كيف تسببت المعارض الكبرى فى تفشى الأوبئة قديما؟.. اعرف القصةمش شتيمة.. أيام الكلب تسمية أطلقها الرومان على أيام حر الصيف الأكثر سخونةاليوم.. وصول 8 طائرات تقل 1435 من العاملين المصريين بالكويت«القوى العاملة»: مهلة حتى 31 أغسطس للوافدين المخالفين لمغادرة الكويتإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني لتحصيل فواتير المياه بالشرقية«الصحفيين» تعلن عودة العمل بمقرها بكامل طاقته بدءًا من الغدوزير النقل يعلن الانتهاء من مشروع رفع كفاءة وتجديد كوبري إمبابة الأثري (صور)«الطيران المدني» استقبال 1445 مصريا عائدين من الكويتإزالة 7 تعديات على الأرض الزراعية فى البحيرةتعديل مواعيد الزيارات للمناطق الأثرية المفتوحة بالأقصروزير الري: عدم التهاون حيال أي تعدٍّ ومجابهته بكل قوةالمفتي في ذكرى 3 يوليو: «يوم فارق في تاريخ مصر أفاق الشعب وتداركته العناية الإلهية»قرار جديد من مرتضى منصور بشأن أجانب الزمالكوزير الرياضة: 7 آلاف مشارك على الفيس بوك يتفاعلون مع مبادرة "الحركة بركة" للتوعية بأخطار كورونافقرات تدريبية خفيفة لرجال طائرة الأهليقياسات بدنية للاعبي "سلة الأهلي"تعرف على نتيجة المسحة الثانية لحارس الزمالكاتحاد الكرة ينتظر الموافقات الأمنية قبل إعلان جدول الدوريالمفوضية الأوروبية توافق على استخدام دواء ريمديسيفير لعلاج كوروناالكويت: ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 48672

لجنة من البيئة والصحة تعاين مصنع سماد أبو زعبل لكشف سبب اختناق الأهالي

   -  
شكلت مديرية الصحة بالقليوبية لجنة مكبرة من البيئة والصحة والسلامة المهنية والرصد البيئى بالمديرية لمعاينة مصنع السماد بأبو زعبل، والتأكد من جميع الإجراءات البيئية، مشيرا إلى أن المحافظة بها جهازان للرصد البيئى ببنها والخانكة، ويتم من خلالهما رصد أي تغيرات في الهواء على مدار الساعة ويتم حلها فورا.

أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خروج جميع حالات الإصابة بالاختناق بقرية سمك بمركز الخانكة والواقعة على ترعة الإسماعيلية بالضفة المقابلة لمصنع سماد أبو زعبل من المستشفي بعد تقديم الإسعافات اللازمة وخضوعهم لجلسات الأكسجين من مستشفى أبو زعبل العام.

كان مستشفى الخانكة العام في مقره المؤقت بقرية أبو زعبل استقبل مساء الجمعة 27 حالة من عزبة "سمك" الواقعة في الضفة الثانية لترعة الإسماعيلية المقابلة لمصنع أسمدة أبو زعبل، مصابة بإغماء واختناق إثر استنشاق أدخنة، وقال مرافقو الحالات إن السبب هو مصنع الأسمدة، المقابل للعزبة، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الأجهزة التنفيذية لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 

فيما أكد مصدر مسئول بالمصنع، أن ما حدث ادعاء من المواطنين، وأن "المصنع كان مغلقا يوم الجمعة، وهو إجازة رسمية وليس هناك أي ورديات عمل في هذا اليوم ".

ارتفاع حالات المصابين باختناق في أبو زعبل بسبب أدخنة المصانع إلى 27

ومن ناحية أخرى قال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية: إنه تم تشكيل لجنة من البيئة والصحة بإشراف الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة لمعرفة أسباب حالات الاختناق، ومعاينة مصنع السماد للتوصل للسبب الحقيقي، مع إخطار فرع البيئة بالقاهرة ووزارة البيئة، لبحث شكاوى الأهالي وكشف ملابسات الواقعة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة