سفير كوريا الجنوبية الجديد: لست استثناء من شغف الشعب الكوري بالحضارة المصريةرئيس المعاهد الأزهرية: لجان دائمة لدراسة وتقييم أسئلة الامتحانات والتعامل الفوري بما يناسب مصلحة الطلاب«التعليم»: لا أزمات فى سادس أيام امتحانات الثانويةوزير الإسكان: مليون وحدة إسكان بتكلفة 200 مليار جنيه«كورونا» تمنح الحكومة فرصة أخيرة لإنقاذ صناعة «المستلزمات الطبية»بوادر أزمة بقائمة «مستقبل وطن» لانتخابات الشيوخوزير الرياضة : مصر جاهزة لإستضافة ماتبقي من دوري أبطال إفريقياوزير الرياضة يكشف آخر استعدادات مصر لاستضافة مونديال اليدوليد هويدي: حددنا ثلاثة وديات للمقاصة.. وهذه حقيقة بيع الناديعبدالظاهر يكشف موعد تحديد المصري لملعبه في الدوريخالد مهدي يكشف عن وديات الانتاج الحربي وموقف التجديد لثلاثي الفريقميدو جابر يكشف كواليس إصابته ويعلن مدة غيابه عن المقاصةلاعبة نادي المعادي : أتمنى وجود دعم لكرة القدم النسائيةمرتضى منصور يصف بلاغ الخطيب بـ "السقطة"مرتضى منصور : الأهلي هرم في مصر.. وما حدث من الخطيب وزوجته "عيب"مرتضى منصور يطالب الخطيب بالكف عن إثارة الفتنة بين جماهير الأهلي والزمالكالمشاغب: أتواصل مع "تريزيجيه" ونصحته بالاهتمام بـ "السوشيال ميديا".. فيديومدرب منتخب مصر السابق: أنصح تريزيجيه بعدم الرحيل عن الدوري الإنجليزي.. فيديوأحمد ناجي: هناك فارق كبير بين محمد صلاح وتريزيجيه.. فيديويحصل على 33 مليون جنيه سنويا.. وكيل فرجاني ساسي يعرضه على الأهلي وبيراميدز حال فشل التجديد للزمالك

رئيس التنمية الصناعية: إصلاحات اقتصادية وتشريعية غير مسبوقة أهلت مصر للثورة الصناعية الرابعة

-  
قال المهندس مجدي غازي ،رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال الكلمة التي القاها امام مؤتمر قمة مصر الاقتصادية 2019 ضمن فعاليات جلسة الصناعة مساء أمس الثلاثاء أن مصر بدأت فعليا الإعداد لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة منذ 3 سنوات، من خلال عمل عدة اصلاحات اقتصادية واجرائية وتوفير البيئة التشريعية الامنة والمناسبة لها.

وأضاف " كان التحدي الأكبر أمام استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية هو عدم وجود تشريعات استثمارية واضحة للصناعة فتم إقرار قوانين الاستثمار وأيضا قانون تيسير إجراءات اسنخراج التراخيص الذي اختصر المدة اللازمة لاستخراج رخصة التشغيل إلى أسبوع للصناعات قليلة المخاطر ولا تزيد عن شهر لمرتفعة المخاطر بعد أن كانت إجراءات التراخيص تمتد لعامين تستنزف خلالها وقت وجهد المستثمر، وذلك فضلا عن قانون الهيئة الجديد رقم 95 والذي منحها إمكانية تدوير مواردها ورفع كفاءاتها وتطوير بيئة العمل والكوادر الفنية بها بما يتماشى مع المهام والمسئوليات الكبيرة الموكلة اليها.

كما أشار إلى البوابة الالكترونية للخريطة الصناعية التي اتاحت شفافية مطلقة وسرعة كبيرة في اجراءات تخصيص الاراضي الصناعية , وهما اهم عاملي جذب لاي استثمار اجنبي مباشر.

وأوضح أن الهيئة قامت خلال 3 سنوات باتاحة وطرح أكثر من 31 مليون م2 أراض صناعية مرفقة منهم 8 مليون م2 تم ترفيقها من قبل المطور الصناعي الخاص،  مشيرا إلى أن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة تهدف الى توفير 60 مليون م2 أراض صناعية مرفقة حتى عام 2020.

وأشار غازي إلى استراتيجية الهيئة لرفع كفاءة المناطق الصناعية القائمة من خلال استكمال المرافق والبنية التحتية بها، لافتا إلى أنه في هذا الصدد تم إنشاء شركة التنمية الصناعية الخاصة التابعة للهيئة والتي تتولى إدارة وتشغيل المناطق الصناعية القائمة ورفع كفائتها وصياناتها وخاصة أن صيانة المنطقة الصناعية القائمة والمحافظة عليها من خلال ضمان استمرارية خدماتها وسلامة مرافقها لا تقل أهمية عن انشاء مناطق جديدة، موضحا أن ذلك فتح المجال مستقبلا للشركات الخاصة، ممن لديها الاستعداد والمؤهلة،  للعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة في إدارة وتشغيل وصيانة المناطق الصناعية.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه سيتم مراعاة التخصص في الانشطة لكل منطقة صناعية جديدة سيتم انشائها مستقبلا، بحيث يتم توطين صناعات محددة والصناعات المكملة الخاصة بها في نفس المنطقة، مما لذلك من مردود اقتصادي كبير في استغلال الموارد والمقومات لكل منطقة وتوفير التكامل الصناعي ودعم سلاسل التوريد وسهولة تسويق المنتجات.

وفيما يخص قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة كشف رئيس الهيئة عن خطة الهيئة لانشاء مجممعات صناعية في محافظات الجمهورية شمالا وجنوبا طبقا للموارد والمقومات والميزة النسبية لكل محافظة كاشفة عن الانتهاء من خطة الهيئة لطرح 13 مجمع صناعي جديد قبل ابريل القادم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة