أردوجان ولعبة الاستغماية مع الأمريكانباحثون عرب يناقشون في الرباط "راهن البحث في الفلسفة الإسلامية""شهرزادك".. ديوان للشاعرة جيهان حسينصور.. سكرتير عام جنوب سيناء يشهد احتفالية فرع الثقافة بـ المولد النبوي الشريفسكرتير عام أسوان يستمع لمطالب المواطنينمصرع طفلة دهسها جرار زراعي بالقليوبيةاتحاد الفلاحين يكشف حقيقة أضرار النمل الأبيض للمحاصيلالسكة الحديد تعلن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم10 مهن .. تدريب مجانا في معهد السالزيان الإيطاليالري تبدأ تكريك بحر يوسف ومقترح توسيع وتعميق بحر وهبي وتحسين المياه ببحيرة قارون4 حالات لازم تبلغ شركة الكهرباء عنها.. اعرف التفاصيلرئيس الوزراء يستقبل رئيس وأمين عام الاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصاديةالرئيس السيسي يزور الإمارات لتعزيز التعاونفي مطار القاهرة.. هبوط اضطراري لطائرة قادمة من باريس لإنقاذ حياة راكبناسا: "أروكوث" جرم سماوي على شكل رجل الثلجكيف تقدم حليب الأبقار لرضيعك؟شرطة التموين والتجارة تضبط 38 قضية سلع مجهولة المصدرتحرير 141 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعالقبض على 100 متهم من المطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال يومينبدخل شهرى 1300 جنيه.. كيف تشتري شقة في الإسكان الاجتماعي؟ (خطوات)

إشادة بفريق براس باند في فرنسا بحضور وزيرة الثقافة- صور

   -  
كتب- محمد عاطف:

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم في اليونيسكو والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافي المصري بفرنسا، حفل افتتاح الدورة الـ21 لمهرجان كورسيكا الدولي لموسيقى البحر المتوسط بفرنسا، والذى أحياه فريق "براس ساوند" باند للنفخ والإيقاع التابع لأكاديمية الفنون باعتبار مصر ضيف شرف الدورة الحالية للمهرجان.

وبحسب بيان، تألق شباب فريق براس باند من خلال التنوع الموسيقي والمزج بين المؤلفات الايقاعية العالمية والمصرية وجاء تجاوب وتفاعل الجمهور ليعبر عن براعة أعضاء الفريق وينقل صورة حضارية رسمت أحد ملامح الإبداع المصري المعاصر ولاقى إشادة من الجمهور والنقاد ووسائل الإعلام.

وأكدت عبدالدايم أن الفعاليات التبادلية خلال عام مصر فرنسا تلعب دور هام في إثبات قدرة القوى الناعمة على دعم وتوطيد العلاقات بين الشعوب باعتبارها أداة فاعلة للتواصل، مشيرة إلى أن دعوة مصر للمشاركة كضيف شرف في المهرجان تعكس مكانة مصر بقوتها الناعمة وثقلها حضارياً وتاريخياً، إضافة إلى التقدير الدولي للوطن ومبدعيه الذي يبرز الريادة الإقليمية والدولية لأقدم الحضارات الإنسانية.

من جانبه أشاد السفير إيهاب بدوي بالحضور المصري في المحافل الدولية بشكل عام، وأبدى سعادته بنجاح المشاركة في مهرجان كورسيكا الدولي لموسيقى البحر المتوسط، منوها إلى أن الانشطة التبادلية التي اقيمت خلال عام مصر فرنسا حققت أهدافها المرجوة المتمثلة في نقل معالم الحراك الفكري والفني في المجتمعين إلى جانب فتح قنوات الاتصال بين المبدعين وتعزيز التقارب بين الشعبين الصديقين.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة