دراسة أسبانية تكشف وجود آثار لفيروس كورونا بالأوعية الدموية بالجلدFDA تحذر من معقمات يدين تحتوى على الميثانول: تسبب العمىحبس 3 متهمين بالمشاركة فى أعمال حفر للتنقيب عن الأثار فى العياط«ذا روك» الأغلى على «إنستجرام».. أكثر من مليون دولار للإعلان«تويتر» يحارب العنصرية بطريقة تقدّر بمبالغ باهظةانفجارات ضخمة في مصنع ألعاب نارية بتركيالافروف: روسيا قررت إعادة فتح سفارتها في ليبياالأمير هاري في ذكرى ميلاد ديانا: أمي كانت مصدر إلهام للعالم (فيديو)جان كاستيكس رئيسًا للوزراء في فرنسا«تحطيم تماثيل الزعماء».. ظاهرة احتجاجية تصل إثيوبيابعد انتقادها.. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تظهر لأول مرة مرتدية كمامة«الرصاصة».. قطار ياباني جديد ضد الزلازللافروف يستقبل عقيلة صالح ويعلن استئناف عمل السفارة الروسية في ليبيافريق عمل علاء الدين يستعد للعرض مجددًاصلاح عبدالله لجمهوره: أحلى صباح من قلب صلاحبعد مرور عام على "أيام".. تامر عاشور يعلن عن ألبومه الجديدغدًا.. انطلاق برنامج "التحكيم والVAR" على شاشة القناة الثانية الفضائيةبصورة من حفلها.. إليسا لجمهورها: وحشتونيأحمد وفيق لجمهوره: هو أي حد مشهور يبقى قدوةحكيمي يوجه رسالة لـ ريال مدريد: لا يمكن أن تقول وداعا لبيتك

دودة تتلوى بجانب كبد رجل.. والسبب جرجير غير مغسول

   -  
دودة تتلوى بجانب كبد رجل.. والسبب جرجير غير مغسول

مصراوي-

كشف مقطع فيديو مخيف، دودة كبيرة تتحرك بجوار كبد رجل يبلغ من العمر 40 عاما، بعد أن اعتاد تناول أوراق الجرجير دون غسله، وذلك بمزرعة في المكسيك، وفقًا لـ"سكاي نيوز"، نقلا عن صحيفة "نيو إنجلاند" الطبية.

فقد تعرض الرجل إلى أزمة في الكبد بعد تناول كميات من النبات الملوث، حيث نقل إلى المستشفى واحتجز به.

وأظهرت صور التقطت بالمنظار من داخل بطن الرجل، دودة كبيرة تتلوى بجانب كبده، وتتشبث بأحشائه الداخلية.

وحسب الأطباء، فقد كانت أولى أعراض المرض شحوب الشفتين واللسان، فيما أثبتت الفحوص الطبية إصابة الرجل بفقر الدم وانسداد القنوات الصفراوية التي تصل الكبد بالجهاز الهضمي.

وبعد استخدام المنظار، اكتشف الأطباء أن سبب انسداد القنوات الصفراوية ديدان تعرف باسم "المتورقة الكبدية"، تصيب من يتناول المياه الملوثة أو المحاصيل الزراعية غير المغسولة.

وتنتقل هذه الديدان من الأمعاء إلى القنوات الصفراوية، حيث تعيش وتتكاثر مسببة نزيفا داخليا وفقرا في الدم.

لكن الصحيفة قالت إن حالة الرجل باتت تحت السيطرة في غضون شهر، بعد تناول علاج لقتل الطفيليات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة