نجوم الفن وتوقعاتهم لمبارة القمة بين الأهلي والزمالكمتسابقات من 23 دولة يشاركن بمسابقة ملكة جمال السياحة فى الغردقة.. صور"أوو أهلاوى".. فرحة جماهير الأهلى بالغربية بعد الهدف الأولفرحة جماهير الزمالك على المقاهى بالهدف شيكابالا فى شباك الأهلى.. صورمحافظ البحيرة ينعى المهندس أحمد الليثى وزير الزراعة الأسبقوزيرة الثقافة: «قصر وادى النطرون» يُثرى النشاط الثقافى فى القاهرة والإسكندرية (صور)انطلاق مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة بالغردقة (صور)رئيس البرازيل يصدم الجميع: إنه حقي.. لا لقاحاتمباشر نهائي القرن - الزمالك (1)-(1) الأهلي.. تصويبة قوية من أفشة بجانب القائمتسديدة زيزو تضرب قائم الأهلي في نهائي القرنمحافظ القليوبية يتابع الأعمال النهائية لتطوير كوبري كفر الجزار ببنها وقلما في قليوبكورونا تفتك باقتصاد ألمانيا.. استدانة 180 مليار يورو في عامالعراق.. قتيل ومصابون في مواجهات بالناصريةالجيش الإثيوبي يؤكد السيطرة على بلدة شمالي تيجرايمحافظ القليوبية يتابع الأعمال النهائية لكوبري كفر الجزار ببنهاأعضاء تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين: لن نستطيع أن نوفي الشهداء حقهمعمرو  أديب متمنيا فوز الزمالك: مش عارف أحيد مشاعري.. ده فريقيأعضاء الاهلى يحتفلون بهدف عمرو السولية بمرمى الزمالك.. صوربين شوطى نهائى أفريقيا.. إحماء كهربا وبادجى وأغانى وطنيةصور .. تحية بين شيكابلا و على معلول بين شوطي نهائى القرن

وكيل خطة البرلمان: "انخفاض واضح فى أسعار السلع واللى يقول غير كدا كداب"

   -  

توقع المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن يواصل معدل التضخم  التراجع خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن ذلك سيتبعه انخفاضا آخر فى أسعار السلع بالأسواق، قائلا: "هناك انخفاض واضح فى أسعار السلع والدنيا رخصت واللى يقول غير كدا كداب".

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى أن تراجع معدل التضخم هو أحد نتائج الإصلاح الاقتصادى، وتوافق السياسة المالية مع السياسة النقدية، واستقرار السياسات النقدية، قائلا "استقلالية السياسات النقدية أيضا أمر هام، فمثلا تدخل أردوغان فى أعمال البنك المركزى بتركيا أضر بالاقتصاد هناك.

وفى الوقت ذاته أكد المهندس ياسر عمر، أن تراجع مُعدل التضخم هو سلاح ذو حدين، محذرا من أن يصاحبه انكماش فى الأسواق، لافتا إلى أن هناك حالة من الركود العالمى الناتج عن الحرب الاقتصادية والتجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مشيرا إلى أن ذلك سيجعل من الصعب الوصول إلى معدلات النمو المُستهدفة بخطة العام المالى الجارى 2019/2020 والمُقدرة بـ6%.

وأشار النائب أيضا إلى أنه من الممكن أن تستغل الدولة المصرية حالة الركود العالمى والحرب التجارية بين أمريكا والصين وأوروبا، قائلا "أوروبا وأمريكا والصين يفرضون رسوم على منتجات بعضهم، ومصر خارج المعركة، وبالتالى فهناك فرصة ذهبية لأن تغزو مصر الأسواق الأمريكية".

وتابع: "فيتنام استغلت الحروب التجارية وغزت العالم، أغلبية المنتجات بالسوق الأمريكى مُدون عليها صنع فى فيتنام، وأمريكا لديهم شعب مستهلك"، لافتا إلى أن ذلك يفرض على الدولة ومؤسساتها العمل على حل المُشكلات التى تواجه نمو قطاع الصناعة والعاملين به، قائلا "إحنا مُقصرين فى حق الصناعة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة