روسيا تسجل 130 وفاة و 6615 إصابة جديدة بكوروناارتفاع الإصابات المؤكدة بكورونا في الهند إلى 849 ألفا و553 حالةترك لندن من أجل داعش.. فكانت نهايته داخل سجن في سوريامقتل شرطيان أمريكيان في إطلاق نار بولاية تكساسمقاطعة بـ"أوهايو" الأمريكية تدشن خطًا للإبلاع عمن لا يرتدون أقنعة الوجه بسبب كوروناالبحرين: تمديد صلاحية التأشيرات السياحية الممنوحة لمواطني البحرين وأمريكا"ليس أمنيًا أو مدبرًا".. طهران تعلن معلومات جديدة حول انفجار "المركز الطبي"دورة ثانية من الانتخابات الرئاسية تشهد منافسة حادة في بولندامقتل وإصابة 14 من قوات الأمن في اشتباكات بشمال أفغانستانبعد زيادة الإصابات.. جنوب أفريقيا تدرس تشديد القيود المفروضة لمواجهة كورونابدء التصويت في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية في بولنداوفاة قائد في الجيش العراقي بعد إصابته بفيروس كورونابالصور.. هيونداي تقدم i30 الجديدة المزودة بتجهيزات موسعةالمحاكم الابتدائية تواصل عملها بتلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ لليوم الثانيتحرير 121 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز خلال 4 أيامالقبض على 7 تشكيلات عصابية خلال يومينضبط 544 قضية مخدرات وتنفيذ 105 آلاف حكم قضائي خلال 3 أيامضبط 2855 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعالنشرة المرورية للعاصمة .. كثافات مرورية متوسطة بعدد من المحاورخلال ساعات.. إعادة محاكمة متهمين اثنين بـ"أحداث عنف المطرية"

الثقافة تشارك فى مهرجان كورسيكا لموسيقى المتوسط وإشادة فرنسية.. صور

-  
أكدت وزيرة الثقافة أن مشاركة مصر ضيف شرف مهرجان  كورسيكا يعكس مكانتها بقوتها الناعمة وثقلها حضارياً وتاريخياً فى إطار فعاليات احتفالات عام مصر - فرنسا 2019 وتزامناً مع الاحتفال بمرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس.


وشهدت وزير الثقافة والسفير إيهاب بدوى سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم فى اليونيسكو والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافى المصرى بفرنسا حفل افتتاح الدورة الـ21 لمهرجان كورسيكا الدولى لموسيقى البحر المتوسط بفرنسا الذى أحياه فريق "براس ساوند" باند للنفخ والإيقاع التابع لأكاديمية الفنون باعتبار مصر ضيف شرف الدورة الحالية للمهرجان. 


وتألق شباب فريق براس باند من خلال التنوع الموسيقى والمزج بين المؤلفات الإيقاعية العالمية والمصرية وجاء تجاوب وتفاعل الجمهور ليعبر عن براعة أعضاء الفريق وينقل صورة حضارية رسمت أحد ملامح الإبداع المصرى المعاصر ولاقى إشادة من الجمهور والنقاد ووسائل الإعلام.

وأكدت وزيرة الثقافة أن الفعاليات التبادلية خلال عام مصر فرنسا تلعب دورا مهما فى إثبات قدرة القوى الناعمة على دعم وتوطيد العلاقات بين الشعوب باعتبارها أداة فاعلة للتواصل، مشيرة إلى أن دعوة مصر للمشاركة كضيف شرف فى المهرجان تعكس مكانة مصر بقوتها الناعمة وثقلها حضارياً وتاريخياً إضافة إلى التقدير الدولى للوطن ومبدعيه الذى يبرز الريادة الإقليمة والدولية لأقدم الحضارات الانسانية.


ومن جانبه أشاد السفير إيهاب بدوى، بالحضور المصرى فى المحافل الدولية بشكل عام وأبدى سعادته بنجاح المشاركة فى مهرجان كورسيكا الدولى لموسيقى البحر المتوسط، منوها أن الأنشطة التبادلية التى أقيمت خلال عام مصر فرنسا حققت أهدافها الموجودة المتمثلة فى نقل معالم الحراك الفكرى والفنى فى المجتمعين إلى جانب فتح قنوات الاتصال بين المبدعين وتعزيز التقارب بين الشعبين الصديقين.

مهرجان كورسيكا (4)
مهرجان كورسيكا (5)
مهرجان كورسيكا (2)
الفريق
المشاركة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة