جيران «العمارات المخالفة»: الأسعار انخفضت للنصف وهجرنا بيوتنا (روايات الأهالي)خبير: 75% من عقارات مصر غير مسجلة والمخالفات تهدد «الثروة العقارية»لايبزيج يفوز على كولن 4-2 في الدوري الألمانيالزمالك يرفض عروضًا لـ«بن شرقى»تفاصيل أزمة تهدد استمرار «الننى» فى الدورى التركي: يرفض مقترح تخفيض الرواتبالعشرى يطلب تدعيم المصرى بحارس مرمىوزارة الرياضة تسلم رئاسة الوزراء خطة عودة النشاط الرياضى2 ونص مليون دولار قيمة عرض إماراتي.. تعرف على موقف الأهلى من الاستغناء عن معلول«الدقهلية» الأعلى.. كم جمعت الدولة من حصيلة مخالفات البناء خلال أقل من عام؟س و ج .. تعرف على إجراءات الفنادق السياحية لاستقبال سياحة داخلية بنسبة 50%خلال ساعات.. الحكم على 9 متهمين فى قضية "حرق كنيسة كفر حكيم"لو سنجل لدلوقتى ومافيش علاقة بتنجح.. 5 أسباب وراء طول فترة العزوبيةتفوقت على البشر.. كلبة أمريكية تفوز بـ24 جائزة فى مسابقات ركوب الأمواج.. صوربعد نجاحه مع ابنته ماريتا.. عاصى الحلانى فى أغنية جديدة بتوقيع عمر صباغعودة Batman و Fantastic Beasts 3 إلى لوكيشن التصوير بعد توقف شهرينمنظمة حفل زفاف شقيقة محمد رمضان تكشف كواليس التجهيزات وطالبات العروس (فيديو)أحمد زاهر: نور الشريف اكتشفي.. والبرنس أنجح دور خلال مشواري الفنيعضو بنقابة الأطباء: تعافى 80 من 372 طبيبا مصابين بفيروس كوروناحالة الطقس اليوم الثلاثاء 2/6/2020 فى مصركورونا في 24 ساعة| مصر تكسر حاجز الألف وفاة.. ورسالة للمواطنين بشأن أدوية المناعة

رئيس "تصديرى الغزل والنسيج" يوضح إمكانية ريادة مصر بصناعات القطن

-  

أكد مجدى طلبة، رئيس المجلس التصديرى للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، أنه يجب زيادة المساحات المزروعة من القطن المصرى، مشيرا إلى أن زراعة القطن وما يتبعها من غزل ونسيج وتصنيع ملابس كانوا يعانون من أزمات متعددة على مدار 70 عاما مضت تم إهمال هذا القطاع .

وأوضح طلبة، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" ، أن هناك تنسيقا بين مختلف القطاعات سواء زراعة أو صناعة من أجل النهوض بتلك الصناعة مرة اخرى، وخاصة  "القطن طويل التيلة"  على الرغم من أنه لا يدخل فى صناعة الأقطان سوى فى 3% فقط من المصنوعات، مؤكدا أن هذه النسبة يمكن أن تجعل مصر تقود العالم فيها وهو ما كان عليه الوضع قبل عام 52، حيث كانت مصر تزرع مساخة 2 مليون فدان طويل التيلة بينما حاليا المساحة لا تتعدى الـ200 ألف فدان وهذا أمر غير مقبول.

وأضاف طلبة ، أن مصر تحتاج تطوير التقنيات الملازمة لصناعات القطن طويل التيلة، حيث أن أغلب القطن طويل التيلة يتم تصديره خام وهذا غير مناسب وأمر خاطئ، وموضحا أن تصدير القطن الخام مقابل تصديره كمنتج قطنى نسبة الربح فيها تقريبا تتراوح بين 1- 10 بين الخام والمصنع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة