نائب محافظ البحر الأحمر تتابع رفع كفاءة محطات الصرفبالأرقام.. الإسكان تعلن خريطة تسليم الأراضي المتميزة والأكثر تميزًا بمدينة بدر"غير مستقر وأمطار رعدية ".. الأرصاد تحذر من طقس الـ3 أيام المقبلةهاني شاكر يصل أمريكا لإحياء حفلين للجالية العربية.. صورخلوا بالكوا.. طبيب تغذية يحذر من الأطعمة والمشروبات فسفورية اللون.. تضعف المناعة وتسبب الفشل الكلوىتلقى رعاية جيدة.. صلاح سليمان يكشف الطريقة التي كان يتعامل بها مرسي في محبسهاللواء ياسر القاضي: تفوقنا على شركة أمريكية في بناء الوحدات البحريةاستشاري طب نفسي: البعض تعامل مع شقيق هيثم أحمد زكي بعنف وحقد.. فيديولاعب حرس الحدود يكشف تفاصيل صراع القطبين لضمهمؤتمر صحفي لـ حسام البدري للحديث عن مباراة مصر وكينياصالح جمعة وكهربا.. لاعب حرس الحدود: ننافس على بطولة مع العشريسيد عبد الحفيظ مدير رياضي.. ضياء السيد: نفسي أدرب في الأهلي | شاهدشاهد | رأي ضياء السيد تعيين محسن صالح رئيسا للجنة التخطيط بالأهليرئيس شعبة الأحذية : وضعنا خطة تهدف الى خفض الأسعار 20%كيت ميدلتون تتألق فى سترة كلاسيكية وعملية.. شوفى إطلالتهاالسعدني وأحمد داوود ضيفا أمير كرارة فى "سهرانين".. الجمعةمؤتمر صحفى لشوقى غريب اليوم للحديث عن مباراة الكاميرونالإسماعيلى يكشف حقيقة تجميد مستحقات الاعبين7 معلومات عن استعدادات استضافة حفل توزيع جوائز الكاف فى الغردقةوزارة الرى تستعد بـ10 إجراءات عاجلة لاستقبال نوة "المكنسة".. تعرف عليها

بلومبرج: تراجع التضخم بمصر لأدنى مستوى من أكبر إنجازات الإصلاح الاقتصادي

   -  
"بلومبرج: تراجع التضخم بمصر لأدنى مستوى من أكبر إنجازات الإصلاح الاقتصادي"

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن تراجع التضخم في مصر إلى أدنى مستوى منذ 9 أعوام يمثل أحد أكبر إنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي أخذت الحكومة المصرية والبنك المركزي على عاتقهما تطبيقه بدعم من قبل صندوق النقد الدولي في عام 2016.

وأوضحت بلومبرج - في سياق تعليق بثته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أن تراجع التضخم لمستويات منخفضة قياسيا يعكس انخفاضا كبيرا في أسعار السلع الغذائية والمشروبات، التي تشكل العنصر الأكبر تأثيرا على مؤشر أسعار المستهلك، الذي يقيس معدل التضخم في البلاد.

وأضافت الوكالة أن تراجع التضخم يمنح البنك حافزا جديدا من أجل طرح مزيد من الخفض في سعر الفائدة خلال اجتماعه المقرر الأسبوع المقبل، ومن ثم انعاش بيئة الأعمال مع مراعاة تأثير ذلك الخفض المحتمل على مصالح المستثمرين في الدين المحلي الذين يعدون مصر وجهة مفضلة للاستثمار تمنحهم أفضل سعر للعائد مقارنة بمثيلتها من الأسواق الناشئة.

ولفتت "بلومبرج" إلى أن ستة من بين سبعة خبراء اقتصاديين توقعوا خلال استطلاع أجرته الوكالة الأمريكية خفض المركزي سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة مئوية خلال اجتماعه في 14 من نوفمبر، مشيرة إلى أن معدل التراجع السنوي في مستويات التضخم يأتي ضمن النطاق المستهدف من البنك المركزي والبالغ 9 %، زائد أو ناقص 3 نقاط مئوية، بحلول الربع الرابع من العام المقبل.

في حين توقع نعمان خالد محلل الاقتصاد الكلي في شركة "سي اي كابيتال"، أن يبقى البنك المركزي على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير خلال الاجتماعين المقبلين من أجل تقييم مدى تأثير الخفض المقرر مؤخرا على النشاط الاقتصادي بصورة أشمل من أجل عدم استنزاف أدوات السيولة النقدية، وضمان استمرار مصر كوجهة مفضلة للمستثمري الأسواق الناشئة.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صباح اليوم تراجع معدل التضخم على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر الماضي، ليبلغ 2.4 % مقارنة بالشهر المناظر من عام 2018 والذي سجل فيه 17.5 %.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة