علامات تدل على إصابة طفلك بالخناق.. أبرزها التنفس بصوت عالٍتخفيض أسعار السلع التموينية.. الأبرز في صحف اليومتوقعات طقس اليوم الأربعاء.. وتحذير من «الأرصاد»دراسة: اكتشاف طريقة حصول الميكروبات على الطاقة من الشحنات الكهربائيةحملات مكثفة على منافذ بيع المبيدات بداية الزراعات الشتوية.. اعرف التفاصيلإعادة محاكمة متهمين بقتل الطفل يوسف العربي.. اليوم"سحر" تطلب الخلع: "جسمه بيخوفني"نائب محافظ البحر الأحمر تتابع رفع كفاءة محطات الصرفبالأرقام.. الإسكان تعلن خريطة تسليم الأراضي المتميزة والأكثر تميزًا بمدينة بدر"غير مستقر وأمطار رعدية ".. الأرصاد تحذر من طقس الـ3 أيام المقبلةهاني شاكر يصل أمريكا لإحياء حفلين للجالية العربية.. صورخلوا بالكوا.. طبيب تغذية يحذر من الأطعمة والمشروبات فسفورية اللون.. تضعف المناعة وتسبب الفشل الكلوىتلقى رعاية جيدة.. صلاح سليمان يكشف الطريقة التي كان يتعامل بها مرسي في محبسهاللواء ياسر القاضي: تفوقنا على شركة أمريكية في بناء الوحدات البحريةاستشاري طب نفسي: البعض تعامل مع شقيق هيثم أحمد زكي بعنف وحقد.. فيديولاعب حرس الحدود يكشف تفاصيل صراع القطبين لضمهمؤتمر صحفي لـ حسام البدري للحديث عن مباراة مصر وكينياصالح جمعة وكهربا.. لاعب حرس الحدود: ننافس على بطولة مع العشريسيد عبد الحفيظ مدير رياضي.. ضياء السيد: نفسي أدرب في الأهلي | شاهدشاهد | رأي ضياء السيد تعيين محسن صالح رئيسا للجنة التخطيط بالأهلي

الولادة المبكرة تعرض الأطفال للموت المبكر.. اعرف أعراضها

   -  

الولادة المبكرة من أكثر المشاكل التى قد تواجه المرأة الحامل وتمثل خطورة على جنينها خاصة فى الشهور الأخيرة، وتحمل العديد من المشاكل الصحية وهناك أطفال لا يمكنهم استكمال حياتهم خارج أرحام أمهاتهم مبكرا ويفقدون الحياة سريعا.

ووفقا لما ذكره موقع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، يمر الطفل النامى بنمو مهم طوال فترة الحمل بما فى ذلك فى الأشهر والأسابيع الأخيرة، والولادة المبكرة المعروفة أيضًا باسم الخدج هى عندما يولد الطفل مبكرًا جدًا، قبل اكتمال الحمل لمدة 37 أسبوعًا، وكلما ولد الطفل مبكرا زاد خطر الوفاة أو العجز الشديد.

الأطفال الذين يعيشون على قيد الحياة يمكن أن يكون لديهم مشاكل فى التنفس ومشاكل معوية هضمية ونزيف فى أدمغتهم، قد تشمل المشاكل طويلة المدى تأخر النمو وانخفاض مستوى الأداء فى المدرسة.

لا يعرف الخبراء جميع الأسباب التى تجعل بعض الأطفال يولدون مبكرًا، ولكن بعض الأشياء تسمى عوامل الخطر يمكن أن تزيد من فرصة ولادة المرأة قبل الأوان ومع ذلك، لا يزال بإمكان المرأة الولادة المبكرة حتى لو لم يكن لديها عوامل خطر معروفة.

بعض عوامل الخطر للولادة قبل الأوان هى التدخين وتعاطى المخدرات، كما يمكن أن تؤدى مضاعفات الحمل إلى ولادة مبكرة.

علامات وأعراض الولادة المبكرة

فى معظم الحالات يبدأ المخاض قبل الأوان قبل 37 أسبوعًا من الحمل بشكل غير متوقع والسبب غير معروف، وتشمل علامات المخاض المبكر ما يلى:

تقلصات كل 10 دقائق أو أكثر.

التغير فى الإفرازات المهبلية زيادة كبيرة فى كمية الإفرازات أو تسرب السوائل أو النزيف من المهبل.

ضغط الحوض الشعور بأن الطفل يدفع نحو الأسفل.

آلام الظهر.

تشنجات البطن مع أو بدون إسهال.

يمكن العمل على الحد من الولادة قبل الأوان باستخدام الاستراتيجيات التالية:

تحديد النساء المعرضات لخطر الولادة قبل الأوان وتقديم علاجات فعالة لمنع الولادة قبل الأوان، ومنع الحمل غير المقصود والانتظار لمدة 18 شهرًا، على الأقل، بين الحمل والآخر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة