مباراة القرن..ذكرى لا تنسى لـ فوز الأهلي أمام ريال مدريد 4 أغسطس 2001أخبار الرياضة| موعد افتتاح مسجد طبيب الغلابة بنادي الزمالك.. وبيومي فؤاد: بتهاجم بسبب الأهليالزمالك يرفض مشاركة "أحداد" في نصف النهائى الأفريقى بسبب 200 ألف دولار"نظام إلكترونى" جديد لاتحاد الكرة لإنهاء العمل بالفاكس والخطاباتالأهلي يعلن تشكيل وهوية مدرب قطاع الناشئين الأجنبى خلال ساعاتمدير المرصد السوري: الفصائل الموالية لتركيامروة ناجي: أم كلثوم قدوتي.. وعمرو دياب ومحمد منير أساطير.. فيديوأخبار التوك شو.. الري: ملء سد النهضة بقرار أحادي يتعارض مع إعلان المبادئ.. وائل الفشنى يكذب حسن شاكوشطبيب غلابة جديد بالمحلة.. 36 عاما في خدمة المرضى والفقراء.. كشفه 6 جنيهات ورفض الزواج لرعاية أمهنائب محافظ الإسكندرية: تطوير قرية الأحرار لتكون نموذجا حضاريا بجوار بحيرة مريوططقس الثلاثاء.. حار رطب على "القاهرة والوجه البحري" معتدل ليلاحدث ليلًا| 3 دول عربية بدون إصابات بكورونا.. وتفاصيل قصف إسرائيلي لأهداف سوريةكورونا في 24 ساعة| استمرار انخفاض الإصابات بمصر.. وتوقعات بإنتاج أول لقاح خلال أيام"القابضة للتأمين" تستثمر 535.8 مليون جنيه فى شركاتها التابعة 2019-20208 مطربين ينتهون من تسجيل ألبوماتهم الجديد.. اعرف التفاصيلمحافظ بني سويف: «اللي هيقول السيسي عمل إيه للبلد؟» هرد عليهفيديو وصور.. "فينكنسبورت" أغرب رياضة فى العالم تعود للقرن الـ16.. اعرف حكايتهاالداخلية الموريتانية تحذر من خطورة السيول بعد تسجيل عدة وفياتالشرطة البريطانية تعثر على رجل كان يعتقد انه قتل منذ 5 سنواتمها أحمد تحتفل بعيد ميلاد نجلها عبر السوشيال ميديا

الولادة المبكرة تعرض الأطفال للموت المبكر.. اعرف أعراضها

   -  

الولادة المبكرة من أكثر المشاكل التى قد تواجه المرأة الحامل وتمثل خطورة على جنينها خاصة فى الشهور الأخيرة، وتحمل العديد من المشاكل الصحية وهناك أطفال لا يمكنهم استكمال حياتهم خارج أرحام أمهاتهم مبكرا ويفقدون الحياة سريعا.

ووفقا لما ذكره موقع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، يمر الطفل النامى بنمو مهم طوال فترة الحمل بما فى ذلك فى الأشهر والأسابيع الأخيرة، والولادة المبكرة المعروفة أيضًا باسم الخدج هى عندما يولد الطفل مبكرًا جدًا، قبل اكتمال الحمل لمدة 37 أسبوعًا، وكلما ولد الطفل مبكرا زاد خطر الوفاة أو العجز الشديد.

الأطفال الذين يعيشون على قيد الحياة يمكن أن يكون لديهم مشاكل فى التنفس ومشاكل معوية هضمية ونزيف فى أدمغتهم، قد تشمل المشاكل طويلة المدى تأخر النمو وانخفاض مستوى الأداء فى المدرسة.

لا يعرف الخبراء جميع الأسباب التى تجعل بعض الأطفال يولدون مبكرًا، ولكن بعض الأشياء تسمى عوامل الخطر يمكن أن تزيد من فرصة ولادة المرأة قبل الأوان ومع ذلك، لا يزال بإمكان المرأة الولادة المبكرة حتى لو لم يكن لديها عوامل خطر معروفة.

بعض عوامل الخطر للولادة قبل الأوان هى التدخين وتعاطى المخدرات، كما يمكن أن تؤدى مضاعفات الحمل إلى ولادة مبكرة.

علامات وأعراض الولادة المبكرة

فى معظم الحالات يبدأ المخاض قبل الأوان قبل 37 أسبوعًا من الحمل بشكل غير متوقع والسبب غير معروف، وتشمل علامات المخاض المبكر ما يلى:

تقلصات كل 10 دقائق أو أكثر.

التغير فى الإفرازات المهبلية زيادة كبيرة فى كمية الإفرازات أو تسرب السوائل أو النزيف من المهبل.

ضغط الحوض الشعور بأن الطفل يدفع نحو الأسفل.

آلام الظهر.

تشنجات البطن مع أو بدون إسهال.

يمكن العمل على الحد من الولادة قبل الأوان باستخدام الاستراتيجيات التالية:

تحديد النساء المعرضات لخطر الولادة قبل الأوان وتقديم علاجات فعالة لمنع الولادة قبل الأوان، ومنع الحمل غير المقصود والانتظار لمدة 18 شهرًا، على الأقل، بين الحمل والآخر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة