مصرطاهر محمد طاهر: طموحي المشاركة في أولمبياد طوكيومحمد عادل: طاهر محمد يشبه محمد صلاح

للمرة الخامسة.. السيسي يزور ألمانيا لتعزيز الشراكة في كافة المجالات

   -  
يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا.

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

كما تتضمن زيارة الرئيس لألمانيا كذلك نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتى المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتعد زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا هي الخامسة، حيث لبى الرئيس دعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بزيارة ألمانيا في يونيو 2015، استمرت لمدة يومين التقى خلالها المستشارة الألمانية وكبار المسئولين الألمان، وجرى خلالها بحث تعزيز التعاون في مختلف المجالات خصوصا الاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وأدت زيارة الرئيس السيسي الأولى لألمانيا إلى تصاعد وتيرة التعاون المصري ـ الألمانى في جميع المجالات خاصة في مجال جذب الاستثمارات والسياحة الألمانية إلى مصر.

وزارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القاهرة في مارس 2017 وتناولت المباحثات المصرية الألمانية العلاقات الثنائية والتطورات التي شهدتها على جميع الأصعدة الاقتصادية والعسكرية والثقافية، كما تم التشاور حول الملفات والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم القاهرة وبرلين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة، والأوضاع في كل من سوريا وليبيا والعراق واليمن وغيرها من دول الشرق الأوسط والتي تفاقم من ظاهرتى الإرهاب والهجرة غير المشروعة وهو ما يفرض ضرورة السعي المشترك من أجل إيجاد حلول سلمية للنزاعات في المنطقة.

وكانت زيارة الرئيس السيسي الثانية لألمانيا في يونيو 2017 في إطار استمرار تطوير التعاون بين البلدين على جميع المستويات والعمل المشترك على النطاق الإقليمي والدولي، وللمشاركة في قمة الشراكة مع أفريقيا.

وشارك الرئيس السيسي للمرة الثالثة في أكتوبر 2018 في أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا، وذلك تلبيةً لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفي فبراير 2019 زار الرئيس السيسي ألمانيا للمرة الرابعة للمشاركة في فعاليات مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة