عيد ميلاد توم كروز.. كم مرة لجأ للجري فى أفلامه.. الرقم صادموفاة الفنان محمود جمعة.. وأشرف زكى: رحل صديق العمرراند البحيرى عن محمد هنيدى: من أكثر الممثلين اللى حبتهم فى حياتىعمر خيرت والكينج والحجار ومدحت نجوم ضمن 40 حفلا صيفيا بدار الأوبراأحمد الفيشاوى ينشر صورة لابنة زوجته مع سمية الألفىأفلام جديدة تتناول كفاح العبيد نحو الحرية أبرزهم فيلم ويل سميث Emancipationفى رسالة لجمهوره.. سامو زين: اشتقتلكم كتير يارب تكونوا بخير Stay Safe.. فيديو"الناس فى بلادى".. محمد منير والغناء "المظبوط"نبيل الحلفاوى: جيلى تأثر بالأساتذة نبيل الألفى وسعد أردشملخص صيف رانيا يوسف الساخن × 12 صورةنقيب المهن التمثيلية يعلن وفاة الفنان محمود جمعة"مكافحة المخدرات" ضبط تشكيل عصابى بحوزتهم 85 طربة حشيش بالهرمضبط 45 ألف كمامة "غير مطابقة للمواصفات" وكميات كبيرة من أدوات ومستلزمات الإنتاج بالإسكندرية"شرطة السياحة والآثار" تضبط عاملاً بحوزته 406 قطع أثرية بالشرقيةخلال 24 ساعة من ضبط 3540 مخالفة مرورية متنوعةمجلة مدرسة ثانوية قديمة تستعرض تاريخ النيل في مصر | صور"الجمعة والسبت إجازة" في القومي لثقافة الطفلرحيل الخطاط العراقى يوسف ذنون عن عمر يناهز الـ89 | صورأمير مرتضى: نستعد بقوة لنصف نهائي دوري الأبطال.. وهدفنا حصد اللقبمرتضى منصور يعلن انضمام أحمد عبدالرؤوف لجهاز الزمالك

لماذا ترتدي العروس فستاناً أبيض في زفافها؟

   -  
لماذا ترتدي العروس فستاناً أبيض في زفافها؟

مصراوى:

جرت العادة في معظم دول وثقافات العالم أن ترتدي العروس فستاناً أبيض اللون في حفل الزفاف.

ويدل اللون الأبيض عادة على النقاء والبراءة، وفي بعض الثقافات يرتبط هذا اللون بالأطباء وملائكة الرحمة، وغالباً ما يستخدم لنقل الإحساس بالنظافة والهدوء والسكينة، حسبما جاء في موقع "24 الإماراتي".

وعلى الرغم من الآثار النفسية والثقافية للون الأبيض، إلا أن الارتفاع الكبير في شعبية ملابس الزفاف البيضاء يعزى بشكل رئيسي إلى الملكة فيكتوريا التي كانت واحدة من أوائل العرائس والأكثر شهرة من بين اللواتي ارتدين ملابس بيضاء لزفافها على الأمير ألبرت في عام 1840.

وفي الواقع، قبل هذا التاريخ كان من الشائع إلى حد ما أن ترتدي العرائس فساتين زفاف بألوان زاهية.

وفي القرن التاسع عشر، ارتبط اللون الأبيض بالثروة، وهو أحد الأسباب التي دفعت الملكة فيكتوريا لاختيار ثوب زفاف أبيض، وفقاً لما يعتقد المؤرخون.

وكتبت المؤرخة جوليا بيرد "الملكة فكتوريا لم تكن أول من ارتدى فستان زفاف أبيض، لكنها جعلت هذا اللون يحظى بشعبية كبيرة، وبعد حفل زفافها أصبح الدانتيل الأبيض واحداً من أهم الاتجاهات العالمية في ملابس الزفاف".

ومع ذلك، على الرغم من هذا التقليد الغربي طويل الأمد، باتت المزيد من العرائس يقررن التخلي عن اللون الأبيض لصالح الألوان الفريدة.

وفي عام 2010، قام ديفيدز برايدل، أحد أكثر تجار تجزئة فساتين الزفاف شعبية في أمريكا بتوسيع عروضه لتشمل فساتين الزفاف بألوان مختلفة.

وفي مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز في عام 2014، قال نائب رئيس قسم التصميم في الشركة ميشيل فون بلاتو إن مبيعات فساتين الزفاف غير البيضاء تضاعفت كل عام منذ عام 2010.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة