معسكر لمنتخب كرة الماء في اليونان استعدادا لبطولة العالمحسام البدري: البعض يهاجمني دون وعي.. وأعد الجماهير بالتأهل إلى أمم إفريقيا 2021تقسيمة قوية وفقرة للمواقف الدفاعية والهجومية في مران الأهليبينهم طالبين.. القبض على المتهمين بالتنمر من الطالب الأفريقي بحدائق القبةهيئة الكتاب تفتتح معرضا بجامعة أسيوط يستمر حتى 28 نوفمبرمهرجانات سينمائية ومعارض كتب .. أحداث ثقافية وفنية متوقعة عربياعميد جديد لكلية الآداب بجامعة بنهامصر الخير تطور صناعة الكليم المصري لتنافس به عالميا | صورشاهد.. ياسمين رئيس على البوستر الرسمى لفيلم "لص بغداد" لـ محمد إمامالصاوي وأحمد داوود ودينا الشربيني يقدمون حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائىمحمد صبحى يناقش قضية المرأة بشكل كوميدى فى "أنا والنحلة والدبور"صور.. العرض الخاص لفيلم توم هانكس A Beautiful Day in the Neighborhoodالأقصر السينمائى يعرض أفلام يوسف شاهين في 25 دولة إفريقية يناير المقبلمحافظ الفيوم يعقد لقاء لخدمة المواطنين بمركز إطساخلال الـ 24 ساعة.. ميناء دمياط يستقبل 4 حاويات و7 سفن بضائعبدء تنفيذ أولى توصيات مؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة بمستشفى المطريةضبط 200 طن ترمس مسموم بثلاجةحفظ مواد غذائية بالدقهليةالشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ورش عمل لمشرفي الأنشطةالحوار الثقافي وحل المشكلات.. ندوة بثقافة نجع حماديمعهدا الأقصر وكوم البعيرات أبطال الكرة الطائرة بالأقصر الأزهرية

الأهلي يعتلي صدارة دوري اليد لأول مرة بعد خسارة الزمالك من الجزيرة

   -  
فريق الأهلي لليد

احتدم صراع المنافسة في دوري المحترفين لرجال كرة اليد بين الأهلي والزمالك قبل نهاية مباريات الدور الأول التي ستنتهي نهاية الشهر الجاري، وذلك بعدما اعتلى الأهلي قمة الدوري لأول مرة بعد ١١ جولة متتالية، تصدر فيها قمة الجدول منفردا بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها الزمالك من الجزيرة في الجولة الحادية عشرة بنتيجة ٣٢/٢٨.

وعلى الرغم من الفارق الضئيل بين قطبي كرة اليد، وهو "نصف نقطة " لصالح النادي الأهلي برصيد "٦٠" نقطة مقابل "٥٩.٥" نقطة بعد احتساب النقاط الاعتبارية لفرق الناديين في مسابقتي دوري المرتبط لمواليد "٢٠٠٠" ومواليد "٢٠٠٢"، والتي ترتبط نتائج كلا المسابقتين بنتائج فرق دوري المحترفين حتى نهاية الدور الأول فقط بعدها يتم تصعيد الفرق أصحاب المراكز الثمانية الأولى فقط من نتائج الدور الأول لتدخل في مباريات بنظام الدوري من دور واحد لفرق الرجال فقط في مباريات الدور الثاني للمسابقة دون الارتباط بنتائج فرق المرتبط مثلما يحدث في الدور الأول وذلك وفقا للوائح اتحاد كرة اليد.
وجاء فريق طلائع الجيش في المركز الثالث برصيد ٥١.٥ نقطة يليه سبورتنج برصيد ٥٠ نقطة ثم سموحه في المركز الخامس برصيد ٤٧.٥ نقطة يليه البنك الأهلي ٤٠ نقطة ثم هيليوبوليس في المركز السابع برصيد ٣٩.٥ نقطة.
كانت نتائج الجولتين العاشرة والحادية عشرة أسفرت عن فوز الزمالك على الزهور بنتيجة ٢٥/٣٠ ثم الخسارة من الجزيرة ٢٨/٣٢ في الجولة الـ ١١، فيما فاز الجزيرة علي الفيوم في الجولة العاشرة ٢٦/٣٢ ، فيما حقق الأهلي فوزين متتاليين على كل من الأوليمبي السكندري ٢٢/٢٧ ثم على طلائع الجيش ٢٤/٢٨، كما فاز سموحه علي الحوار ٢١/٢٦ ثم على الزهور ٢٥/٢٨، كما طلائع الجيش على سبورتنج في الجولة العاشرة بفارق هدف واحد ٢٤/٢٥ وخسر من الأهلي ٢٤/٢٨ في الجولة الحادية عشرة، وفاز جزيرة الورد على أصحاب الجياد ٢٦/٢٨، بينما خسر من سبورتنج في الجولة ١١ بنتيجة ٢٦/٣٢.
كما فاز المعادي الصاعد لدوري المحترفين الموسم الحالي على الطيران ٢١/٢٥، وحقق مفاجئة من العيار الثقيل بالفوز على هيليوبوليس ٣٠/٣٢ في الجولة الحادية عشرة، فيما فاز هيليوبوليس على فريق ٦ أكتوبر ٢٨/٣٧ في الجولة العاشرة، وفاز الأخير على فريق حدائق الأهرام بفارق هدف واحد ٢١/٢٢ في الجولة الأخيرة .
وفاز البنك الأهلي في الأسبوع العاشر على حدائق الأهرام ٢٠/٢٣ ثم على الحوار ٢٣/٢٥ في الأسبوع الحادي عشر. وصرح سعيد عبدالمنعم، رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد، أن نظام المسابقة يسير وفقا للنظام العالمي المعمول به حاليا في معظم دول العالم، موضحًا أن ارتباط نتائج فرق المحترفين بالدوري المرتبط تهدف بالأساس للتأكيد على اهتمام ورعاية الأندية المشاركة في مسابقات الدوري بالناشئين والشباب، موضحا أن مباريات الدور الثاني ستبدأ يوم السادس من فبراير المقبل عقب انتهاء بطولة الأمم الإفريقية للرجال التي ستقام خلال الفترة من ١٦ إلى ٢٨ من يناير المقبل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة