بمشاركة مصرية.. ندوة دولية بتونس حول "الأنوار الغربية ومصادرها الخارجية""ضريح الفتاة المجمدة".. رواية جديدة لمصطفى مجديالقاهرة تستعد لموجة الطقس المقبلة وترفع حالة الطوارئإحالة 53 طبيبا وممرضا للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفى قفط التعليمي بقنا | صورندوة بجامعة جنوب الوادي عن عبور كوكب عطارد أمام الشمس | صورقافلة طبية توقع الكشف المجانى على 600 حالة في قرى "وادي النقرة" بأسوانمحافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة الإسعاف المصرية"مرور الجيزة" يحرر 1718 مخالفة انتظار خاطئ و32 موقف عشوائيحبس عامل بتهمة سرقة السيارات في المطريةحبس تشكيل عصابي يسرق الشقق بالأميريةالبورصة ترتفع مع بداية تعاملات الثلاثاءأسعار الدولار أمام الجنيه في 10 بنوك مع بداية التعاملاتتبدأ من 5 آلاف جنيه.. الخطوط السعودية تعلن أسعار تذاكر العمرةتبدأ من 5 آلاف جنيه.. مصر للطيران تعلن أسعار تذاكر العمرةدار الإفتاء في موشن جرافيك: الحرب على الإرهاب لا تنحصر في أفراد تنتهي بانتهائهمخبير فى جراحة العظام والمفاصل بالمركز الطبى العالمىمصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعي الأول للاتصالات طيبة-1 خلال أيامخبير في علاج الألم بالمركز الطبي العالميتأثير أخلاق الرسول في حياتنا والاقتداء به.. ندوة في تمريض كفر الشيخالإعلان عن كأس للإدارت التعليمية المتميزة في قنا

النساء المصابات بالإيدز عرضة لانقطاع الطمث المبكر

   -  
أوضحت نتائج دراسة حديثة أن النساء اللاتى يعانين من فيروس نقص المناعة البشرية "إيذر" معرضات بشكل أكبر لخطر انقطاع الطمث فى وقت مبكر.


ووفقا للدراسة التى نشرت فى مجلة جمعية انقطاع الطمث فى أمريكا الشمالية (NAMS)، كان متوسط ​​العمر المتوقع للنساء المصابات بعدوى فيروس العوز المناعى البشرى طبيعيا، إلا أنها عرّضت بعضهن إلى خطر الدخول فى مرحلة انقطاع الطمث فى وقت مبكر بمعدل 3 سنوات أصغر باقى النساء. 

وأكد باحثون فى الدراسة أن النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية يعانين انقطاع الطمث فى سن أصغر، وتحديداً 48 عامًا، أى قبل ثلاث سنوات تقريبًا من النساء غير المصابات.

كما أظهرت الدراسات السابقة أن النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية معرضات بشكل متزايد لخطر الإصابة بسن انقطاع الطمث المبكر فى (العمر بين 40 و 45 عامًا) وانقطاع الطمث المبكر (العمر أقل من 40 عامًا) (المعروف أيضًا باسم قصور المبيض الأساسى).

ولأن انقطاع الطمث يرتبط بتغييرات فى الحالة المزاجية، والوظيفة الجنسية، وانخفاض نوعية الحياة، وزيادة خطر الإصابة بأمراض أخرى مصاحبة للأمراض مثل أمراض القلب وهشاشة العظام، فإن زيادة خطر إصابة المرأة بانقطاع الطمث المبكر له آثار على الصحة العامة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة