جيران «العمارات المخالفة»: الأسعار انخفضت للنصف وهجرنا بيوتنا (روايات الأهالي)خبير: 75% من عقارات مصر غير مسجلة والمخالفات تهدد «الثروة العقارية»لايبزيج يفوز على كولن 4-2 في الدوري الألمانيالزمالك يرفض عروضًا لـ«بن شرقى»تفاصيل أزمة تهدد استمرار «الننى» فى الدورى التركي: يرفض مقترح تخفيض الرواتبالعشرى يطلب تدعيم المصرى بحارس مرمىوزارة الرياضة تسلم رئاسة الوزراء خطة عودة النشاط الرياضى2 ونص مليون دولار قيمة عرض إماراتي.. تعرف على موقف الأهلى من الاستغناء عن معلول«الدقهلية» الأعلى.. كم جمعت الدولة من حصيلة مخالفات البناء خلال أقل من عام؟س و ج .. تعرف على إجراءات الفنادق السياحية لاستقبال سياحة داخلية بنسبة 50%خلال ساعات.. الحكم على 9 متهمين فى قضية "حرق كنيسة كفر حكيم"لو سنجل لدلوقتى ومافيش علاقة بتنجح.. 5 أسباب وراء طول فترة العزوبيةتفوقت على البشر.. كلبة أمريكية تفوز بـ24 جائزة فى مسابقات ركوب الأمواج.. صوربعد نجاحه مع ابنته ماريتا.. عاصى الحلانى فى أغنية جديدة بتوقيع عمر صباغعودة Batman و Fantastic Beasts 3 إلى لوكيشن التصوير بعد توقف شهرينمنظمة حفل زفاف شقيقة محمد رمضان تكشف كواليس التجهيزات وطالبات العروس (فيديو)أحمد زاهر: نور الشريف اكتشفي.. والبرنس أنجح دور خلال مشواري الفنيعضو بنقابة الأطباء: تعافى 80 من 372 طبيبا مصابين بفيروس كوروناحالة الطقس اليوم الثلاثاء 2/6/2020 فى مصركورونا في 24 ساعة| مصر تكسر حاجز الألف وفاة.. ورسالة للمواطنين بشأن أدوية المناعة

التدخين تجارة الموت الرابحة تبلغ قيمتها 800 مليار دولار سنويا

-  
أظهرت بيانات منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، أن العالم يستهلك نحو 7 ملايين طن من التبغ، سنويًا وذلك فى 120 بلدًا، حيث تبلغ قيمة المحصول نحو ما يتراوح من 24.5 مليار دولار إلى 28 مليار دولار، وتتصدر الصين دول العالم فى الانتاج تليها الهند ثم البرازيل.

فيما كشفت الجلسات الحوارية والنقاشية بالدورة الخامسة لمنتدى "النيكوتين" العالمى لصناع التبغ، الذي احتضنت فعالياته العاصمة البولندية وارسوالعام الماضى ،أن صناعة التبغ فى العالم تحظى بأهمية قصوى، حيث يوجد ما لا يقل عن مليار مدخن على مستوى العالم، ينفقون سنويا أكثر من 800 مليار دولار على شراء منتجات التبغ، وأن كثيرا من دول العالم تعتمد ميزانيتها السنوية على عوائد الضرائب المستقطعة من صناعة التبغ.

وذكرت مصادر لـ" اليوم السابع" ، أن إجمالى ما تستورده مصر من التبغ سنويا يتراوح من 65 إلى 75 ألف طن بمتوسط 70 ألف طن تبغ سنويا، لافتة أن الطن يباع من 3500 إلى 4 آلاف دولار، ويمثل من %30 إلى %40 من قيمة تصنيع السجائر، ويتم تحديد السعر بحسب المنشأ وحالة التبغ نفسه.

وتنتج مصر نحو 80 مليار سيجارة سنويًا ، من السجائر التقليدية فى الوقت الذى بدأت السجائر الإلكترونية تدخل بقوة للسوق العالمى ، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية أن مبيعات مواد النيكوتين إلكترونياً شهدت زيادة متسارعة في معظم دول العالم منذ طرحها في الأسواق عام 2012، ويُتوقع أن تصل إلى 26.84 مليار دولار بحلول عام 2023، مشيرة إلى أنه على الرغم من ادعاءات شركات السجائر الإلكترونية بأنها «تحدّ من المخاطر»، فإنه لا توجد بينات تشير إلى أن منتجات التبغ المسخنة أقل إيذاء من منتجات التبغ التقليدية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة