في عيد ميلادها.. 10 صور ترصد كيف تغيرت ملامح ديمي مور مع تقدم العمررشا مهدي لـ رامي جمال: كلنا معاكأول ظهور لرامي جمال بعد إصابته بمرض البهاقمايا دياب بإطلالة جذابة في أحدث ظهورسيدة بسوهاج تعبر عن حبها لزوجها بلافتة في الشارع (صور)تفاصيل جديدة في ضحية «غرامة التدخين» بالغربيةبالأسماء.. انقطاع الكهرباء في 8 قرى بقنا لمدة يومين للصيانة«مساعدة الناس».. آخر ما كتب عنه ضحية «غرامة التدخين» على فيس بوك قبل وفاته (صور)نيابة طنطا تصرح بدفن جثة ضحية غرامة التدخينأصدقاء طالبة الطب البيطرى يكشفون كواليس سقوطها من الطابق السادسالتحريات: كاميرا مراقبة التقطت المتهم بسرقة صيدلية النزهة أثناء تنفيذ الجريمةوالد ضحية قطار القناطر لـ"الشرطة": ابنى مريض نفسى وكان يخضع للعلاجأخبار × 24 ساعة.. إلزام الشركات المشاركة فى عروض "بلاك فراي داى" بتخفيض الأسعاروزير الدفاع الروسى يصل القاهرة على رأس وفد رفيع المستوىالنيابة تستمع لأقوال كمسرى قطار طنطا.. وأهل الضحية يتسلمون جثمانهالصحة: برامج وقائية لرصد الأمراض المعدية ومنع تسربها للمصريينبطريرك الكاثوليك يترأس قداس الاحتفال ببدء المشروع الرعوىرمضان صبحي يخضع لكشف المنشطات عقب مباراة الفراعنة وغاناإشادة دولية لوزير الرياضة واتحاد الكرة بنجاح أمم أفريقيا تحت 23 سنةإصابة كريم العراقي بكدمة قوية في الركبة خلال مباراة مصر وغانا

وكيل خطة البرلمان: "انخفاض واضح فى أسعار السلع واللى يقول غير كدا كداب"

   -  

توقع المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن يواصل معدل التضخم  التراجع خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن ذلك سيتبعه انخفاضا آخر فى أسعار السلع بالأسواق، قائلا: "هناك انخفاض واضح فى أسعار السلع والدنيا رخصت واللى يقول غير كدا كداب".

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أن تراجع معدل التضخم هو أحد نتائج الإصلاح الاقتصادى، وتوافق السياسة المالية مع السياسة النقدية، واستقرار السياسات النقدية، قائلا "استقلالية السياسات النقدية أيضا أمر هام، فمثلا تدخل أردوغان فى أعمال البنك المركزى بتركيا أضر بالاقتصاد هناك.

وفى الوقت ذاته أكد المهندس ياسر عمر، أن تراجع مُعدل التضخم هو سلاح ذو حدين، محذرا من أن يصاحبه انكماش فى الأسواق، لافتا إلى أن هناك حالة من الركود العالمى الناتج عن الحرب الاقتصادية والتجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مشيرا إلى أن ذلك سيجعل من الصعب الوصول إلى معدلات النمو المُستهدفة بخطة العام المالى الجارى 2019/2020 والمُقدرة بـ6%.

وأشار النائب أيضا إلى أنه من الممكن أن تستغل الدولة المصرية حالة الركود العالمى والحرب التجارية بين أمريكا والصين وأوروبا، قائلا "أوروبا وأمريكا والصين يفرضون رسوم على منتجات بعضهم، ومصر خارج المعركة، وبالتالى فهناك فرصة ذهبية لأن تغزو مصر الأسواق الأمريكية".

وتابع: "فيتنام استغلت الحروب التجارية وغزت العالم، أغلبية المنتجات بالسوق الأمريكى مُدون عليها صنع فى فيتنام، وأمريكا لديهم شعب مستهلك"، لافتا إلى أن ذلك يفرض على الدولة ومؤسساتها العمل على حل المُشكلات التى تواجه نمو قطاع الصناعة والعاملين به، قائلا "إحنا مُقصرين فى حق الصناعة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة