مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين في تصادم دراجتين بخاريتين بقنا19 أغسطس.. انتهاء التقديم لمسابقة وظائف التنمية المحلية للمرة الثانيةمنافس الأهلي - الوداد يواصل السقوط والمنافسة تشتعل في المغربهل سمعتم عن فوائد «هندباء البرية»؟بعد إقبال النساء عليها: حقن «الفاونديشن» فيها «جمال خادع»موروثات شعبية .. «الحلبة»: للسعال وعسر الهضم و«النمش».. وسلاح ذو حدين لـ«الحوامل»«تجارب سريرية» تظهر نتائج أولية لتقليص مخاطر وفيات أمراض القلب والاستشفاء نتيجة فشل القلبهل لدى بعض الأشخاص حماية ضد فيروس كورونا؟في هذه المرحلة الأجنة قد تكون عرضة للإصابة بكوروناإبراهيم سعيد: حسام أشرف مكسب الزمالك أمام المصريرضا عبدالعال: الزمالك قدم مباراة مميزة.. ومحمود وادي كان فى "وادي" تانيرضا عبدالعال: علامات استفهام حول تراجع مستوى مصطفى محمد بعد "الزواج"الزمالك: طارق حامد يشارك أمام الاتحاد السكندري واستمرار غياب أوبامابشرى سارة لـ جماهير الأهلي قبل مباراة إنبيالوداد يخسر من نهضة بركان ويقترب من فقد الصدارة قبل لقاء الأهلي المصيريمصادر: سيد عبدالحفيظ بريء من أزمة رمضان صبحيكرة القدم غدارة.. إبراهيم سعيد يوجه نصيحة لـ مصطفى محمد5 أضعاف الوفيات.. مؤسس "مايكروسوفت" يحذر من كارثة أسوأ من كوروناتسجيل أكثر من 8300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنوب أفريقياكيف تحافظ مصر على حقوقها في المتوسط بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود مع اليونان؟

الجزائر تعلن القائمة النهائية للمترشحين لانتخابات الرئاسة المقبلة

   -  
"الجزائر تعلن القائمة النهائية للمترشحين لانتخابات الرئاسة المقبلة"

أعلن المجلس الدستوري الجزائري، اليوم السبت، القائمة النهائية لمترشحي انتخابات الرئاسة المقبلة والتي سيعقد في 12 ديسمبر 2019.

وتضمنت هذه القائمة اسم كل من علي بن فليس رئيس حكومة الأسبق، عبدالمجيد تبون وزير أول أسبق، بالإضافة عز الدين ميهوبي وزير ثقافة سابق، وعبدالقادر بن قرينة وزير سابق للسياحة.

كما تضمنت القائمة النهائية اسم عبدالعزيز بلعيد رئيس حزب المستقبل والمناضل السابق في حزب جبهة التحرير الوطني "الأفلان".

ورفض المجلس الدستوري، طعون 9 راغبين في الترشح للرئاسيات المقرر إجراؤها في 12 ديسمبر 2019.

ويتعلق الأمر بكل من بلقاسم ساحلي، عبدالحكيم حمادي، النوي خرشي، محمد ضيف، العبادي بلعباس، محمد بوعوينة، بالإضافة إلى فارس مسدور، عبد الرؤوف العايب، علي سكوري.

وجوه محسوبة على بوتفليقة

ويرى مراقبون أن معظم المرشحين من الوجوه المحسوبة على نظام الرئيس السابق عبد العزيز بو تفليقة، فنجد عزالدين ميهوبي (60 سنة)، الأمين العام بالنيابة لحزب المسجون أحمد أو يحيى "التجمع الوطني الديمقراطي"، شغل منصب وزير الثقافة في حكومة شكّلها بوتفليقة (من 2017 إلى 2019)، كما شغل كذلك منصب وزير الاتصال بين عامي 2008 و2010.

أما رئيس الوزراء الأسبق عبدالمجيد تبّون (73 سنة)، فهو أحد أهم أركان عهد بوتفليقة، وشغل مناصب عليا عدة خلال فترة حكمه، من بينها وزير السكن الذي استمر فيه لـ7 سنوات.

أما رئيس حزب الطلائع علي بن فليس (75 سنة)، فقد شغل رئاسة الحكومة بين 2000 و2003 خلال الولاية الأولى لبوتفليقة، قبل أن يقيله بعد خلافات كبيرة، ليصبح بعدها معارضا له ومنافسا له في الانتخابات الرئاسية.

في حين يشغل عبدالعزيز بلعيد (56 سنة) رئاسة حزب المستقبل، وقد نافس الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في انتخابات 2014، ولم يحصل إلا على 3.3% من الأصوات.

أما رئيس حزب البناء الوطني -حزب منشق عن الحزب المركزي لإخوان الجزائر- عبد القادر بن قرينة (57 سنة) فهو مدعوم من الإسلاميين في الجزائر.،وسبق له الترشح لانتخابات 18 أبريل 2019، التي كانت سبب بداية الحراك الشعبي بعد ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة قبل أن تلغى ويضطر بوتفليقة إلى الاستقالة تحت ضغط الاحتجاجات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة