بدء إنشاء طريق مدخل الخزان الجديد في إسنا بالأقصرإدارة المياه الجوفية: أعمال حماية طابا بحالة جيدة وجاهزة لموسم السيول.. صورمطروح تستعد للاحتفال بعيدها القومي 15 ديسمبر المقبلشيرين عبد الوهاب: خضعت لعملية جراحية.. ولم أتوقع الغناء بهذا الشكل في السعوديةدرة وحلا شيحة.. نجوم الفن في حفل عيد ميلاد خالد سليممحمد على رزق: خالد جلال أبويا اللى بحبهبعد بيان البيت الفنى للمسرح .. أزمات تسببت في تأجيل هولاكو لسنواتمايا دياب تظهر بـ إطلالة جديدة على إنستجرامأخبار الفن .. شيرين عبد الوهاب تكشف عن تفاصيل عمليتها الجراحية.. أمير كرارة يستعد لـ الاختيار.. ونجمات الفن فى عيد ميلاد خالد سليمعبد الحليم قنديل: الجماعة الإرهابية فشلت في تشويه صورة مصر بجنيف .. فيديومدحت قريطم عن حادث وسط البلد: اللي عايز يفرح يحترم القانون والبلد3 خطوات تساعدك فى اختيار الستائر المثالية لبيتك.. عملية وأنيقةمحمد حلمي: طموحاتي سبب رفضي عروض كثيرةالمصري يقرر فتح باب الاختبارات لقبول ناشئين جدد من مواليد 1999- 2001الجماهير سبب ظلم العرجون للأهلي في نهائي أفريقيا 2007.. فيديومحمد حلمي: عاقبت حازم إمام بسبب سكينة باسم وبعدها أجبرت على الاستقالةالإمبراطور .. حارس الزمالك السابق بصحبة حازم إمامنمبر وان .. مصطفى محمد يتصدر قائمة هدافي أمم إفريقيا والأفضل بين اللاعبينالسبكى يكشف محاور خطة تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالجمهوريةتكريم وفاء عامر في حفل افتتاح مهرجان الرباط الدولي

بلومبرج: تراجع التضخم في مصر لأدنى مستوى في 9 سنوات يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

-  
البنك المركزي

نشرت وكالة بلومبرج، تقريرًا اليوم السبت، حول التطورات الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، التي في مقدمتها انخفاض مستوى التضخم لأدنى مستوى في تسع سنوات.

وتوقعت الوكالة أن تتخذ لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، في اجتماعها الأسبوع المقبل، قرارًا بخفض جديد في أسعار الفائدة، ما يعطي دفعة أكبر لمعدلات الاستثمار باعتباره يقلل تكفلة الاقتراض من البنوك.
 
وأوضحت الوكالة أن تراجع التضخم في أكتوبر الماضي، يعكس تراجع أسعار السلع الغذائية والمشروبات التي تشكل المكون الأكبر تأثيرا على الرقم القياسي لأسعار المستهلكين، الذي يعلنه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ويقيس معدل التضخم في البلاد، ليسجل أقل مستوى منذ سبتمبر 2010.

وأكدت الوكالة أن التراجع في معدل التضخم السنوي يعد أحد أكبر إنجازات البنك المركزي منذ أن بدأت مصر برنامجها الاقتصادي.


وتوقع ستة خبراء اقتصاديين من أصل سبعة، استطلعت الوكالة، آراءهم خفض المركزي سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة مئوية خلال اجتماع السياسة النقدية في 14 نوفمبر المقبل، ويصل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة حاليًا إلى 13.25% و14.25% على الترتيب.

كان نعمان خالد، محلل الاقتصاد الكلي في شركة "سي اي كابيتال" الوحيد الذي توقع إبقاء "المركزي" على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير، لتقييم مدى تأثيرات قرارات خفض الفائدة التي تبناها البنك المركزي على النشاط الاقتصادي. 

ويتوقع البنك المركزي تراجع مستويات التضخم على أساس سنوي بحلول الربع الرابع من العام المقبل ليدور في نطاق 9%.

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صباح اليوم تراجع معدل التضخم على أساس سنوى خلال شهر أكتوبر الماضي، ليبلغ 2.4 % مقارنة بالشهر المناظر من عام 2018 والذي سجل فيه 17.5 %.

تقرير بلومبرج عن تراجع التضخم في مصر
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة