محافظ المنوفية يتفقد إجراءات تأمين قاعة محكمة «شهيد الشهامة»اليوم.. نظر تجديد حبس 9 من طاقم اللنش السياحي المحترق بالبحر للأحمرمرتضى منصور يصل محكمة شبين لحضور جلسة «شهيد الشهامة»والد «شهيد الشهامة» يلتقي مرتضى منصور قبل بدء ثالث جلسات «محاكمة راجح»الاستعداد لنقل 22 مومياء و17 تابوتا ملكيا من المتحف المصري للحضاراتتوصيل الكهرباء لـ مشروعك فى 11 خطوة.. تعرف عليهاخفض معدل البطالة.. توفير فرص عمل بـ 5500 جنيه شهريا"مرسيدس بنز" تستدعي مئات الآلاف من السيارات في الصين لمشاكل تتعلق بالسلامةبالصور.. شركة تعديلات ألمانية تحقن جيب جراند شيروكي بقوة 710 حصانبعد شائعة الوفاة.. البحث مستمر عن عادل إمام على جوجلمروة ناجي: أستعد لطرح أغنية جديدةسر تجاهل عمرو دياب تهنئة أولاده بعيد ميلادهم.. صورشقيقات النجوم يثرن الجدل.. أبرزهن أخوات عمرو يوسف وروبي وزينةدرجات الحرارة بـ المحافظات اليوم الأحد 17-11-2019.. فيديوأسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأحد 17 - 11 - 2019.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم.. فيديوالأرصاد: استقرار الأحوال الجوية في البلاد خلال الأسبوع الجاري.. فيديوتمارين رياضية في المنزل لتنشيط الدورة الدموية.. فيديوخفض بعض أسعار سلع تموينية الشهر المقبل.. يتصدر نشرة صباح البلد.. فيديورشا مجدى تكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى برلين.. فيديو

بهذه الأطعمة.. تخلص من حموضة المعدة

   -  
أطعمة للتخلص من حموضة المعدة

مصراوى:-

يمكنك السيطرة على مشكلة الحموضة المتكررة من دون استخدام أدوية مضادة لها، فقد تبين أن لهذه الأدوية آثار سلبية تؤدي إلى تفاقم الحموضة على المدى الطويل. ويعتبر الطعام الذي تأكله والذي تتجنبه كلمة السر في هذا العلاج، فبعض الأطعمة تهيّج حموضة المعدة، وأخرى تهدئها. إليك كيف تعدل نظام الغذائي للتخلص من الحموضة، حسب ما جاء في موقع "24 الإماراتي".

تجنّب الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والليمون (الحامض)، وتناول العنب والكمثرى والتفاح والتوت والخوخ والبطيخ.

- ابتعد عن الدهون الحيوانية، مثل جلد الدجاج، واحرص على اختيار اللحوم قليلة الدهون، ويعتبر الشواء الطريقة الأفضل لطهي اللحوم.

- تناول الكثير من الخضروات (4 حصص يومياً)، فمعظمها يخفّف الحموضة، وخاصة: البطاطا والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبازلاء والملفوف والجزر. تجنب الأصناف المقلية والمعلبة والفلفل الأحمر.

- لتفادي الحموضة تناول جبن وحليب الماعز، وبالنسبة لمنتجات حليب البقر يناسبك اللبن (الزبادي) قليل الدسم، وكذلك الحليب منزوع الدسم.

- تناول ما بين 6 و8 أكواب من الماء يومياً، وتجنب مشروبات الكافيين خاصة المشروبات الغازية، والعصائر الحمضية. تناول عصير التفاح والعنب والتوت وشاي الأعشاب، وابتعد عن القهوة والشاي والنعناع والكاكاو الساخن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة