وفد من الصحة يتوجه إلى جنوب سيناء لمتابعة استعدادات تطبيق منظومة التأمين الشاملمؤسسة جالوب: مصر تتقدم في مؤشر القانون والنظام العالمي لعام 2019غرفة الفنادق تحصل على مزايا مهمة لمشاركة أعضائها بالمعارض الدولية.. تعرف عليهارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية.. اليومبالمواعيد والقنوات الناقلة.. مصر الأولمبي وجنوب أفريقيا في نصف نهائي "23 سنة"مصدر: الأهلي سيخوض مبارياته على استاد السلام والقاهرة بعد إغلاق برج العربحوار| صبري فواز يكشف كواليس قيد عائلي.. ويؤكد: أوافق على عمل أبنائي في الفن بشرطبعد ترك طفليهما في بير السلم.. تفاصيل جديدة في أزمة المطرب الشعبي شادي الأمير وطليقتهصورة غير لائقة لممثلة في الجيم تثير الجدل.. والفنانة تردالثأر والمجد يحفزان المنتخب الأولمبي أمام جنوب أفريقيا.. الليلةألمانيا تستضيف إيرلندا الشمالية بـ تصفيات يورو 2020مدافع كوت ديفوار: أتمنى مساندة الجماهير المصرية لنا أمام غانامصطفى محمد يوجه رسالة للجماهير قبل مواجهة جنوب أفريقياهولندا في مهمة سهلة أمام إستونيا بـ تصفيات يورو 2020سيلين ديون بفستان "هوت كوتور" بيج ناعم من دانيال روزبارى.. صور6 أبراج تفضل العزوبية والحرية عن الحب.. إمتى بيغيروا رأيهم؟النفط ينزل وسط مخاوف بشأن محادثات التجارة الصينية الأمريكيةالدولار يتراجع بفعل توقعات الاتفاق التجارىفوجى أويل اليابانية تشترى 5 شحنات من خام الشرق الأوسط للتحميل فى ينايرإيزى جت تطلب شراء 12 طائرة إضافية إيه 320 نيو من إيرباص

بالأسماء.. طعن 14 قياديًا إخوانيًا على أحكام "التخابر مع حماس"

-  
صورة تعبيرية

كتب - طارق سمير:

طعن دفاع 14 متهمًا بقضية "التخابر مع حماس" على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات والتي تراوحت ما بين المؤبد والمشدد 7 سنوات.

وقدّم المحامون طعون عن كل من: خيرت الشاطر وسعد الكتاتني وعصام العريات ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني وحازم فاروق وعصام الحداد ومحيي حامد وخالد سعد حسانين وأحمد عبدالعاطي، وخليل أسامة العقيد وأيمن علي السيد وأحمد محمد عبدالحكيم ومحمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، في 11 سبتمبر الماضي، قد قضت بمعاقبة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه خيرت الشاطر، وسعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي وأحمد عبدالعاطي مدير مكتب محمد مرسي، و5 آخرين بالسجن المؤبد.

وعاقبت بالسجن المشدد 10 سنوات 3 متهمين، و7 سنوات لمتهمين اثنين، فيما برأت 6 آخرين، وانقضاء الدعوى ضد محمد مرسي الذي توفيَّ خلال انعقاد محاكمته على ذمة نفس القضية في 17 يونيو الماضي.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، وهي حركة حماس وحزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، وتلقى بعض المتهمين تدريبات عسكرية بقطاع غزة لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة