في يوم واحد.. كارول سماحة تتخطى المليون مشاهدة بأغنيتها "Bon Voyage"وفاة الفنان القدير محمود جمعةبعد 36 عامًا.. نجوى إبراهيم ومنير في كليب "الناس في بلادي"كريم عفيفي بصورة مع أحمد عز: العسل كلهنقيب المهن التمثيلية ينعى محمود جمعة بكلمات مؤثرةفي أقل من ساعتين .. كليب أصالة الجديد "الحب والسلام" يكسر الـ 100ألف مشاهدةبعد تعافيه من فيروس كورونا.. حسام حداد: موعدنا قريب على قناة الحياةهبوط في الدورة الدموية وراء وفاة محمود جمعةتقرير: ميليك قال نعم لـ يوفنتوسبنك أوف أمريكا: صناديق سوق النقد تسجل أكبر نزوح للتدفقات منذ ديسمبر 2019عودة مبنى نقابة الصحفيين للعمل بكامل طاقته غدًا السبت.. و10 إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونامصر و186 دولة تشارك في قمة"العمل الدولية" بجنيف لبناء مستقبل أفضل ومعالجة آثار كورونا | صورحملة "أنتي الأهم" تطالب بالتحقيق في وقائع التحرش المتداولة علي صفحات التواصل الاجتماعيالبيئة تصدر الدليل الإرشادي الأول للرحلات البحرية السياحية بنطاق المحميات الطبيعية للتعايش مع فيروس كورونامستشفى دمنهور التعليمي استقبل أكبر معمر مصاب بفيروس الكورونا المستجدالإيسيسكو والفيفا يكرمان أبطال الإنسانية بأربع لغات جديدةخاص| كيف علق صدقي صخر على تشبيهه بمحمد صلاح؟بعد اتهامها بالتنمر.. إسعاد يونس تحذف ما كتبته عن "فتزحية"وفاة الفنان محمود جمعة داخل مستشفى بنها الجامعيعمر الشناوي لـ"مصراوي": "ليه لأ خطوة ناجحة بمشواري.. ومشاهد الحب الأصعب"

بلومبرج: تراجع التضخم في مصر لأدنى مستوى في 9 سنوات يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

-  
البنك المركزي

نشرت وكالة بلومبرج، تقريرًا اليوم السبت، حول التطورات الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، التي في مقدمتها انخفاض مستوى التضخم لأدنى مستوى في تسع سنوات.

وتوقعت الوكالة أن تتخذ لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، في اجتماعها الأسبوع المقبل، قرارًا بخفض جديد في أسعار الفائدة، ما يعطي دفعة أكبر لمعدلات الاستثمار باعتباره يقلل تكفلة الاقتراض من البنوك.
 
وأوضحت الوكالة أن تراجع التضخم في أكتوبر الماضي، يعكس تراجع أسعار السلع الغذائية والمشروبات التي تشكل المكون الأكبر تأثيرا على الرقم القياسي لأسعار المستهلكين، الذي يعلنه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ويقيس معدل التضخم في البلاد، ليسجل أقل مستوى منذ سبتمبر 2010.

وأكدت الوكالة أن التراجع في معدل التضخم السنوي يعد أحد أكبر إنجازات البنك المركزي منذ أن بدأت مصر برنامجها الاقتصادي.


وتوقع ستة خبراء اقتصاديين من أصل سبعة، استطلعت الوكالة، آراءهم خفض المركزي سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة مئوية خلال اجتماع السياسة النقدية في 14 نوفمبر المقبل، ويصل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة حاليًا إلى 13.25% و14.25% على الترتيب.

كان نعمان خالد، محلل الاقتصاد الكلي في شركة "سي اي كابيتال" الوحيد الذي توقع إبقاء "المركزي" على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير، لتقييم مدى تأثيرات قرارات خفض الفائدة التي تبناها البنك المركزي على النشاط الاقتصادي. 

ويتوقع البنك المركزي تراجع مستويات التضخم على أساس سنوي بحلول الربع الرابع من العام المقبل ليدور في نطاق 9%.

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صباح اليوم تراجع معدل التضخم على أساس سنوى خلال شهر أكتوبر الماضي، ليبلغ 2.4 % مقارنة بالشهر المناظر من عام 2018 والذي سجل فيه 17.5 %.

تقرير بلومبرج عن تراجع التضخم في مصر
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة