أبرزها تعويض المتضررين من بناء السد العالي.. 9 قرارات مهمة لـ"الوزراء""الطاقة الذرية" تطالب إيران بالرد على وجود آثار مشعة لتخصيب اليورانيومحبس المتسبب في حادث مقتل شابين دهسا أمام دار القضاءبوتين: واشنطن تفرض قيودا على الاقتصاد الصيني بسبب كفاءتهإزالة 881 حالة تعدٍ على أملاك الدولة في الغربيةمحلل سياسي لبناني: عون قد يطرح مبادرة للخروح من الأزمةماهيندا راجاباكسا يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء سريلانكاعودة خدمة الإنترنت لإحدى محافظات إيرانالكرملين ينفي وجود قوات روسية في "دونباس" بأوكرانيامصرع 5 وإصابة 2 في انفجار بمصنع ألعاب نارية بإيطالياأسطورة ليفربول يعلق على اختيار ESPN لمحمد صلاح ضمن أفضل 10 مهاجمين في العالم«بي إن سبورتس»: الدوحة تستضيف السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجيالرجالة ليهم نصيب من الأناقة.. أشيك بدل الفنانين فى مهرجان القاهرة السينمائىميشيل أوباما تثير ضجة بفستان هوت كوتور من تصميم دانييل روزبيرىالزراعة تضبط أكثر من 18 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة بـ19 محافظةالرى تنفذ سيناريو أزمة سيول فى محافظة المنيا.. صورالحكومة توافق على التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية لشراء 50 جرارا جديداًوزير التعليم العالى يبحث سبل التعاون مع جامعة برمنجهام فى بريطانيانشاط مكثف فى أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا استعداداً لحفل ملكة الإحساس إليساالتعليم: امتحان مواد غير مضافة للمجموع لأولى وثانية ثانوى تتم على مستوى المدرسة

4 سلع وخدمات قادت التضخم الشهري للارتفاع.. فما هي؟ (فيديوجرافيك)

-  
ارتفاع تكلفة التعليم كانت السبب الرئيسي لارتفاع ال

كتبت- ياسمين سليم:

دفعت زيادة تكلفة التعليم خلال شهر أكتوبر الماضي، التضخم الشهري، للعودة للارتفاع بعد تراجع على مدار شهرين.

وارتفع معدل التضخم الشهري خلال شهر أكتوبر الماضي، ليسجل 1% مقابل 0.3% خلال شهر سبتمبر الماضي، بحسب بيان صحفي للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم السبت.

وكان معدل التضخم الشهري قد تراجع خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

وقادت أسعار 4 سلع وخدمات التضخم الشهري للعودة للارتفاع مرة ثانية خلال شهر أكتوبر.

ويرصد مصراوي في الفيديوجرافيك السلع التي قادت التضخم الشهري للارتفاع خلال شهر أكتوبر، ونسبة ارتفاع كل سلعة، كما يرصد السلع التي انخفضت أسعارها خلال نفس الشهر.

الفيديو

اقرأ أيضا:

لماذا تراجع التضخم السنوي لأقل مستوى له منذ عام 2000؟

الإحصاء: معدل التضخم السنوي يتراجع إلى 2.4% في أكتوبر

مصروفات التعليم تقود التضخم الشهري للعودة للارتفاع خلال شهر أكتوبر

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة