صور ..اللواء طارق الفقى يزور محكمة سوهاج الإبتدائيةمحافظ شمال سيناء يتفقد مشروع إنتاج الكمامات بمدينة العريش.. صوردموع طلاب الغربية بسبب صعوبة مادة الفيزياء .. صور7 حالات مرضية واستبعاد رئيس لجنة بسبب الفيزياء حصيلة امتحان الثانوية بالشرقيةالسيطرة على حريق بشقة سكنية مجاورة لإسعاف الجمالية بالدقهليةإصابة 9 طلاب وطالبات بحالة إعياء فى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج"صحة أسوان" توضح للمواطنين المترددين على البريد طرق الوقاية من كورونافيديو ..محافظ الإسكندرية : تطوير منطقة الحضرة الجديدة بتكلفة 148 مليون جنيهإصابة 22 طالبا بالإغماء والمغص الكلوى خلال امتحانات الثانوية العامة بالبحيرةشقيقه خالد مغربى فى ذكرى استشهاده: "كان بيقولى إنتى تطولى تكونى أخت الشهيد"النقاز: هدفي الأول مع الترجي التتويج بدوري الأبطالمنافس الأهلي.. الناهيري يصدم الوداد ويشترط مبلغا ضخما لتجديد عقدههدف يونايتد.. بوروسيا دورتموند يحدد "الموعد النهائي" لانتقال سانشووكيل "فيراري الأهلي" عن مستقبل اللاعب: إما الفريق الأول أو الإعارة4.5 مليار دولار خسائر الدوريات الأوروبية بسبب كورونامؤتمر سيتيين: قرارات حكم الفيديو تفيد فريقا واحدا أكثر من باقي فرق الدوريحمادة هلال ناعيا والدته: الله يفرحك فرحة كبيرة على قد فترة مرضكمحمد فؤاد ووليد سعد ينعيان والدة حمادة هلال بعد وفاتها صباح اليومدنيا و إيمى سمير غانم تبكيان على رحيل رجاء الجداوىهكذا تعامل الفنانون مع ارتداء الكمامات بطريقة كوميدية

إجلاء مئات الآلاف في بنجلادش والهند تحسبا للإعصار "بلبل"

-  
"إجلاء مئات الآلاف في بنجلادش والهند تحسبا للإعصار "بلبل""

أمرت سلطات بنجلادش والهند، اليوم السبت، بإجلاء أكثر من 450 ألف شخص من قرى وجزر ساحلية تحسبا للإعصار "بلبل" المتّجه إلى خليج البنجال.

ومن المتوقّع أن تعبر عين العاصفة المصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة فوق المناطق القريبة من الحدود بين بنجلادش والهند ليل السبت.

كما يُتوقع أن تضرب أمواج يصل ارتفاعها إلى مترين سواحل بنجلادش، وفق هيئة الأرصاد الجوية فيها.

وتم نشر قوات بنجلادشية في القرى للمساعدة في إجلاء السكان، كما سيتم إرسال نحو 55 ألف متطوع لزيارة منازل السكان وتحذيرهم.

وأكد وزير التصدي للكوارث في بنجلادش إنام الرحمن، لوكالة "فرانس برس"، أن السلطات ستنجز مساء السبت عمليات إجلاء 400 ألف شخص، وقال: "لقد أجلينا حتى الآن نحو 391 ألف شخص".

وحوصر نحو 1500 سائح في جزيرة سانت مارتن الجنوبية بعدما حال سوء الأحوال الجوية دون إبحار القوارب والسفن.

وأُغلق أكبر مرفأين في بنجلادش جراء العاصفة، كما أُرجئت الرحلات الجوية إلى مطار شيتاجونج.

وكانت الهند قد وضعت مناطقها على طول الحدود مع بنجلادش في حال تأهب كما أجلت حكومة غرب البنغال نحو 60 ألف شخص، وفق ما أعلن مسؤولون.

وفي جزيرة موسوني الواقعة على مسار العاصفة لجأ السكان الخائفون إلى المدارس ومباني الإدارات الرسمية لتعذّر مغادرتهم الجزيرة.

وتم تعليق كل الرحلات من وإلى مطار كلكاتا لمدة 12 ساعة كما تم رفع جهوزية السفن والطائرات الحربية، بحسب ما أعلنت السلطات الهندية.

لمطالعة الخبر على الوطن