تيليجراف: اجتماع أزمات في توتنام.. اقترب رحيل بوكيتينودراسة تكشف فوائد الصيام المتقطع لمرضى القلبضبط صاحب مخبز بحوزته 5 قطع سلاح ناري في الجيزةضبط "ويسكي" بحوزته كمية من مخدر الشادو في إمبابةتخفيض أسعار رحلات «الجسر العربي» بين الغردقة وشرم الشيخ«أبوالقاسم» يتفقد مجمع المساعيد التعليمي الأزهري في العريشأكبر المحميات الطبيعية.. سيوة واحة العيون الكبريتية التى شهدت على تتويج الإسكندر الأكبرضمن الموجة لـ 14.. استرداد 1550 مترا من أراضي الدولة بالغردقةوفد من الصحة يتوجه إلى جنوب سيناء لمتابعة استعدادات تطبيق منظومة التأمين الشاملمؤسسة جالوب: مصر تتقدم في مؤشر القانون والنظام العالمي لعام 2019غرفة الفنادق تحصل على مزايا مهمة لمشاركة أعضائها بالمعارض الدولية.. تعرف عليهارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية.. اليومبالمواعيد والقنوات الناقلة.. مصر الأولمبي وجنوب أفريقيا في نصف نهائي "23 سنة"مصدر: الأهلي سيخوض مبارياته على استاد السلام والقاهرة بعد إغلاق برج العربحوار| صبري فواز يكشف كواليس قيد عائلي.. ويؤكد: أوافق على عمل أبنائي في الفن بشرطبعد ترك طفليهما في بير السلم.. تفاصيل جديدة في أزمة المطرب الشعبي شادي الأمير وطليقتهصورة غير لائقة لممثلة في الجيم تثير الجدل.. والفنانة تردالثأر والمجد يحفزان المنتخب الأولمبي أمام جنوب أفريقيا.. الليلةألمانيا تستضيف إيرلندا الشمالية بـ تصفيات يورو 2020مدافع كوت ديفوار: أتمنى مساندة الجماهير المصرية لنا أمام غانا

الثقافة تشارك فى مهرجان كورسيكا لموسيقى المتوسط وإشادة فرنسية.. صور

-  
أكدت وزيرة الثقافة أن مشاركة مصر ضيف شرف مهرجان  كورسيكا يعكس مكانتها بقوتها الناعمة وثقلها حضارياً وتاريخياً فى إطار فعاليات احتفالات عام مصر - فرنسا 2019 وتزامناً مع الاحتفال بمرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس.


وشهدت وزير الثقافة والسفير إيهاب بدوى سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم فى اليونيسكو والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافى المصرى بفرنسا حفل افتتاح الدورة الـ21 لمهرجان كورسيكا الدولى لموسيقى البحر المتوسط بفرنسا الذى أحياه فريق "براس ساوند" باند للنفخ والإيقاع التابع لأكاديمية الفنون باعتبار مصر ضيف شرف الدورة الحالية للمهرجان. 


وتألق شباب فريق براس باند من خلال التنوع الموسيقى والمزج بين المؤلفات الإيقاعية العالمية والمصرية وجاء تجاوب وتفاعل الجمهور ليعبر عن براعة أعضاء الفريق وينقل صورة حضارية رسمت أحد ملامح الإبداع المصرى المعاصر ولاقى إشادة من الجمهور والنقاد ووسائل الإعلام.

وأكدت وزيرة الثقافة أن الفعاليات التبادلية خلال عام مصر فرنسا تلعب دورا مهما فى إثبات قدرة القوى الناعمة على دعم وتوطيد العلاقات بين الشعوب باعتبارها أداة فاعلة للتواصل، مشيرة إلى أن دعوة مصر للمشاركة كضيف شرف فى المهرجان تعكس مكانة مصر بقوتها الناعمة وثقلها حضارياً وتاريخياً إضافة إلى التقدير الدولى للوطن ومبدعيه الذى يبرز الريادة الإقليمة والدولية لأقدم الحضارات الانسانية.


ومن جانبه أشاد السفير إيهاب بدوى، بالحضور المصرى فى المحافل الدولية بشكل عام وأبدى سعادته بنجاح المشاركة فى مهرجان كورسيكا الدولى لموسيقى البحر المتوسط، منوها أن الأنشطة التبادلية التى أقيمت خلال عام مصر فرنسا حققت أهدافها الموجودة المتمثلة فى نقل معالم الحراك الفكرى والفنى فى المجتمعين إلى جانب فتح قنوات الاتصال بين المبدعين وتعزيز التقارب بين الشعبين الصديقين.

مهرجان كورسيكا (4)
مهرجان كورسيكا (5)
مهرجان كورسيكا (2)
الفريق
المشاركة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة