موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول .. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديوتعرف على أهداف الملتقى العربي الـ 18 للأساليب الحديثة لإدارة المستشفيات.. فيديومعهد التنمية: نظام التأمين الصحي الشامل يجب تعميمه عربيا.. فيديوالقومي للمرأة: تنظيم اليوم العالمي للرجل تقدير وعرفان.. فيديودكان الفرحة.. مبادرة من تحيا مصر لتجهيز العرائس.. فيديوتيليجراف: اجتماع أزمات في توتنام.. اقترب رحيل بوكيتينودراسة تكشف فوائد الصيام المتقطع لمرضى القلبضبط صاحب مخبز بحوزته 5 قطع سلاح ناري في الجيزةضبط "ويسكي" بحوزته كمية من مخدر الشادو في إمبابةتخفيض أسعار رحلات «الجسر العربي» بين الغردقة وشرم الشيخ«أبوالقاسم» يتفقد مجمع المساعيد التعليمي الأزهري في العريشأكبر المحميات الطبيعية.. سيوة واحة العيون الكبريتية التى شهدت على تتويج الإسكندر الأكبرضمن الموجة لـ 14.. استرداد 1550 مترا من أراضي الدولة بالغردقةوفد من الصحة يتوجه إلى جنوب سيناء لمتابعة استعدادات تطبيق منظومة التأمين الشاملمؤسسة جالوب: مصر تتقدم في مؤشر القانون والنظام العالمي لعام 2019غرفة الفنادق تحصل على مزايا مهمة لمشاركة أعضائها بالمعارض الدولية.. تعرف عليهارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية.. اليومبالمواعيد والقنوات الناقلة.. مصر الأولمبي وجنوب أفريقيا في نصف نهائي "23 سنة"مصدر: الأهلي سيخوض مبارياته على استاد السلام والقاهرة بعد إغلاق برج العربحوار| صبري فواز يكشف كواليس قيد عائلي.. ويؤكد: أوافق على عمل أبنائي في الفن بشرط

إجلاء مئات الآلاف في بنجلادش والهند تحسبا للإعصار "بلبل"

-  
"إجلاء مئات الآلاف في بنجلادش والهند تحسبا للإعصار "بلبل""

أمرت سلطات بنجلادش والهند، اليوم السبت، بإجلاء أكثر من 450 ألف شخص من قرى وجزر ساحلية تحسبا للإعصار "بلبل" المتّجه إلى خليج البنجال.

ومن المتوقّع أن تعبر عين العاصفة المصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة فوق المناطق القريبة من الحدود بين بنجلادش والهند ليل السبت.

كما يُتوقع أن تضرب أمواج يصل ارتفاعها إلى مترين سواحل بنجلادش، وفق هيئة الأرصاد الجوية فيها.

وتم نشر قوات بنجلادشية في القرى للمساعدة في إجلاء السكان، كما سيتم إرسال نحو 55 ألف متطوع لزيارة منازل السكان وتحذيرهم.

وأكد وزير التصدي للكوارث في بنجلادش إنام الرحمن، لوكالة "فرانس برس"، أن السلطات ستنجز مساء السبت عمليات إجلاء 400 ألف شخص، وقال: "لقد أجلينا حتى الآن نحو 391 ألف شخص".

وحوصر نحو 1500 سائح في جزيرة سانت مارتن الجنوبية بعدما حال سوء الأحوال الجوية دون إبحار القوارب والسفن.

وأُغلق أكبر مرفأين في بنجلادش جراء العاصفة، كما أُرجئت الرحلات الجوية إلى مطار شيتاجونج.

وكانت الهند قد وضعت مناطقها على طول الحدود مع بنجلادش في حال تأهب كما أجلت حكومة غرب البنغال نحو 60 ألف شخص، وفق ما أعلن مسؤولون.

وفي جزيرة موسوني الواقعة على مسار العاصفة لجأ السكان الخائفون إلى المدارس ومباني الإدارات الرسمية لتعذّر مغادرتهم الجزيرة.

وتم تعليق كل الرحلات من وإلى مطار كلكاتا لمدة 12 ساعة كما تم رفع جهوزية السفن والطائرات الحربية، بحسب ما أعلنت السلطات الهندية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة