رمضان صبحي يكشف حديثه مع لاعبي مصر بين شوطي لقاء غانامحمد بركات: لدي خبر سعيد عن لقاء منتخب مصر وجزر القمررزاق سيسيه يكشف كواليس رحيله عن الزمالك وطلب جروسالمنتخب الاولمبي ينعى الراحل علاء علي لاعب الزمالك السابقكدمة قوية لظهير أيمن المنتخب الاولمبيإمام عاشور: توقعت تسجيل أحمد ياسر ريان الهدف الثالث في غانامنتخب مصر الأولمبى ولاعبيه يتصدرون هاشتاجات "تويتر"نور الشربيني تنتظر رد طبيبها الألمانى لتأجيل جراحة الركبة حتى نهاية الموسمشوقي غريب: التغيير فى التشكيل أمام الكاميرون سيكون فى أضيق الحدودأحمد فتوح: التتويج ببطولة أفريقيا هدف المنتخب الاولمبي لإسعاد الجماهيرصورة.. منتخب الساجدين يعود من جديدسراج الدين: نبحث عن ترويج استاد الأهلي على المستوى العالميفي عيد ميلادها.. 10 صور ترصد كيف تغيرت ملامح ديمي مور مع تقدم العمررشا مهدي لـ رامي جمال: كلنا معاكأول ظهور لرامي جمال بعد إصابته بمرض البهاقمايا دياب بإطلالة جذابة في أحدث ظهورسيدة بسوهاج تعبر عن حبها لزوجها بلافتة في الشارع (صور)تفاصيل جديدة في ضحية «غرامة التدخين» بالغربيةبالأسماء.. انقطاع الكهرباء في 8 قرى بقنا لمدة يومين للصيانة«مساعدة الناس».. آخر ما كتب عنه ضحية «غرامة التدخين» على فيس بوك قبل وفاته (صور)

رئيس "تصديرى الغزل والنسيج" يوضح إمكانية ريادة مصر بصناعات القطن

-  

أكد مجدى طلبة، رئيس المجلس التصديرى للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، أنه يجب زيادة المساحات المزروعة من القطن المصرى، مشيرا إلى أن زراعة القطن وما يتبعها من غزل ونسيج وتصنيع ملابس كانوا يعانون من أزمات متعددة على مدار 70 عاما مضت تم إهمال هذا القطاع .

وأوضح طلبة، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" ، أن هناك تنسيقا بين مختلف القطاعات سواء زراعة أو صناعة من أجل النهوض بتلك الصناعة مرة اخرى، وخاصة  "القطن طويل التيلة"  على الرغم من أنه لا يدخل فى صناعة الأقطان سوى فى 3% فقط من المصنوعات، مؤكدا أن هذه النسبة يمكن أن تجعل مصر تقود العالم فيها وهو ما كان عليه الوضع قبل عام 52، حيث كانت مصر تزرع مساخة 2 مليون فدان طويل التيلة بينما حاليا المساحة لا تتعدى الـ200 ألف فدان وهذا أمر غير مقبول.

وأضاف طلبة ، أن مصر تحتاج تطوير التقنيات الملازمة لصناعات القطن طويل التيلة، حيث أن أغلب القطن طويل التيلة يتم تصديره خام وهذا غير مناسب وأمر خاطئ، وموضحا أن تصدير القطن الخام مقابل تصديره كمنتج قطنى نسبة الربح فيها تقريبا تتراوح بين 1- 10 بين الخام والمصنع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة