في عيد ميلادها.. 10 صور ترصد كيف تغيرت ملامح ديمي مور مع تقدم العمررشا مهدي لـ رامي جمال: كلنا معاكأول ظهور لرامي جمال بعد إصابته بمرض البهاقمايا دياب بإطلالة جذابة في أحدث ظهورسيدة بسوهاج تعبر عن حبها لزوجها بلافتة في الشارع (صور)تفاصيل جديدة في ضحية «غرامة التدخين» بالغربيةبالأسماء.. انقطاع الكهرباء في 8 قرى بقنا لمدة يومين للصيانة«مساعدة الناس».. آخر ما كتب عنه ضحية «غرامة التدخين» على فيس بوك قبل وفاته (صور)نيابة طنطا تصرح بدفن جثة ضحية غرامة التدخينأصدقاء طالبة الطب البيطرى يكشفون كواليس سقوطها من الطابق السادسالتحريات: كاميرا مراقبة التقطت المتهم بسرقة صيدلية النزهة أثناء تنفيذ الجريمةوالد ضحية قطار القناطر لـ"الشرطة": ابنى مريض نفسى وكان يخضع للعلاجأخبار × 24 ساعة.. إلزام الشركات المشاركة فى عروض "بلاك فراي داى" بتخفيض الأسعاروزير الدفاع الروسى يصل القاهرة على رأس وفد رفيع المستوىالنيابة تستمع لأقوال كمسرى قطار طنطا.. وأهل الضحية يتسلمون جثمانهالصحة: برامج وقائية لرصد الأمراض المعدية ومنع تسربها للمصريينبطريرك الكاثوليك يترأس قداس الاحتفال ببدء المشروع الرعوىرمضان صبحي يخضع لكشف المنشطات عقب مباراة الفراعنة وغاناإشادة دولية لوزير الرياضة واتحاد الكرة بنجاح أمم أفريقيا تحت 23 سنةإصابة كريم العراقي بكدمة قوية في الركبة خلال مباراة مصر وغانا

التدخين تجارة الموت الرابحة تبلغ قيمتها 800 مليار دولار سنويا

-  
أظهرت بيانات منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، أن العالم يستهلك نحو 7 ملايين طن من التبغ، سنويًا وذلك فى 120 بلدًا، حيث تبلغ قيمة المحصول نحو ما يتراوح من 24.5 مليار دولار إلى 28 مليار دولار، وتتصدر الصين دول العالم فى الانتاج تليها الهند ثم البرازيل.

فيما كشفت الجلسات الحوارية والنقاشية بالدورة الخامسة لمنتدى "النيكوتين" العالمى لصناع التبغ، الذي احتضنت فعالياته العاصمة البولندية وارسوالعام الماضى ،أن صناعة التبغ فى العالم تحظى بأهمية قصوى، حيث يوجد ما لا يقل عن مليار مدخن على مستوى العالم، ينفقون سنويا أكثر من 800 مليار دولار على شراء منتجات التبغ، وأن كثيرا من دول العالم تعتمد ميزانيتها السنوية على عوائد الضرائب المستقطعة من صناعة التبغ.

وذكرت مصادر لـ" اليوم السابع" ، أن إجمالى ما تستورده مصر من التبغ سنويا يتراوح من 65 إلى 75 ألف طن بمتوسط 70 ألف طن تبغ سنويا، لافتة أن الطن يباع من 3500 إلى 4 آلاف دولار، ويمثل من %30 إلى %40 من قيمة تصنيع السجائر، ويتم تحديد السعر بحسب المنشأ وحالة التبغ نفسه.

وتنتج مصر نحو 80 مليار سيجارة سنويًا ، من السجائر التقليدية فى الوقت الذى بدأت السجائر الإلكترونية تدخل بقوة للسوق العالمى ، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية أن مبيعات مواد النيكوتين إلكترونياً شهدت زيادة متسارعة في معظم دول العالم منذ طرحها في الأسواق عام 2012، ويُتوقع أن تصل إلى 26.84 مليار دولار بحلول عام 2023، مشيرة إلى أنه على الرغم من ادعاءات شركات السجائر الإلكترونية بأنها «تحدّ من المخاطر»، فإنه لا توجد بينات تشير إلى أن منتجات التبغ المسخنة أقل إيذاء من منتجات التبغ التقليدية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة