إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالمنياشكرا من قلبي.. رامي جمال ينشر صورة تجمعه بـ إسعاد يونسإيطاليا تنهي تصفيات يورو 2020 بـ 9 أهداف في شباك أرمينياهاني حتحوت للاعبي المنتخب الأولمبي: «كلنا معاكم.. والتاريخ أمامكم».. فيديوشاهد.. عصام الحضري يتدرب داخل الجيم8 طرق عملية لمضاعفة مساحة دولابك.. "قسم الأدراج واستغل بابه".. صوراجراءات جديدة فى "التنمية الصناعية " لحل مشكلات المستثمرينالشباب والرياضة بالمنيا تنفذ برنامج القيادة وتطوير الذاتللمدخنين فقط.. كيف تحمي نفسك من "الرئة الأسمنتية"؟اليوم.. انطلاق قمة مجموعة العشرين وإفريقيا بمشاركة الرئيس السيسي في برلينميودراج يدرس قائمة الراحلين عن الإسماعيلى فى الشتاءالزمالك يتراجع عن إجراء عملية لـ"بوطيب" بعد توصية التأهيلحلم الأولمبياد يراود الفراعنة.. ماذا فعل المصريون فى دورات الألعاب الأولمبية؟19 مباراة تُثير القلق في الأهلي بعد إصابة ديانجقرأت لك.. كتاب "عبقرية وقلق" يزعم: اليهود غيروا العالم فى مائة عامتركى آل الشيخ يعلن اتجاهه للتأليف الدرامىالصين تحقق أعلي إيراد لفيلم Maleficent 2 في السوق الأجنبيةبرنامج "الأوضة" يواصل ألغازه ويطالب بفك شفرات "المعمل" على ON E.. الأحدقطار المحاكمات.. الحكم على 6 متهمين بالاتجار بالبشر فى الأزبكية3متهمين يقتلون خليجيا لسرقته بالرحاب ويعترفون: استدرجناه لقضاء ليلة حمراء

حملات لـ «بيطري أسوان» لمراجعة تحصين الثروة الحيوانية ضد حمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية

   -  

من أجل الاهتمام بحماية الثروة الحيوانية والحفاظ على صحة المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الأمراض المعدية والوبائية وخاصة أمراض حمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية.

واصلت مديرية الطب البيطرى بأسوان تنفيذ حملاتها لتحصين المواشى والجمال والخراف على مستوى قرى ومدن ومراكز المحافظة وهو ما شدد عليه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أثناء الإجتماع الذى عقد الأسبوع الماضى بالمحافظة والذى جاء ضمن الجهود المبذولة من الدولة لحماية الثروة الحيوانية بتضافر كافة الإمكانيات لتطبيق الإجراءات الوقائية على أرض الواقع وتحقيق المستهدف بالشكل المطلوب.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد صالح، مدير عام الطب البيطرى بأسوان، أنه تم المرور المفاجئ لمسئولى الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة ومنها بعض القرى بمركز إدفو ومدينة السباعية لمتابعة أعمال لجان التحصين ضد حمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية داخل الأسواق والمناطق المختلفة بهدف تطبيق إجراءات التفتيش التى تستهدف تنفيذ أعمال التحصين على أكمل وجه حيث شارك فى الحملات المرورية كل من مديرى إدارة إدفو والسباعية وأيضًا أطباء الوحدات البيطرية ورؤساء أقسام ومكاتب الوقاية والإرشاد والتأمين على المذبوحات والتفتيش على اللحوم .

وأشار أحمد صالح إلى أنه بالتوازى مع ذلك يتم تنفيذ عمليات التسجيل والترقيم للحيوانات ، وكذا أعمال الرصد من خلال أطقم المديرية ، بجانب تنفيذ أعمال الوعى والإرشاد للمربين والمزارعين بخطورة هذه الأمراض وتأثيرها السلبى على ثروتهم الحيوانية وأيضًا على صحتهم ، بالإضافة إلى أن هناك تعاون مع مسئولى مديرية الصحة والوحدات المحلية لرش البرك والمستنقعات والحظائر داخل مختلف القرى والمناطق النائية والأسواق وخاصة فى البؤر والمناطق التى تشهد تواجد للثروة الحيوانية للوصول إلى أعلى درجات الأمان والتحصين والسلامة التأمينية الكاملة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة