مدير المرصد السوري: الفصائل الموالية لتركيامروة ناجي: أم كلثوم قدوتي.. وعمرو دياب ومحمد منير أساطير.. فيديوأخبار التوك شو.. الري: ملء سد النهضة بقرار أحادي يتعارض مع إعلان المبادئ.. وائل الفشنى يكذب حسن شاكوشطبيب غلابة جديد بالمحلة.. 36 عاما في خدمة المرضى والفقراء.. كشفه 6 جنيهات ورفض الزواج لرعاية أمهنائب محافظ الإسكندرية: تطوير قرية الأحرار لتكون نموذجا حضاريا بجوار بحيرة مريوططقس الثلاثاء.. حار رطب على "القاهرة والوجه البحري" معتدل ليلاحدث ليلًا| 3 دول عربية بدون إصابات بكورونا.. وتفاصيل قصف إسرائيلي لأهداف سوريةكورونا في 24 ساعة| استمرار انخفاض الإصابات بمصر.. وتوقعات بإنتاج أول لقاح خلال أيام"القابضة للتأمين" تستثمر 535.8 مليون جنيه فى شركاتها التابعة 2019-20208 مطربين ينتهون من تسجيل ألبوماتهم الجديد.. اعرف التفاصيلمحافظ بني سويف: «اللي هيقول السيسي عمل إيه للبلد؟» هرد عليهفيديو وصور.. "فينكنسبورت" أغرب رياضة فى العالم تعود للقرن الـ16.. اعرف حكايتهاالداخلية الموريتانية تحذر من خطورة السيول بعد تسجيل عدة وفياتالشرطة البريطانية تعثر على رجل كان يعتقد انه قتل منذ 5 سنواتمها أحمد تحتفل بعيد ميلاد نجلها عبر السوشيال ميدياأحلى حاجة حصلتلى.. مها أحمد تحتفل بعيد ميلاد ابنهاالمؤشر نيكي يرتفع 0.83% في بداية التعامل بطوكيو"مش كورونا بس".. موجات الحر تُهدد أوروبا«زي النهارده»: وفاة الكاتب الدنماركي هانز أندرسن 4 أغسطس 1875«زي النهارده».. إطلاق القمر الصناعي المصري «نايل سات 201» 4 أغسطس 2010

انطلاق منتدى دندرة الخامس بقنا بعنوان "الإخفاق خطوة على درب النجاح" | صور

-  
فعاليات منتدى دندرة

انطلقت اليوم السبت، فعاليات منتدى دندرة الاقتصادي "بعنوان الإخفاق خطوة على طريق النجاح" بمشاركة باحثين ورؤساء جامعات ورجال دين وإعلاميين.
قال الأمير هاشم الدندراوي، رئيس مركز دندرة التنموي في كلمته، إن كثير من الناس يركن إلى العيش على هامش الحياة والمجتمع، مقتنعين بأنهم لا حظّ لهم في نِعَم الدنيا، وقد تَمرّ يوماً قبالة الواحد منهم فرصةٌ تلوّح بتغيير الحال، ولكنه لا ينهض للتمسّك بها والاستفادة من إمكانات الفَرَج فيها؛ ليس كسلاً وعدم رغبةٍ بالجدّ والعمل ولكن خوفاً من الفشل ويأساً من نفسه".
وأضاف رئيس مركز دندرة التنموي: "ما بين كلمتي البأس واليأس نقطة وعلينا أن نحذرها بأن نعلم أن: البأس اختبار قدرة واليأس اختيار حفرة".
فيما قال الدكتور هاني رسلان، مدير مركز الأهرام للدراسات الاجتماعية والتاريخية، إن انعقاد منتدى دندرة الاقتصادي في دورته الخامسة، تؤكد على مدى أهمية التجربة وتراكم الانجازات في المساهمة في عملية بناء الإنسان.
وذكر الدكتور وحيد عبدالجواد، مستشار مفتي الجمهورية، أن أول من علمنا الإصرار على النجاح هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، مؤكداً أن التعاليم الدينية تحث الإنسان على نبذ الفشل والإصرار على النجاح. وتحدث الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص وتوابعها في كلمته عن الإخفاق بين الموروث والعادات والتقاليد، مؤكداً أن الإخفاق درجة من درجات النجاح فكل الدراسات الاقتصادية تحتوي على توقعات للإخفاق والكوارث التي قد تعيق النجاح. المؤتمر يمتد ليوم واحد ويختتم فعالياته بجلستين حواريتين الأولى تحت عنوان "اختلاف نظرة الشرق عن الغرب فى الإخفاق"، والثانية تأتى تحت عنوان "اختلاف التعامل مع الإخفاق من شخص لآخر" مع إقامة عدد من الورش المتنوعة.

جانب من المنتدي
جانب من المنتدي
جانب من المنتدي
جانب من المنتدي
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة