شاهد أول تريلر لفيلم هاريسون فورد الجديد The Call of the Wildإلهام شاهين أول الحاضرين فى جنازة شقيقة فيفى عبده بمسجد السيدة نفيسةالحكومة تنفى حظر دخول السلع التموينية إلى محافظة شمال سيناءالحكومة: لا صحة لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي ببعض محافظات الجمهوريةهل الحكومة تمنح أفضلية لشركات مستورِدة دون غيرها في الاستحواذ على صفقات تجارية بعينها؟تعرف على حقيقة تغيير مواصفات امتحان الصف الأول الثانويمحافظ قنا ورئيس "التخطيط العمراني" يناقشان المخطط الإستراتيجي للمحافظةرئيس الوزراء يلتقي وزيرة التضامن ويهنئها بمنصبها الأممي الرفيعجهاز 6 أكتوبر: استبدال شبكات التليفونات بألياف ضوئية لتقديم أحدث الخدمات التكنولوجية|صورالتنمية المحلية تنظم دورة تدريبية لـ 30 كادرا من 19 دولة إفريقيةالزراعة تنظم مزادا لبيع فائض خيول محطة الزهراء للخيول العربيةالبابا فرنسيس يواصل زيارته إلى تايلاند..فيديووكالة الفضاء المصرية تكشف عن الأهمية الكبيرة للقمر الصناعي طيبة 1.. فيديووكالة الفضاء المصرية: طيبة 1 يخدم المناطق النائيةتعرف على وضع مصر فى مجال الفضاءبث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحامدية الشاذليةمدبولي: غادة والي تركت بصمة واضحة في الحكومةالزراعة تنظم مزادًا لبيع الخيول بمحطة الزهراءشاهد.. محمود الليثي يطالب الإعلاميين بالاهتمام بحفظة القرآنقوات الأمن العراقي تعيد فتح ميناء "أم قصر" بالبصرة

مكتبة بودلى فى أكسفورد عمرها 417 سنة وتحوى مخطوطات عربية.. شاهدها

-  
تمر اليوم ذكرى تأسيس واحدة من أشهر المكتبات فى العالم هى مكتبة بودلى بـ اكسفورد، وذلك فى 9 نوفمبر من عام 1602، وتحوى نحو 11 مليون كتاب.


ومكتبة بودلى هى المكتبة البحثية الرئيسية فى جامعة أكسفورد، وأحد أقدم المكتبات فى أوروبا، وثانى أكبر مكتبة فى بريطانيا بعد المكتبة البريطانية. وهى أحد مكتبات الإيداع المعتمدة للأعمال التى تنشر فى المملكة المتحدة، كما أنها مخولة بالحصول على نسخة من كل كتاب ينشر فى جمهورية أيرلندا.


ومن مقتياتها

المقامة السابعة والعشرين من مقامات الحريرى، لأبو محمد القاسم الحريرى، والمعروفة بالمقامة "الوَبَرية" نسخت فى القاهِرة سنة 738 هـ / 1337 م.



وصف للنيل من كتاب "شرح كليات القانون لابن النفيس" نسخة نفيسة كتبت سنة 733 هـ.


خريط لنيل مصر من نزهة المشتاق فى اختراق الآفاق للإدريسى.


صفة الكعبة المشرفة وتحديد اتجاهات البلدان إليها من كل ركن من أركانها وجدار من جدرانها. من كتاب "الطبلة" لعلى بن أحمد الشرفى الصفاقسى ت: 958 هـ. 



فهارس المكتبات المبكرة الخاصة بها علامات استخدام كبيرة.


المكتبة
المكتبة العريقة
من مخطوطات مكتبة بودلى
النيل
وصف النيل
خريطة لـ النيل
صفة الكعبة
كتب بولدى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة