باحثون عرب يناقشون في الرباط "راهن البحث في الفلسفة الإسلامية""شهرزادك".. ديوان للشاعرة جيهان حسينصور.. سكرتير عام جنوب سيناء يشهد احتفالية فرع الثقافة بـ المولد النبوي الشريفسكرتير عام أسوان يستمع لمطالب المواطنينمصرع طفلة دهسها جرار زراعي بالقليوبيةاتحاد الفلاحين يكشف حقيقة أضرار النمل الأبيض للمحاصيلالسكة الحديد تعلن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم10 مهن .. تدريب مجانا في معهد السالزيان الإيطاليالري تبدأ تكريك بحر يوسف ومقترح توسيع وتعميق بحر وهبي وتحسين المياه ببحيرة قارون4 حالات لازم تبلغ شركة الكهرباء عنها.. اعرف التفاصيلرئيس الوزراء يستقبل رئيس وأمين عام الاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصاديةالرئيس السيسي يزور الإمارات لتعزيز التعاونفي مطار القاهرة.. هبوط اضطراري لطائرة قادمة من باريس لإنقاذ حياة راكبناسا: "أروكوث" جرم سماوي على شكل رجل الثلجكيف تقدم حليب الأبقار لرضيعك؟شرطة التموين والتجارة تضبط 38 قضية سلع مجهولة المصدرتحرير 141 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعالقبض على 100 متهم من المطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال يومينبدخل شهرى 1300 جنيه.. كيف تشتري شقة في الإسكان الاجتماعي؟ (خطوات)"جلسة خاصة بمصر أمام مجلس حقوق الإنسان".. أبرز الأخبار المتوقعة اليوم

البيئة: ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء

   -  
ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات ال

كتب- محمد نصار:

نظمت وزارة البيئة ورشة عمل تشاورية لمناقشة "الاستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء" للقطاعين الخاص والحكومي، والتي يتم تنفيذها من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني (GIZ)، بحضور ممثلي شركات القطاع الخاص والوزارات والجهات المعنية، ومنها وزارات (التنمية المحلية، المالية، النقل، الإنتاج الحربي، الاستثمار والتعاون الدولي)، بالإضافة إلى هيئة المجتمعات العمرانية والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء والهيئة العربية للتصنيع والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

وتضمنت الورشة جلسات تعريفية لشرح أهداف الاستراتيجية المقترحة، ومنها بناء منظومة متكاملة لإدارة مخلفات البناء والهدم وتحفيز الشراكة بين أجهزة المدن والمحليات وبين القطاع الخاص في بناء المنظومة المستهدفة لإدارة المخلفات، بالإضافة إلى تحديد آليات الحوكمة لدى المشاركين بالعملية لضمان تكامل الجهود بين الأطراف الفاعلة في هذا المجال بدءا من المسئول عن توليد المخلفات (المقاولون والمطورون)، ومرورا بالجهات الإدارية المسئولة عن منح التراخيص ومراقبة البناء، بالإضافة إلى جميع الأطراف الأخرى الداعمة لعمليات الإدارة المتكاملة لمخلفات البناء والهدم.

ويأتى تنفيذ الورشة وفقا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بعقد سلسلة من الجلسات التشاورية لمناقشة الاستراتيجية في إطار تحفيز مشاركة القطاع الخاص والعاملين بصناعة التشييد والبناء وكافة الفئات المعنية من القطاع الحكومى، ورفع الوعي لديهم بمشكلة مخلفات الهدم والبناء، والأثر السلبي لها على البيئة والاقتصاد وجودة الحياة.

كما يأتي تنظيم الورشة ضمن خطة عمل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة في تقديم الدعم الفني والمؤسسي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوضع استراتيجية وطنية متكاملة لإدارة مخلفات الهدم والبناء، بناء على أفضل الممارسات في هذا المجال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة