كيف تتخلص من دهون الظهر وتحافظ على رشاقتككل ما تريد معرفته عن متحف المركبات الملكية.. أسعار التذاكر وأبرز معروضاتهوزير الأوقاف: الأمم المتحضرة تجعل مراعاة الآداب العامة منهج حياةآخر لقاء ودي.. طلائع الجيش يستضيف المقاولون العرب اليوماليوم.. لاعبو الزمالك والجهاز الفني يخضعون لـ مسحة كورونا قبل مواجهة المصرياختيار ثنائى دولى لإدارة مباريات الأهلى والزمالك تحكيميًا فى الدورىوزير الرياضة يناقش ضوابط عودة النشاط مع اللجنة التنفيذية العليامحمد خضير: هتوصل لحلمك وإياك واليأس"شروط ومستندات القرض الشخصى" فى برنامج "بنكنوت" على راديو نغم إف إمنجوم الخليج يحتفلون بالعيد بأغانى جديدة أبرزهم محمد عبده والجسمىتقرير أممي: كوريا الشمالية تحرز تقدما في تطوير أسلحة نوويةأنت حبي الأبدي.. أحمد فلوكس ينشر صورة جديدة عبر إنستجرامبـ كاش مايوه شفاف.. رشا مهدي تخضع لـ جلسة تصوير على البحربعد مشاركتها في "الحارث".. أسماء أبو اليزيد: "يارب أكون ضيفة خفيفة"تعرف على سر القاعدة السحرية "5 مقابل 1" لإنجاح علاقاتك العاطفية والمهنيةالمخدات القطنية تضر شعرك الكيرلى وتضعفه.. اعرفى البديل المناسبباق من الزمن ٥ أيام.. تعرف على تفاصيل ومواعيد تصويت المصريين بالخارج بانتخابات مجلس الشيوخمهندسون يصممون خوذة فضائية للوقاية من فيروس كوروناابتكار مغناطيس من مواد "غير مغناطيسية" يمكن الاستفادة منه وقت الحاجةحطام سفينة بـ الأرض المحتلة يكشف: غرقت بعد فوز المسلمين على البيزنطيين .. شاهد

بلومبرج: تراجع التضخم بمصر لأدنى مستوى من أكبر إنجازات الإصلاح الاقتصادي

   -  
"بلومبرج: تراجع التضخم بمصر لأدنى مستوى من أكبر إنجازات الإصلاح الاقتصادي"

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن تراجع التضخم في مصر إلى أدنى مستوى منذ 9 أعوام يمثل أحد أكبر إنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي أخذت الحكومة المصرية والبنك المركزي على عاتقهما تطبيقه بدعم من قبل صندوق النقد الدولي في عام 2016.

وأوضحت بلومبرج - في سياق تعليق بثته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أن تراجع التضخم لمستويات منخفضة قياسيا يعكس انخفاضا كبيرا في أسعار السلع الغذائية والمشروبات، التي تشكل العنصر الأكبر تأثيرا على مؤشر أسعار المستهلك، الذي يقيس معدل التضخم في البلاد.

وأضافت الوكالة أن تراجع التضخم يمنح البنك حافزا جديدا من أجل طرح مزيد من الخفض في سعر الفائدة خلال اجتماعه المقرر الأسبوع المقبل، ومن ثم انعاش بيئة الأعمال مع مراعاة تأثير ذلك الخفض المحتمل على مصالح المستثمرين في الدين المحلي الذين يعدون مصر وجهة مفضلة للاستثمار تمنحهم أفضل سعر للعائد مقارنة بمثيلتها من الأسواق الناشئة.

ولفتت "بلومبرج" إلى أن ستة من بين سبعة خبراء اقتصاديين توقعوا خلال استطلاع أجرته الوكالة الأمريكية خفض المركزي سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة مئوية خلال اجتماعه في 14 من نوفمبر، مشيرة إلى أن معدل التراجع السنوي في مستويات التضخم يأتي ضمن النطاق المستهدف من البنك المركزي والبالغ 9 %، زائد أو ناقص 3 نقاط مئوية، بحلول الربع الرابع من العام المقبل.

في حين توقع نعمان خالد محلل الاقتصاد الكلي في شركة "سي اي كابيتال"، أن يبقى البنك المركزي على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير خلال الاجتماعين المقبلين من أجل تقييم مدى تأثير الخفض المقرر مؤخرا على النشاط الاقتصادي بصورة أشمل من أجل عدم استنزاف أدوات السيولة النقدية، وضمان استمرار مصر كوجهة مفضلة للمستثمري الأسواق الناشئة.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء صباح اليوم تراجع معدل التضخم على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر الماضي، ليبلغ 2.4 % مقارنة بالشهر المناظر من عام 2018 والذي سجل فيه 17.5 %.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة