هوس العثور على الآثار.. تنقيب الأهالى يقود لاكتشافات أثريةالمركز القومى للترجمة يصدر رواية "حقيقة قضية هارى كيبر" ترجمة دينا مندورالجيش التركى الكولونالى الجديد فى الشرق الأوسطمحافظ أسيوط: 132 ألف طفل مستهدف خلال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفالالسبت.. الجيزة تطلق مبادرة الكشف المبكر لأورام الثدي للسيداتمحافظ البحيرة يضع حجر الأساس لمدرسة «الشهيد الشاذلي» بتبرع من أسرتهأطباء تكليف مارس 2020 يطالبون رئيس الوزراء بالتدخل لحل أزمتهمارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة.. الشوارع خالية والأمن يمنع النزول للشواطئلافروف يعلّق على «مبادرة القاهرة» بشأن ليبياخطيب الجمعة: وفاء الإنسان لوطنه ودفاعه عنه من صحيح الدينمحافظ البحيرة يتفقد مستشفى كوم حمادة الجديد قبل الافتتاح الرئاسيضبط 5 أطنان أسماك فاسده ومصنع لتعبئة زيت الطعام غير مرخص بالقليوبيةللتعايش مع كورونا.. دليل إرشادي للرحلات البحرية بالمحميات الطبيعية بالبحر الأحمرلاعبو الزمالك يتوافدون على مقر النادي لإجراء المسحة الأولىطبيب الزمالك يكشف تفاصيل المسحة الأولى للاعبينمعسكر مغلق للزمالك بعد المسحة الطبية الثانيةأمير مرتضى يكشف استعدادات الزمالك لدوري أبطال إفريقياعبد الرؤوف ينضم للجهاز الفني للزمالكفخري: التصعيد للفريق الأول خطوة نحو حلم "التشكيل الأساسي"الزمالك يخضع للمسحة الطبية الأولى ويجري قياسات طبيبة

الأول من نوعه.. تشغيل جهاز GEN EXPERT لتشخيص الدرن في القليوبية

   -  

أعلن الدكتور حاتم حجاج، مدير مستشفى الصدر ببنها في القليوبية، تشغيل أول جهاز من نوعه لتشخيص مرض الدرن GEN EXPERT الذي جرى توفيره عبر المركز القومي للدرن بوزارة الصحة ليخدم مستشفيات المحافظة.

وأضاف "حجاج"، أن الجهاز هو الوحيد من نوعه على مستوى المحافظة، وجرى توفيره بمساعدة الدكتور وجدي، أمين مدير عام الأمراض الصدرية بوزارة الصحة.

وأشار إلى أن جهاز gen expert يتم به تشخيص مرض الدرن في ساعة و45 دقيقة، حيث يجري استقبال الحالات المرضية المحولة من المستشفيات وعمل الفحوص لها مجانا، وتقديم العلاج لهم على مدار ستة أشهر.

وأكد "حجاج"، تضاعف عدد المترددين إلى الكشف وصرف العلاج بالمستشفى، التي يستقبل ما بين 600 و700 مريض يوميا بالعيادات الخارجية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة