وطني .. أحدث قصائد الإذاعى عبدالخالق عبدالتوابسميرة سعيد تنتهى من تسجيل أغنية "زعلنا من بعض""ليه لا "يتصدر تريند جوجل بعد عرض الحلقة الأخيرة والنهاية السعيدةعمر كمال بعد تداول صوره بزى الجيش: خدمت بلدى وفخور واتشرف بلبس المموهبعد عودة الميلة لمجاريها..هل تخطط كلو كاردشيان وتريستان طومسون لحفل زفافهما؟عمر الشناوى فى صورة مع زوجته وابنه: وقت الأسرة فى الصباحسيمون تسترجع ذكرياتها بمسلسل حلم الجنوبى مع السعدنى: وسط باقة الورود الفنيةبعد وفاة محمود جمعة.. فنانين خطفهم الموت بمجرد الشهرةعمر السعيد يوجه رساله لمخرجة ومؤلفة مسلسل " ليه لأ " بعد عرض الحلقة الأخيرةأرملة الراحل سعيد طرابيك تهدي مقتنياته للمركز القومي للمسرح والموسيقيالمخرجة الفلسطينية نجوى نجار: فخورة بكوني المرأة العربية الثانية في تاريخ "تحكيم الأوسكار"فرصة متاحة لتقديم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج لمنصة الجونةالفنان عصام الوريث يرفض المشاركة في فيلم جديد بسبب مشهد اغتصاب10 أعراض لـ"كورونا" تتشابه مع مشاكل صحية أخرى.. تعرف عليهاالبرلمان يصدر عددا خاصا من "مجلة مجلس النواب" يتناول جهود مصر السياسية والبرلمانية في الأزمة الليبيةالرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزيرة التخطيط ورئيس هيئة الشراء الموحد ومدير صندوق مصر السياديسعر اليورو اليوم السبت 4-7-2020 يواصل استقراره أمام الجنيه المصرىالبنك المركزى: حجم تمويلات مبادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتجاوز 180 مليار جنيهأسعار الذهب مستقرة اليوم السبت وعيار 21 يسجل 796 جنيها للجرامالتضامن والتنظيم والإدارة يبحثان تحديث الهيكل التنظيمى للوزارة

وسائل إعلام لبنانية: محمد الصفدي ينسحب من الترشح لرئاسة الحكومة

   -  
محمد الصفدي

القاهرة – مصراوي:

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بتخلي محمد الصفدي، المكلف بتشكيل الحكومة، عن المهمة، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول انسحابه، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

أكد الرؤساء السابقون للحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام، تمسكهم بإعادة تسمية رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري، لتشكيل الحكومة الجديدة المرتقبة.

وقال الرؤساء السابقون للحكومة: "منذ بداية الأزمة السياسية التي يشهدها لبنان حاليا، شددنا ونعيد التأكيد اليوم على موقفنا الأساسي، بإعادة تسمية سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة، وإننا نرى، في ضوء الأوضاع الراهنة، أن على القوى السياسية كافة تسهيل مهمته في ذلك".

وكان حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر قد توافقوا مع الحريري على اختيار الوزير والنائب السابق محمد الصفدي، مرشحاً توافقياً لرئاسة الحكومة المرتقبة والتي ستكون (تكنو – سياسية) أي مزيج ما بين السياسيين والتكنوقراط.

وجاء اختيار الصفدي، بعد أن أصر الحريري على موقفه أنه إذا اختير لتشكيل الحكومة الجديدة، فإنها ستكون حكومة إنقاذ مصغرة من الاختصاصيين (تكنوقراط) بالكامل، بما يحاكي مطالب الاحتجاجات الشعبية وحتى يمكن لها أن تعمل بسرعة وانسجام بمنأى عن العرقلة والتجاذب والنكايات السياسية التي كانت السمة الرئيسية للحكومة المستقيلة، في حين تمسك الثنائي الشيعي (حزب الله وأمل) بموقفهما بتشكيل حكومة سياسية مطعمة بالاختصاصيين (تكنو – سياسية).

ويشهد لبنان منذ مساء 17 أكتوبر الماضي سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات الشعبية العارمة في عموم البلاد، اعتراضا على التراجع الشديد في مستوى المعيشة والأوضاع المالية والاقتصادية، والتدهور البالغ الذي أصاب الخدمات التي تقدمها الدولة، لا سيما على صعيد قطاعات الكهرباء والمياه والنفايات والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة