مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين في تصادم دراجتين بخاريتين بقنا19 أغسطس.. انتهاء التقديم لمسابقة وظائف التنمية المحلية للمرة الثانيةمنافس الأهلي - الوداد يواصل السقوط والمنافسة تشتعل في المغربهل سمعتم عن فوائد «هندباء البرية»؟بعد إقبال النساء عليها: حقن «الفاونديشن» فيها «جمال خادع»موروثات شعبية .. «الحلبة»: للسعال وعسر الهضم و«النمش».. وسلاح ذو حدين لـ«الحوامل»«تجارب سريرية» تظهر نتائج أولية لتقليص مخاطر وفيات أمراض القلب والاستشفاء نتيجة فشل القلبهل لدى بعض الأشخاص حماية ضد فيروس كورونا؟في هذه المرحلة الأجنة قد تكون عرضة للإصابة بكوروناإبراهيم سعيد: حسام أشرف مكسب الزمالك أمام المصريرضا عبدالعال: الزمالك قدم مباراة مميزة.. ومحمود وادي كان فى "وادي" تانيرضا عبدالعال: علامات استفهام حول تراجع مستوى مصطفى محمد بعد "الزواج"الزمالك: طارق حامد يشارك أمام الاتحاد السكندري واستمرار غياب أوبامابشرى سارة لـ جماهير الأهلي قبل مباراة إنبيالوداد يخسر من نهضة بركان ويقترب من فقد الصدارة قبل لقاء الأهلي المصيريمصادر: سيد عبدالحفيظ بريء من أزمة رمضان صبحيكرة القدم غدارة.. إبراهيم سعيد يوجه نصيحة لـ مصطفى محمد5 أضعاف الوفيات.. مؤسس "مايكروسوفت" يحذر من كارثة أسوأ من كوروناتسجيل أكثر من 8300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنوب أفريقياكيف تحافظ مصر على حقوقها في المتوسط بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود مع اليونان؟

"عنيك في عنينا" تكافح العمى في المنوفية والأقصر

   -  
""عنيك في عنينا" تكافح العمى في المنوفية والأقصر"

نجحت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة العمى، والتي تطلقها مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية وبرعاية رئاسة مجلس الوزراء، في إطلاق قافلتين طبيتين أمس الجمعة، بمحافظتي المنوفية والأقصر.

وقال الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير، أن مبادرة "عنيك في عنينا" نظمت قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قريه المقاطع مركز الباجور بمحافظه المنوفية.

وأضاف عبد الجليل أن القافلة نجحت في توقيع الكشف على 650 مواطناً من غير القادرين، وأخذ مقاييس عدد 253 نظارة طبية، وتوزيع 355 عبوة قطرات، بينما تم تحويل 86 مواطناً لإجراء عمليات عيون مختلفة، مضيفاً أن القافلة شهدت إقبال كثيف من الأهالي خلال تواجد القافلة التى نظمتها بالمنوفية.

وتابع أن المبادرة نجحت في توقيع الكشف الطبي على على 715 حالة، وأخذ مقاييس  188 نظارة طبية، وتوزيع 438 عبوة قطرات عيون، وتحويل 212 مواطن لإجراء عمليات عيون بمستشفى العيون الدولي، وذلك من خلال القافلة التى نظمتها بقرية النجوع  مركز إسنا بمحافظة الأقصر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة