محافظ المنوفية يتفقد إجراءات تأمين قاعة محكمة «شهيد الشهامة»اليوم.. نظر تجديد حبس 9 من طاقم اللنش السياحي المحترق بالبحر للأحمرمرتضى منصور يصل محكمة شبين لحضور جلسة «شهيد الشهامة»والد «شهيد الشهامة» يلتقي مرتضى منصور قبل بدء ثالث جلسات «محاكمة راجح»الاستعداد لنقل 22 مومياء و17 تابوتا ملكيا من المتحف المصري للحضاراتتوصيل الكهرباء لـ مشروعك فى 11 خطوة.. تعرف عليهاخفض معدل البطالة.. توفير فرص عمل بـ 5500 جنيه شهريا"مرسيدس بنز" تستدعي مئات الآلاف من السيارات في الصين لمشاكل تتعلق بالسلامةبالصور.. شركة تعديلات ألمانية تحقن جيب جراند شيروكي بقوة 710 حصانبعد شائعة الوفاة.. البحث مستمر عن عادل إمام على جوجلمروة ناجي: أستعد لطرح أغنية جديدةسر تجاهل عمرو دياب تهنئة أولاده بعيد ميلادهم.. صورشقيقات النجوم يثرن الجدل.. أبرزهن أخوات عمرو يوسف وروبي وزينةدرجات الحرارة بـ المحافظات اليوم الأحد 17-11-2019.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأحد 17 - 11 - 2019.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم.. فيديوالأرصاد: استقرار الأحوال الجوية في البلاد خلال الأسبوع الجاري.. فيديوتمارين رياضية في المنزل لتنشيط الدورة الدموية.. فيديوخفض بعض أسعار سلع تموينية الشهر المقبل.. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديورشا مجدى تكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى برلين.. فيديو

دودة تتلوى بجانب كبد رجل.. والسبب جرجير غير مغسول

   -  
دودة تتلوى بجانب كبد رجل.. والسبب جرجير غير مغسول

مصراوي-

كشف مقطع فيديو مخيف، دودة كبيرة تتحرك بجوار كبد رجل يبلغ من العمر 40 عاما، بعد أن اعتاد تناول أوراق الجرجير دون غسله، وذلك بمزرعة في المكسيك، وفقًا لـ"سكاي نيوز"، نقلا عن صحيفة "نيو إنجلاند" الطبية.

فقد تعرض الرجل إلى أزمة في الكبد بعد تناول كميات من النبات الملوث، حيث نقل إلى المستشفى واحتجز به.

وأظهرت صور التقطت بالمنظار من داخل بطن الرجل، دودة كبيرة تتلوى بجانب كبده، وتتشبث بأحشائه الداخلية.

وحسب الأطباء، فقد كانت أولى أعراض المرض شحوب الشفتين واللسان، فيما أثبتت الفحوص الطبية إصابة الرجل بفقر الدم وانسداد القنوات الصفراوية التي تصل الكبد بالجهاز الهضمي.

وبعد استخدام المنظار، اكتشف الأطباء أن سبب انسداد القنوات الصفراوية ديدان تعرف باسم "المتورقة الكبدية"، تصيب من يتناول المياه الملوثة أو المحاصيل الزراعية غير المغسولة.

وتنتقل هذه الديدان من الأمعاء إلى القنوات الصفراوية، حيث تعيش وتتكاثر مسببة نزيفا داخليا وفقرا في الدم.

لكن الصحيفة قالت إن حالة الرجل باتت تحت السيطرة في غضون شهر، بعد تناول علاج لقتل الطفيليات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة