جيران «العمارات المخالفة»: الأسعار انخفضت للنصف وهجرنا بيوتنا (روايات الأهالي)خبير: 75% من عقارات مصر غير مسجلة والمخالفات تهدد «الثروة العقارية»لايبزيج يفوز على كولن 4-2 في الدوري الألمانيالزمالك يرفض عروضًا لـ«بن شرقى»تفاصيل أزمة تهدد استمرار «الننى» فى الدورى التركي: يرفض مقترح تخفيض الرواتبالعشرى يطلب تدعيم المصرى بحارس مرمىوزارة الرياضة تسلم رئاسة الوزراء خطة عودة النشاط الرياضى2 ونص مليون دولار قيمة عرض إماراتي.. تعرف على موقف الأهلى من الاستغناء عن معلول«الدقهلية» الأعلى.. كم جمعت الدولة من حصيلة مخالفات البناء خلال أقل من عام؟س و ج .. تعرف على إجراءات الفنادق السياحية لاستقبال سياحة داخلية بنسبة 50%خلال ساعات.. الحكم على 9 متهمين فى قضية "حرق كنيسة كفر حكيم"لو سنجل لدلوقتى ومافيش علاقة بتنجح.. 5 أسباب وراء طول فترة العزوبيةتفوقت على البشر.. كلبة أمريكية تفوز بـ24 جائزة فى مسابقات ركوب الأمواج.. صوربعد نجاحه مع ابنته ماريتا.. عاصى الحلانى فى أغنية جديدة بتوقيع عمر صباغعودة Batman و Fantastic Beasts 3 إلى لوكيشن التصوير بعد توقف شهرينمنظمة حفل زفاف شقيقة محمد رمضان تكشف كواليس التجهيزات وطالبات العروس (فيديو)أحمد زاهر: نور الشريف اكتشفي.. والبرنس أنجح دور خلال مشواري الفنيعضو بنقابة الأطباء: تعافى 80 من 372 طبيبا مصابين بفيروس كوروناحالة الطقس اليوم الثلاثاء 2/6/2020 فى مصركورونا في 24 ساعة| مصر تكسر حاجز الألف وفاة.. ورسالة للمواطنين بشأن أدوية المناعة

وكيل خطة البرلمان: "انخفاض واضح فى أسعار السلع واللى يقول غير كدا كداب"

   -  

توقع المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن يواصل معدل التضخم  التراجع خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن ذلك سيتبعه انخفاضا آخر فى أسعار السلع بالأسواق، قائلا: "هناك انخفاض واضح فى أسعار السلع والدنيا رخصت واللى يقول غير كدا كداب".

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أن تراجع معدل التضخم هو أحد نتائج الإصلاح الاقتصادى، وتوافق السياسة المالية مع السياسة النقدية، واستقرار السياسات النقدية، قائلا "استقلالية السياسات النقدية أيضا أمر هام، فمثلا تدخل أردوغان فى أعمال البنك المركزى بتركيا أضر بالاقتصاد هناك.

وفى الوقت ذاته أكد المهندس ياسر عمر، أن تراجع مُعدل التضخم هو سلاح ذو حدين، محذرا من أن يصاحبه انكماش فى الأسواق، لافتا إلى أن هناك حالة من الركود العالمى الناتج عن الحرب الاقتصادية والتجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مشيرا إلى أن ذلك سيجعل من الصعب الوصول إلى معدلات النمو المُستهدفة بخطة العام المالى الجارى 2019/2020 والمُقدرة بـ6%.

وأشار النائب أيضا إلى أنه من الممكن أن تستغل الدولة المصرية حالة الركود العالمى والحرب التجارية بين أمريكا والصين وأوروبا، قائلا "أوروبا وأمريكا والصين يفرضون رسوم على منتجات بعضهم، ومصر خارج المعركة، وبالتالى فهناك فرصة ذهبية لأن تغزو مصر الأسواق الأمريكية".

وتابع: "فيتنام استغلت الحروب التجارية وغزت العالم، أغلبية المنتجات بالسوق الأمريكى مُدون عليها صنع فى فيتنام، وأمريكا لديهم شعب مستهلك"، لافتا إلى أن ذلك يفرض على الدولة ومؤسساتها العمل على حل المُشكلات التى تواجه نمو قطاع الصناعة والعاملين به، قائلا "إحنا مُقصرين فى حق الصناعة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة