شاهد أول تريلر لفيلم هاريسون فورد الجديد The Call of the Wildإلهام شاهين أول الحاضرين فى جنازة شقيقة فيفى عبده بمسجد السيدة نفيسةالحكومة تنفى حظر دخول السلع التموينية إلى محافظة شمال سيناءالحكومة: لا صحة لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي ببعض محافظات الجمهوريةهل الحكومة تمنح أفضلية لشركات مستورِدة دون غيرها في الاستحواذ على صفقات تجارية بعينها؟تعرف على حقيقة تغيير مواصفات امتحان الصف الأول الثانويمحافظ قنا ورئيس "التخطيط العمراني" يناقشان المخطط الإستراتيجي للمحافظةرئيس الوزراء يلتقي وزيرة التضامن ويهنئها بمنصبها الأممي الرفيعجهاز 6 أكتوبر: استبدال شبكات التليفونات بألياف ضوئية لتقديم أحدث الخدمات التكنولوجية|صورالتنمية المحلية تنظم دورة تدريبية لـ 30 كادرا من 19 دولة إفريقيةالزراعة تنظم مزادا لبيع فائض خيول محطة الزهراء للخيول العربيةالبابا فرنسيس يواصل زيارته إلى تايلاند..فيديووكالة الفضاء المصرية تكشف عن الأهمية الكبيرة للقمر الصناعي طيبة 1.. فيديووكالة الفضاء المصرية: طيبة 1 يخدم المناطق النائيةتعرف على وضع مصر فى مجال الفضاءبث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحامدية الشاذليةمدبولي: غادة والي تركت بصمة واضحة في الحكومةالزراعة تنظم مزادًا لبيع الخيول بمحطة الزهراءشاهد.. محمود الليثي يطالب الإعلاميين بالاهتمام بحفظة القرآنقوات الأمن العراقي تعيد فتح ميناء "أم قصر" بالبصرة

"عنيك في عنينا" تكافح العمى في المنوفية والأقصر

   -  
""عنيك في عنينا" تكافح العمى في المنوفية والأقصر"

نجحت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة العمى، والتي تطلقها مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية وبرعاية رئاسة مجلس الوزراء، في إطلاق قافلتين طبيتين أمس الجمعة، بمحافظتي المنوفية والأقصر.

وقال الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير، أن مبادرة "عنيك في عنينا" نظمت قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قريه المقاطع مركز الباجور بمحافظه المنوفية.

وأضاف عبد الجليل أن القافلة نجحت في توقيع الكشف على 650 مواطناً من غير القادرين، وأخذ مقاييس عدد 253 نظارة طبية، وتوزيع 355 عبوة قطرات، بينما تم تحويل 86 مواطناً لإجراء عمليات عيون مختلفة، مضيفاً أن القافلة شهدت إقبال كثيف من الأهالي خلال تواجد القافلة التى نظمتها بالمنوفية.

وتابع أن المبادرة نجحت في توقيع الكشف الطبي على على 715 حالة، وأخذ مقاييس  188 نظارة طبية، وتوزيع 438 عبوة قطرات عيون، وتحويل 212 مواطن لإجراء عمليات عيون بمستشفى العيون الدولي، وذلك من خلال القافلة التى نظمتها بقرية النجوع  مركز إسنا بمحافظة الأقصر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة