بينهم طالبين.. القبض على المتهمين بالتنمر من الطالب الأفريقي بحدائق القبةهيئة الكتاب تفتتح معرضا بجامعة أسيوط يستمر حتى 28 نوفمبرمهرجانات سينمائية ومعارض كتب .. أحداث ثقافية وفنية متوقعة عربياعميد جديد لكلية الآداب بجامعة بنهامصر الخير تطور صناعة الكليم المصري لتنافس به عالميا | صورشاهد.. ياسمين رئيس على البوستر الرسمى لفيلم "لص بغداد" لـ محمد إمامالصاوي وأحمد داوود ودينا الشربيني يقدمون حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائىمحمد صبحى يناقش قضية المرأة بشكل كوميدى فى "أنا والنحلة والدبور"صور.. العرض الخاص لفيلم توم هانكس A Beautiful Day in the Neighborhoodالأقصر السينمائى يعرض أفلام يوسف شاهين في 25 دولة إفريقية يناير المقبلمحافظ الفيوم يعقد لقاء لخدمة المواطنين بمركز إطساخلال الـ 24 ساعة.. ميناء دمياط يستقبل 4 حاويات و7 سفن بضائعبدء تنفيذ أولى توصيات مؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة بمستشفى المطريةضبط 200 طن ترمس مسموم بثلاجةحفظ مواد غذائية بالدقهليةالشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ورش عمل لمشرفي الأنشطةالحوار الثقافي وحل المشكلات.. ندوة بثقافة نجع حماديمعهدا الأقصر وكوم البعيرات أبطال الكرة الطائرة بالأقصر الأزهريةتعليم المنشأة بسوهاج تناقش نشر الوعي باضطراب فرط الحركة لدى الأطفال المدمجينإحالة 52 طبيبًا وإداريًا بمستشفى البلينا للتحقيقالبيئة وترشيد الاستهلاك.. ندوة بنجع حمادي

التعليم العالي: اختيار كلية الثروة السمكية بجامعة السويس مقرا للمركز الإقليمي الإفريقي لمصائد الأسماك

   -  
كلية الثروة السمكية بجامعة السويس

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د.عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، بشأن اختيار كلية الثروة السمكية بجامعة السويس، لتكون مقراً لأحد المراكز الإقليمية في إفريقيا، وذلك في مجالات التدريب الأكاديمي في مجال تربية الأحياء المائية والاستزراع السمكي الأكاديمي، وعلوم وتكنولوجيا مصائد الأسماك البحرية، وبحوث تربية الأحياء المائية؛ وأعلاف الأسماك، والصفات الوراثية.
وأشار التقرير إلى إنشاء مراكز التميز الإفريقية في مجال مصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية، يعد إسهاماً بشكل مباشر في مهمة إصلاح مصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية، المتمثلة في توفير القيادة والدعم في توليد ونشر المعرفة في مجال مصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية من أجل تعزيز المساهمة المستدامة للقطاع لتحقيق أهداف الاقتصاد الأزرق لخطة الاتحاد الإفريقي لعام 2063 في مجال الأمن الغذائي والتغذية وسبل العيش وخلق الثروة.
وأوضح التقرير، أن المركز يهدف إلى نقل الخبرات وتدريب ورفع الكفاءات البشرية في مجال الاستزراع والمصايد وتربية الكائنات المائية ومنح درجات أكاديمية (دبلوم– ماجستير – دكتوراه) للمهتمين من الدول الإفريقية.
وألمح التقرير إلى أن الاتحاد الإفريقي يقدم دعمًا ماليا (يصل إلى خمسة مليون يورو) لأنشطة المركز على أن توفر الجامعة مبنى مناسب وباقي اللوجستيات للطلاب والباحثين من كوادر متخصصة لتدريبهم والإشراف عليهم ومعامل مجهزة وإقامة مناسبة، بالإضافة إلى المواد التدريسية والمصادر المكتبية وغيرها من الإمكانات المطلوبة.
جدير بالذكر، أن جامعة السويس تقدمت بمقترح إلى مفوضية الاقتصاد الريفي والزراعة التابعة للاتحاد الإفريقي في مسابقة أطلقت في مايو 2018، لاستضافة أحد مراكز التميز إقليمياً في مجال الاستزراع المائي والمصايد البحرية، وتم تقييم المقترح المقدم ضمن أفضل عشرة مقترحات، وقام وفد من الخبراء المتخصصين بزيارة رسمية في سبتمبر 2018 لزيارة جميع معامل ومباني الكلية وبعض الإدارات الأخرى بالجامعة، بالإضافة إلى فحص جميع الأوراق التي تؤكد قدرة الكلية والجامعة على تنفيذ أنشطة مركز التميز كما هو منوط به إقليمياً.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة