كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

50 سنة فن.. جاليري نوت يحتفي بعيد ميلاد محمد الطحان بمعرض استعادي

   -  
"50 سنة فن.. جاليري نوت يحتفي بعيد ميلاد محمد الطحان بمعرض استعادي"

"قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا" بيت الشعر لأمير الشعراء أحمد شوقى، وهو البيت الذي انطلق منه الفنان التشكيلي مراد فخرالدين، مؤسس "جاليري نوت" بالزمالك، لتنظيم معرض استعادي للفنان الكبير محمد الطحان، تحت عنوان "50 سنة فن"، بجاليري نوت، احتفالا بعيد ميلاد محمد الطحان، ومن المقرر أن يمتد المعرض إلى يوم الجمعة المقبل.

وقال فخر الدين لـ"الوطن"، إن "المعرض يأتى احتفاء برحلة العطاء للفنان الطحان، والجاليري قرر افتتاح المعرض في أكتوبر الماضي تزامنا مع الاحتفال بعيد ميلاد محمد الطحان، تقديرا لدوره فى حياتي وحياة كثير من الفنانين، وكلمسة وفاء للفنان الكبير، الذى تتلمذت على يديه في وكالة الغوري، وقت أن كنت في بداياتي الفنية في سن الـ16 عاما، خصوصا أنه شخصية محبوبة ونعتبره بمثابة الأب الروحى لنا".

وأضاف فخر الدين: "المعرض يضم 65 عملا فنيا يعود تاريخ رسم بعضها إلى 1968، وبعضها مرسوم هذا العام، ويستخدم فيها الفنان خامة الزيت على التوال، واللوحات تشير إلى مراحل محتلفة فى مسيرة عمل الفنان، الذى بدأ المشاركة فى المعارض الفنية، منذ ستينات القرن الماضي، وله مقتنيات بمتحف الفن الحديث أيضا.. كما يضم المعرض عدد من الأعمال للصغار أحفاد الفنان من سن 7- 9 سنوات، بناء على رغبته".

يشار إلى أن الفنان محمد الطحان حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون الجميلة قسم التصوير الزيتى 1973، عضو نقابة الفنانين التشكيليين، شارك في عدد كبير من المعارض الجماعية، أقام الفنان عدة معارض في جنوب سيناء مدينة الطور ـ شرم الشيخ ـ دهب ونويبع، وهو يعتبر أول فنان مصري يغزو بفنه هذه المنطقة بعد تحريرها 1983، كما أقام العديد من المعارض الخاصة بمعظم محافظات ومدن مصر منها: الإسكندرية وطنطا وشبين الكوم وكفر الشيخ، وغيرها.

وحصل الطحان على عدة جوائز محلية ودولية منها الجائزة الأولى في التصوير مع شهادة تقدير من مسابقة الفنون التشكيلية الهيئة العامة لقصور الثقافة 1991، جائزة النقاد فى الخزف مع شهادة تقدير من مسابقة المعرض العام 1991، والجائزة الثالثة في التصوير مع شهادة تقدير من مسابقة المعرض العام "الماء في حياة الإنسان" 1988، ميدالية من بينالي الإسكندرية الحادي عشر في الحفر 197، وغيرها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة