تقرير بريطانى: إنجازات السيسى عززت صمود مصر أمام كورونا وتقلبات الاقتصاد5 أسباب تكشف سر تراجع معدل التضخم الشهرى فى شهر يونيو (-0.1%)هل يحميك الفلتر فى منزلك أو مكتبك أو المركز التجارى من Covid-19؟بعد انتهاء الإغلاق.. كيف تعود كلبك على البقاء بمفرده مجددا؟58 ألفًا.. أمريكا تسجل أرقام قياسية بكورونا تثير الفزعجونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 12 مليونكوريا الجنوبية تسجل 50 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة خلال يوم واحدالأهلي يعلن رسميًا ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون5 ملفات شائكة في الأهلي تنتظر كلمة الحسم من فايلرأوتوفيستر: مباراة الـ 6 -1 أمام الأهلي سقطة عادية.. فيديو١٠٤ موظفين يعانون.. إجراء إداري من اتحاد الكرة بسبب أزمة كوروناالحضري يشارك جمهوره صورة له عبر إنستجرامتخيلوا لو لم يكن في الفريق...كلوب يتغزل في محمد صلاح عقب تألقه أمام برايتونالزمالك يخوض تدريباته على مجموعتين.. اليومشاهد.. ميدو يشارك جمهوره صورة برفقة عائلته عبر إنستجراممجدي عبد الغني: هاني أبو ريدة مش لاقي وجوه جديدة.. ونجم الأهلي مش فاضي لانتخابات الجبلايةانتخابات الجبلاية.. مجدي عبد الغني: مش هعمل جولات على الأندية.. وعلاقتي بالعمومية سمن على عسلالسكة الحديد: استمرار توفير كمامات بشبابيك الحجز ومنع دخول المحطات بدونهاسفير مصر بالكويت: مبادرة "تكاتف" وفرت مساعدات لـ18 ألف من أبناء الجالية فى 4 أشهرمطار القاهرة يسير 105 رحلات طيران تقل 13 ألف راكب اليوم

وصفات طبيعية شائعة تضر ببشرتك وجمالك.. احذريها

   -  
وصفات طبيعية شائعة تضر ببشرتك وجمالك

كتبت- نرمين الجلاد:

تلجأ الكثير من النساء لاستخدام الماسكات التي تتكون من مواد طبيعية للحفاظ على جمال ونضارة بشرتهن، وعلاج الأثار السلبية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والإكثار من وضع المكياج، وغالبًا ما يكون مصدرهم الأساسي مواقع التواصل الاجتماعي.

قالت الدكتورة علا رأفت، استشاري الأمراض الجلدية وجراحة التجميل، إن الماسكات الطبيعة من أسهل وأرخص الطرق التي تعتمدها النساء للاهتمام ببشرتهن، ولكنهم يجهلن أن بعض المنتجات الطبيعية قد تمثل خطورة كبيرة على صحة وجمال البشرة، ومنها.

-ماسك البيض

يعتبر البيض من أفضل الماسكات التي تعمل على شد البشرة وعلاج الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ولكن عند استخدام البيض مع مجموعة من المكونات الأخرى يزيد من خطر الإصابة بالسالمونيلا.

-ماسك المايونيز

وضع المايونيز على البشرة يزيد من إفراز الدهون بها ويضر البشرة، ويعمل على سد مسامها، خاصة صاحبات البشرة الدهنية نظرًا لطبيعة مسامها الواسعة، فتتراكم الزيوت والدهون مكونة حبوبا دهنية يصعب التخلص منها ومن آثارها فيما بعد.

-ماسكات تقشير البشرة

تطبيق ماسكات التقشير القوية بشكل يومي قد يؤدي إلى تهيج البشرة ويجعلها حساسة للغاية، كما يحفز خلايا البشرة على زيادة إفراز الدهون لتعويض نقص الزيوت مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، فعلى سبيل المثال تقشير البشرة باستخدام السكر الخشن قد سبب جروحًا سطحية غير مرئية على الوجه.

-ماسك النشا

يسبب ماسك النشا جفاف للبشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب الشديد.

-خل التفاح

تعتقد بعض النساء أن خل التفاح علاج فعال للتخلص من حبوب الشباب، ولكنه يضر البشرة ويعمل على تغيير لونها، ويسبب حفر صغير وبقع داكنة ويجعل بشرتك تبدو مرهقة وباهتة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة