سامسونج تعلن عن 21 ملحوظة على Note 20 Ultraكورونا في 24 ساعة| 50 ألف حالة تعافٍ في مصر.. ومريض ينهي حياته بمستشفى العجميكلوب أمريكا ينفرد بصدارة الدوري المكسيكي إثر التعادل مع نيكاكساتحليل رقمي.. كيف ظهر حسام أشرف في مباراته الأولى مع الزمالك؟تعرف على مواعيد مباريات اليوم "سبت الأبطال" والقنوات الناقلةجوارديولا يكشف تفاصيل حديثه مع زيدان عقب موقعة الأبطاللبنان: أكثر من 60 شخصا في عداد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروتأبوالغيط من بيروت: مستعدون للمساعدة في التحقيق بانفجار المرفأبينهم طياريها.. ارتفاع حصيلة قتلى تحطم الطائرة الهندية إلى 18 قتيلًا"243 امرأة".. عدد قياسي للمرشحات في انتخابات مجلس النواب الأمريكيالصين تصف العقوبات الأمريكية على هونج كونج بـ"الوحشية""الأعلى للثقافة" يناقش قضية "الشباب والسوشيال ميديا".. 20 أغسطس"الثقافة" تحتفل بمئوية الكاتب الكبير علي الراعي.. 17 أغسطسضبط 101 متهم بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 381 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 33 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 129 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينالذهب يكسر سلسلة صعود تاريخية.. والأوقية تتراجع من أعلى مستوى لها"بغدادي باند" يحيى روائع موسيقى الجاز على أوبرا سيد درويش.. غدادراسة تحذر من خطورة الإكثار من تناول الأرز

إشادة بفريق براس باند في فرنسا بحضور وزيرة الثقافة- صور

   -  
كتب- محمد عاطف:

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم في اليونيسكو والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافي المصري بفرنسا، حفل افتتاح الدورة الـ21 لمهرجان كورسيكا الدولي لموسيقى البحر المتوسط بفرنسا، والذى أحياه فريق "براس ساوند" باند للنفخ والإيقاع التابع لأكاديمية الفنون باعتبار مصر ضيف شرف الدورة الحالية للمهرجان.

وبحسب بيان، تألق شباب فريق براس باند من خلال التنوع الموسيقي والمزج بين المؤلفات الايقاعية العالمية والمصرية وجاء تجاوب وتفاعل الجمهور ليعبر عن براعة أعضاء الفريق وينقل صورة حضارية رسمت أحد ملامح الإبداع المصري المعاصر ولاقى إشادة من الجمهور والنقاد ووسائل الإعلام.

وأكدت عبدالدايم أن الفعاليات التبادلية خلال عام مصر فرنسا تلعب دور هام في إثبات قدرة القوى الناعمة على دعم وتوطيد العلاقات بين الشعوب باعتبارها أداة فاعلة للتواصل، مشيرة إلى أن دعوة مصر للمشاركة كضيف شرف في المهرجان تعكس مكانة مصر بقوتها الناعمة وثقلها حضارياً وتاريخياً، إضافة إلى التقدير الدولي للوطن ومبدعيه الذي يبرز الريادة الإقليمية والدولية لأقدم الحضارات الإنسانية.

من جانبه أشاد السفير إيهاب بدوي بالحضور المصري في المحافل الدولية بشكل عام، وأبدى سعادته بنجاح المشاركة في مهرجان كورسيكا الدولي لموسيقى البحر المتوسط، منوها إلى أن الانشطة التبادلية التي اقيمت خلال عام مصر فرنسا حققت أهدافها المرجوة المتمثلة في نقل معالم الحراك الفكري والفني في المجتمعين إلى جانب فتح قنوات الاتصال بين المبدعين وتعزيز التقارب بين الشعبين الصديقين.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة