لا يقوله رجل مسؤول!لبنان الذى تحبه كرة القدمموعد رئاسىملاحظات حول إزالة التعدياتد. مشالى: أنا خُلقت للغلابةعبدالرحمن الراشد يكتب: هل يعجل بنهاية «حزب الله»؟«نحن وأولادنا».. الحلقة المفقودةالدكتورة نبال أبوالعلا تكتب: لصحة أفضل للرياضيينيوميات أسبوعمن هو ابن الأصول؟القومي للمرأة بأسوان يواصل توعية السيدات بالمشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ.. صوركاتب لبناني: 10 مليارات دولار خسائر انفجار بيروترئيس هيئة قناة السويس: لو لم نحفر الجديدة لأصبحنا في مأزق كبيرمصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين في تصادم دراجتين بخاريتين بقنا19 أغسطس.. انتهاء التقديم لمسابقة وظائف التنمية المحلية للمرة الثانيةمنافس الأهلي - الوداد يواصل السقوط والمنافسة تشتعل في المغربهل سمعتم عن فوائد «هندباء البرية»؟بعد إقبال النساء عليها: حقن «الفاونديشن» فيها «جمال خادع»موروثات شعبية .. «الحلبة»: للسعال وعسر الهضم و«النمش».. وسلاح ذو حدين لـ«الحوامل»«تجارب سريرية» تظهر نتائج أولية لتقليص مخاطر وفيات أمراض القلب والاستشفاء نتيجة فشل القلب

إثيوبيا تقر مشروع قانون لمكافحة خطاب الكراهية والمعلومات الخاطئة

   -  
ابي احمد رئيس وزراء اثيوبيا

أديس أبابا - (د ب أ):

أقر مجلس الوزراء الإثيوبي مشروع قانون لمكافحة خطاب الكراهية ونشر المعلومات الخاطئة.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن التشريع الجديد يهدف إلى التصدي لتآكل "التماسك الاجتماعي والاستقرار السياسي والوحدة الوطنية" في البلاد.

واندلعت أعمال عنف الشهر الماضي في أجزاء من ولاية "أوروميا"، ما أسفر عن مقتل 86 شخصا.

وجاء العنف بعدما جرى سحب قوات الأمن المخصصة لحماية الناشط جوار محمد الذي يمتلك شبكة "اوروميا ميديا نتورك".

وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" أنه منذ وصول رئيس الوزراء آبي أحمد إلى سدة الحكم، قام بتنفيذ جدول أعمال إصلاحي في إثيوبيا، صاحبة ثاني أكبر تعداد سكاني في إفريقيا، حيث ألغى الحظر على المعارضة والجماعات المتمردة، وقام بعزل الموظفين الفاسدين وأنهى عقدين من الخصومة مع دولة إريتريا المجاورة، وهي المبادرة التي قادته إلى الفوز بجائزة نوبل للسلام لعام 2019 .

وتشهد إثيوبيا انتخابات عامة في عام 2020.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة