القرية الفرعونية بالجيزة تفتح أبوابها للزائرين بإجراءات احترازية للوقاية من «كورونا»10 نصائح لبشرة نضرة خالية من التجاعيداعراض التهاب الكلى منها ألم عند التبولفوائد فيتامين د لصحتك عديدة وأبرزها تقوية العضلات والعظامهجوم صاروخي على محيط السفارة الأمريكية في بغداد«محمود السيسي».. الضابط الذي أزعجهم!«زى النهارده».. وفاة الدكتور نصر حامد أبوزيد 5 يوليو 2010«زي النهارده».. ضياء الحق يقود انقلابًا على الرئيس بوتو ٥ يوليو ١٩٧٧«زي النهارده».. وفاة الفنان عبدالسلام النابلسي 5 يوليو 196820 مركز غوص بجنوب سيناء والبحر الاحمر معتمدة من السياحة والآثاركلية "سياسة واقتصاد" القاهرة تعتمد جدول امتحانات الفرق النهائية 19 يوليوصلاح عبد الله يقارن جملته بعبارات إسماعيل ياسين وإحسان عبد القدوس: كلنا من بره هله هلهإقامة الدورة الـ27 من "المسرح التجريبى" أون لاين سبتمبر ‏المقبلبعد شائعة انفصالها.. جوليا روبرتس تحتفل بعيد زواجها الـ18 بقبلة على وجه زوجهاشريف مدكور فى أحدث ظهور له بعد العزل المنزلى.. أول خروجه بعد الحظرمشير حنفى: الأهلى زى أبويا.. والتدريب فى مصر بالمجاملات"آخر النهار" يرد على أكاذيب الهارب أيمن نور بسبب اللون الأزرق فى مؤسسات الشرطةوزيرة الهجرة: نعيش حربا شرسة لضرب الشعوب ببعضها من خلال الجاليات.. فيديووزير الإسكان: جار تنفيذ 775 ألف وحدة سكنية لجميع الطبقات وأكثر من 240 ألف لساكني العشوائيات.. فيديوسفير واشنطن بالقاهرة: استثمارات أمريكية بمليارات الدولارات في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.. فيديو

حملات لـ «بيطري أسوان» لمراجعة تحصين الثروة الحيوانية ضد حمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية

   -  

من أجل الاهتمام بحماية الثروة الحيوانية والحفاظ على صحة المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الأمراض المعدية والوبائية وخاصة أمراض حمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية.

واصلت مديرية الطب البيطرى بأسوان تنفيذ حملاتها لتحصين المواشى والجمال والخراف على مستوى قرى ومدن ومراكز المحافظة وهو ما شدد عليه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أثناء الإجتماع الذى عقد الأسبوع الماضى بالمحافظة والذى جاء ضمن الجهود المبذولة من الدولة لحماية الثروة الحيوانية بتضافر كافة الإمكانيات لتطبيق الإجراءات الوقائية على أرض الواقع وتحقيق المستهدف بالشكل المطلوب.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد صالح، مدير عام الطب البيطرى بأسوان، أنه تم المرور المفاجئ لمسئولى الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة ومنها بعض القرى بمركز إدفو ومدينة السباعية لمتابعة أعمال لجان التحصين ضد حمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية داخل الأسواق والمناطق المختلفة بهدف تطبيق إجراءات التفتيش التى تستهدف تنفيذ أعمال التحصين على أكمل وجه حيث شارك فى الحملات المرورية كل من مديرى إدارة إدفو والسباعية وأيضًا أطباء الوحدات البيطرية ورؤساء أقسام ومكاتب الوقاية والإرشاد والتأمين على المذبوحات والتفتيش على اللحوم .

وأشار أحمد صالح إلى أنه بالتوازى مع ذلك يتم تنفيذ عمليات التسجيل والترقيم للحيوانات ، وكذا أعمال الرصد من خلال أطقم المديرية ، بجانب تنفيذ أعمال الوعى والإرشاد للمربين والمزارعين بخطورة هذه الأمراض وتأثيرها السلبى على ثروتهم الحيوانية وأيضًا على صحتهم ، بالإضافة إلى أن هناك تعاون مع مسئولى مديرية الصحة والوحدات المحلية لرش البرك والمستنقعات والحظائر داخل مختلف القرى والمناطق النائية والأسواق وخاصة فى البؤر والمناطق التى تشهد تواجد للثروة الحيوانية للوصول إلى أعلى درجات الأمان والتحصين والسلامة التأمينية الكاملة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة