أمير مرتضى: نستعد بقوة لنصف نهائي دوري الأبطال.. وهدفنا حصد اللقبمرتضى منصور يعلن انضمام أحمد عبدالرؤوف لجهاز الزمالكرابطة «البوندزليجا» لا تخشى كوروناالجولة الـ33 في «البريميرليج» تنطلق السبت بـ5 لقاءاتويجان أول ناد يفرض عليه الحراسة في زمن كوروناتستعيد ذكرياتها في إحدى الحفلات.. إليسا لـ جمهورها : وحشتونيبعد اتهامها بالعنصرية.. إسعاد يونس تحذف بوست "فتزحية"وفاة الفنان محمود جمعةألم لا يحتمل.. إصابة نجل آيتن عامر بكسر في الترقوةمحافظ بنى سويف: استئناف العمل بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة غدارفع كميات من القمامة بالمقالب العشوائية بههيا بالشرقية.. صورصور جديدة لسيدة حبسها شقيقها 22 عاما فى المنيا دون رعايةمحافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق القبول لمدارس التعليم الفنىدورات تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين في وحدة حماية الطفل بالشرقيةلايف.. أسرار جديدة عن سيدة المنيا المحبوسة.. تزوجت مرتين وهربت 20 مرةوفاة استشارى أطفال بالدقهلية بفيروس كورونا داخل العزل بمستشفى المنصورة الدولىوفاة صيدلى ببنى سويف متأثرا بإصابته بفيروس كورونامحافظ البحيرة: مستشفى كوم حمادة الجديد صرح طبى عالمى عملاق.. صورمحافظ جنوب سيناء يصدر قرارا بتخفيض القيمة الإيجارية المستحقة للمحافظة 75%مسابقة جديدة من "مجتمع جميل" لدعم المواهب الكوميدية في العالم العربي

بهذه الأطعمة.. تخلص من حموضة المعدة

   -  
أطعمة للتخلص من حموضة المعدة

مصراوى:-

يمكنك السيطرة على مشكلة الحموضة المتكررة من دون استخدام أدوية مضادة لها، فقد تبين أن لهذه الأدوية آثار سلبية تؤدي إلى تفاقم الحموضة على المدى الطويل. ويعتبر الطعام الذي تأكله والذي تتجنبه كلمة السر في هذا العلاج، فبعض الأطعمة تهيّج حموضة المعدة، وأخرى تهدئها. إليك كيف تعدل نظام الغذائي للتخلص من الحموضة، حسب ما جاء في موقع "24 الإماراتي".

تجنّب الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والليمون (الحامض)، وتناول العنب والكمثرى والتفاح والتوت والخوخ والبطيخ.

- ابتعد عن الدهون الحيوانية، مثل جلد الدجاج، واحرص على اختيار اللحوم قليلة الدهون، ويعتبر الشواء الطريقة الأفضل لطهي اللحوم.

- تناول الكثير من الخضروات (4 حصص يومياً)، فمعظمها يخفّف الحموضة، وخاصة: البطاطا والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبازلاء والملفوف والجزر. تجنب الأصناف المقلية والمعلبة والفلفل الأحمر.

- لتفادي الحموضة تناول جبن وحليب الماعز، وبالنسبة لمنتجات حليب البقر يناسبك اللبن (الزبادي) قليل الدسم، وكذلك الحليب منزوع الدسم.

- تناول ما بين 6 و8 أكواب من الماء يومياً، وتجنب مشروبات الكافيين خاصة المشروبات الغازية، والعصائر الحمضية. تناول عصير التفاح والعنب والتوت وشاي الأعشاب، وابتعد عن القهوة والشاي والنعناع والكاكاو الساخن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة