أمير مرتضى: نستعد بقوة لنصف نهائي دوري الأبطال.. وهدفنا حصد اللقبمرتضى منصور يعلن انضمام أحمد عبدالرؤوف لجهاز الزمالكرابطة «البوندزليجا» لا تخشى كوروناالجولة الـ33 في «البريميرليج» تنطلق السبت بـ5 لقاءاتويجان أول ناد يفرض عليه الحراسة في زمن كوروناتستعيد ذكرياتها في إحدى الحفلات.. إليسا لـ جمهورها : وحشتونيبعد اتهامها بالعنصرية.. إسعاد يونس تحذف بوست "فتزحية"وفاة الفنان محمود جمعةألم لا يحتمل.. إصابة نجل آيتن عامر بكسر في الترقوةمحافظ بنى سويف: استئناف العمل بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة غدارفع كميات من القمامة بالمقالب العشوائية بههيا بالشرقية.. صورصور جديدة لسيدة حبسها شقيقها 22 عاما فى المنيا دون رعايةمحافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق القبول لمدارس التعليم الفنىدورات تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين في وحدة حماية الطفل بالشرقيةلايف.. أسرار جديدة عن سيدة المنيا المحبوسة.. تزوجت مرتين وهربت 20 مرةوفاة استشارى أطفال بالدقهلية بفيروس كورونا داخل العزل بمستشفى المنصورة الدولىوفاة صيدلى ببنى سويف متأثرا بإصابته بفيروس كورونامحافظ البحيرة: مستشفى كوم حمادة الجديد صرح طبى عالمى عملاق.. صورمحافظ جنوب سيناء يصدر قرارا بتخفيض القيمة الإيجارية المستحقة للمحافظة 75%مسابقة جديدة من "مجتمع جميل" لدعم المواهب الكوميدية في العالم العربي

البعوض يهاجم مناطق الإسكندرية.. والمحافظة تتخذ إجراءات عاجلة ..صور

   -  
مكافحة الباعوض بالإسكندرية

هاجمت أسراب من البعوض والحشرات مناطق متفرقة من الإسكندرية، على مدار الأيام الماضية مما تسبب في حساسية وحكة مستمرة لكثيرين نتيجة لدغاتها، فيما أعلنت المحافظة بدء حملات رش المبيدات الحشرية لمواجهتها.

واستقبلت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، عددا كبيرا من الشكاوى من مواطنين بشأن انتشار البعوض خاصة في مناطق شرقي المدينة وأبيس ولوران والعصافرة وسيدي بشر والعوايد وغيرها.

وقال محمد سليمان، أحد قاطني منطقة سيدي جابر، إنه فوجئ بكميات كبيرة من الناموس منتشرة بشكل غير مسبوق، لافتًا إلى أن لدغتها تسبب حكة والتهابات تستمر أيامًا.

وقالت منى محمود، ربة منزل مقيمة بمنطقة فيكتوريا، إنها تعرضت للدغ وعند ذهابها للطبيب وصف لها دواء معين، علاوة على مضاد حيوي.

وردًا على شكاوى المواطنين، شنت أحياء العامرية أول وثانٍ والجمرك والعجمي ووسط الإسكندرية، حملات مكبرة للتطهير ومكافحة البعوض، حفاظًا على صحة المواطنين.

ودفعت الأحياء بسيارات الرش بماكينة "الضباب" بشكل يومي على مدار الأيام الماضية مع آخر ضوء للشمس، للقضاء على البعوض خوفا من نقله الأمراض.

واستهدفت الحملات مناطق عديدة منها "محرم بك، ومنشا، والرصافة، ونادي الصيد" بحي وسط، و"مساكن باتا والبوسطة وقرية الأطفال" بحي العامرية أول، و"بيانكي وأبو تلات" بحي العجمي، وقرى بنجر السكر بحي العامرية ثان.

من جانبه، قال الدكتور مصطفي سليمان، أستاذ الحشرات الطبية بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، إن السبب الرئيسي وراء انتشار البعوض هو العاصفة المطيرة الأخيرة التي ضربت المدينة.

وأوضح أنه بسبب غزارة الأمطار فقد نتج عنها برك ومستنقعات من المياه وهي بيئة مناسبة جدا لنمو الحشرات والبعوض.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة