الاستعداد لنقل 22 مومياء و17 تابوتا ملكيا من المتحف المصري للحضاراتتوصيل الكهرباء لـ مشروعك فى 11 خطوة.. تعرف عليهاخفض معدل البطالة.. توفير فرص عمل بـ 5500 جنيه شهريا"مرسيدس بنز" تستدعي مئات الآلاف من السيارات في الصين لمشاكل تتعلق بالسلامةبالصور.. شركة تعديلات ألمانية تحقن جيب جراند شيروكي بقوة 710 حصانبعد شائعة الوفاة.. البحث مستمر عن عادل إمام على جوجلمروة ناجي: أستعد لطرح أغنية جديدةسر تجاهل عمرو دياب تهنئة أولاده بعيد ميلادهم.. صورشقيقات النجوم يثرن الجدل.. أبرزهن أخوات عمرو يوسف وروبي وزينةدرجات الحرارة بـ المحافظات اليوم الأحد 17-11-2019.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأحد 17 - 11 - 2019.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم.. فيديوالأرصاد: استقرار الأحوال الجوية في البلاد خلال الأسبوع الجاري.. فيديوتمارين رياضية في المنزل لتنشيط الدورة الدموية.. فيديوخفض بعض أسعار سلع تموينية الشهر المقبل.. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديورشا مجدى تكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى برلين.. فيديوصباح البلد يستعرض مقال الكاتبة إلهام أبو الفتح.. فيديورشا مجدي: 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة بمنتدى شباب العالم هذا العام.. فيديوانتحار عائلة تركية بأكملها بسبب ضيق المعيشة.. فيديو5 نصائح من منظمة حفل زفاف جاستن بيبر للحصول على يوم مميز

لجنة من البيئة والصحة تعاين مصنع سماد أبو زعبل لكشف سبب اختناق الأهالي

   -  
شكلت مديرية الصحة بالقليوبية لجنة مكبرة من البيئة والصحة والسلامة المهنية والرصد البيئى بالمديرية لمعاينة مصنع السماد بأبو زعبل، والتأكد من جميع الإجراءات البيئية، مشيرا إلى أن المحافظة بها جهازان للرصد البيئى ببنها والخانكة، ويتم من خلالهما رصد أي تغيرات في الهواء على مدار الساعة ويتم حلها فورا.

أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خروج جميع حالات الإصابة بالاختناق بقرية سمك بمركز الخانكة والواقعة على ترعة الإسماعيلية بالضفة المقابلة لمصنع سماد أبو زعبل من المستشفي بعد تقديم الإسعافات اللازمة وخضوعهم لجلسات الأكسجين من مستشفى أبو زعبل العام.

كان مستشفى الخانكة العام في مقره المؤقت بقرية أبو زعبل استقبل مساء الجمعة 27 حالة من عزبة "سمك" الواقعة في الضفة الثانية لترعة الإسماعيلية المقابلة لمصنع أسمدة أبو زعبل، مصابة بإغماء واختناق إثر استنشاق أدخنة، وقال مرافقو الحالات إن السبب هو مصنع الأسمدة، المقابل للعزبة، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الأجهزة التنفيذية لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 

فيما أكد مصدر مسئول بالمصنع، أن ما حدث ادعاء من المواطنين، وأن "المصنع كان مغلقا يوم الجمعة، وهو إجازة رسمية وليس هناك أي ورديات عمل في هذا اليوم ".

ارتفاع حالات المصابين باختناق في أبو زعبل بسبب أدخنة المصانع إلى 27

ومن ناحية أخرى قال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية: إنه تم تشكيل لجنة من البيئة والصحة بإشراف الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة لمعرفة أسباب حالات الاختناق، ومعاينة مصنع السماد للتوصل للسبب الحقيقي، مع إخطار فرع البيئة بالقاهرة ووزارة البيئة، لبحث شكاوى الأهالي وكشف ملابسات الواقعة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة