حسن الرداد: لو دلال عبد العزيز طبخت هتعمل اكل حلو.. والفنانة: زي القطط بياكل وينكر«قلبي واجعني ومش عايز أكلم حد».. آخر رسائل علاء علي لمراسلة صدى البلد.. فيديوشيلوا قلبكم.. رمضان صبحي يكشف كواليس رسالته للاعبي المنتخب بين شوطي مباراة غانا .. فيديوهاني رمزي يكشف عن سبب عدم ضم رمضان صبحي ومصطفى محمد للمنتخب الأول قبل أمم أفريقيامحمد بركات: لدي خبر سعيد عن لقاء جزر القمر.. فيديوإشادة دولية لوزير الرياضة واتحاد الكرة بنجاح أمم أفريقيا تحت 23 سنةعمرو وردة يحمي زميله من الغضب الجماهيري في خسارة تاريخية لـ لاريسالو محتارة تلبسى إيه فى المطار.. اختارى إطلالة من عارضات أزياء زمان.. صوربالأرقام.. تمويلات قطر للإخوان للسيطرة على المساجد فى فرنساالمعارضة القطرية: تميم يستنجد بالمستثمرين الأمريكان بعد ارتفاع فاتورة الإرهابحسن الرداد يكشف عن تحضيره لفيلمين رومانسى وأكشن أحدهما مع السقاسمكة "نيمو" "الحقيقية" ترى فى ضوء الأشعة فوق البنفسجيةساويرس عن استثماراته بالقنوات والإعلام: "مشروع فاشل.. زهقت وخسرت بلاوى"الشرنوبي يعيد طلب وائل جسار من جمهوره ويختتم حفله بـ"النفسية" |صوررمضان صبحي يكشف حديثه مع لاعبي مصر بين شوطي لقاء غانامحمد بركات: لدي خبر سعيد عن لقاء منتخب مصر وجزر القمررزاق سيسيه يكشف كواليس رحيله عن الزمالك وطلب جروسالمنتخب الاولمبي ينعى الراحل علاء علي لاعب الزمالك السابقكدمة قوية لظهير أيمن المنتخب الاولمبيإمام عاشور: توقعت تسجيل أحمد ياسر ريان الهدف الثالث في غانا

تعرف على الضوابط المُنظمة لتحديد القيمة الإيجارية للمناجم بقانون الثروة المعدنية

   -  

نصت المادة (10) من القانون رقم 145 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014، على أن يؤدى المرخص له بأعمال الاستغلال لخامات المناجم سنويا للهيئة عن المساحة محل الترخيص قيمة إيجارية وإتاوة، وتئول حصيلتهما إلى الخزانة العامة للدولة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون القيمة الإيجارية المستحقة التي يؤديها المرخص له عن كل ترخيص لخامات المناجم، وتسدد سنويا ومقدما.

وأجازت المادة لمجلس إدارة الهيئة العامة للثروة المعدنية كل 3 سنوات اقتراح تعديل القيمة الإيجارية لمساحات المناجم ويصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض الوزير المختص.

كما نصت على أنه لا يجوز أن تقل قيمة الإتاوة عن 5% ولا تزيد على 20% من قيمة الإنتاج السنوى للخام الذى يستغله المرخص له، وطبقا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون بالنسبة لكل خام، على أن تخصص نسبة 1% من هذه القيمة للمساهمة فى التنمية المجتمعية بالمحافظة الواقع بها مساحة الاستغلال وذلك وفقا للضوابط التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة