عادل كرم يعود لـ«بيت الكل» ويستعد لـ«الهيبة ٤»يعرض «أونلاين» فى ظل كورونا.. حكايات عن اللاجئين فى أوروبا بفيلم «شفق قطبى»«وودى آلان»: سأظل الوحش المفترس لدى نساء هوليوود«أبو عمر المصرى» يبحر فى كواليس الجماعات الإرهابيةريتشارد الحاج يطلق كليب «هنضيع»المخرجة السعودية هيفاء المنصور لـ«المصري اليوم»: المنصات ساهمت فى إنقاذ الصناعة (حوار)«تحليل وكوميديا» أونلاين يقهر ملل إعلانات المسلسلاتاستمرار تواجد رجاء الجداوي في مستشفى العزل.. تفاصيل الحالة الصحية للفنانة«مشهور مش مشهور».. عرض مسرحى عن المهمشين وضياع الأحلامفي عدد يونيو 2020.. ميريت الثقافية تناقش آثار نكسة يونيو سياسيًّا وثقافيًّاالظهور الأول لملكة بريطانيا خارج القصر منذ شهورالعالم يخفف إجراءات العزل.. وعقار روسى بنتائج 90%قصة اشتعال أمريكا باشتباكات عنيفة قبل خروج «ترامب» من «قبو محصن» للمؤتمر الصحفيالجيش الليبى يستعيد السيطرة على مدينة الأصابعةوصول مساعدات طبية مصرية إلى الكونغو وزامبياجيران «العمارات المخالفة»: الأسعار انخفضت للنصف وهجرنا بيوتنا (روايات الأهالي)خبير: 75% من عقارات مصر غير مسجلة والمخالفات تهدد «الثروة العقارية»لايبزيج يفوز على كولن 4-2 في الدوري الألمانيالزمالك يرفض عروضًا لـ«بن شرقى»تفاصيل أزمة تهدد استمرار «الننى» فى الدورى التركي: يرفض مقترح تخفيض الرواتب

تعرف على الضوابط المُنظمة لتحديد القيمة الإيجارية للمناجم بقانون الثروة المعدنية

   -  

نصت المادة (10) من القانون رقم 145 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014، على أن يؤدى المرخص له بأعمال الاستغلال لخامات المناجم سنويا للهيئة عن المساحة محل الترخيص قيمة إيجارية وإتاوة، وتئول حصيلتهما إلى الخزانة العامة للدولة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون القيمة الإيجارية المستحقة التي يؤديها المرخص له عن كل ترخيص لخامات المناجم، وتسدد سنويا ومقدما.

وأجازت المادة لمجلس إدارة الهيئة العامة للثروة المعدنية كل 3 سنوات اقتراح تعديل القيمة الإيجارية لمساحات المناجم ويصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض الوزير المختص.

كما نصت على أنه لا يجوز أن تقل قيمة الإتاوة عن 5% ولا تزيد على 20% من قيمة الإنتاج السنوى للخام الذى يستغله المرخص له، وطبقا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون بالنسبة لكل خام، على أن تخصص نسبة 1% من هذه القيمة للمساهمة فى التنمية المجتمعية بالمحافظة الواقع بها مساحة الاستغلال وذلك وفقا للضوابط التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة