التمثيل العمالي بجدة: نقل كفالة المصريين المستغني عنهم في ظل تداعيات "كورونا"القوى العاملة: صفحاتنا الرسمية تحمل شارة التحقق الزرقاءسعفان يتابع حالة العامل المصري الذي تعرض للطعن بالكويترغم مخاطر كورونا.. مستشفى الأحرار التعليمى يجرى عدة جراحات ناجحةمختص بعلم الأوبئة: خطر الكورونا قائم وعلينا التعامل بحرصباحثون ومختصون يطلقون بيان بجميع اللغات حول مفاوضات سد النهضةالنقل: مليون و445 ألف راكبًا أستقلوا مترو الأنفاق أمسالنقل: 602 ألف راكبًا أستقلوا قطارات السكة الحديد في 867 رحلةشرم الشيخ تستقبل رحلتين من أوكرانيا على متنهما 377 سائحاّمقبرة باسر الأثرية في رسالة دكتوراه للباحثة شيماء مجديوزيرا دفاع إيطاليا وفرنسا يؤكدان رفضهما تهريب السلاح لليبياالمحكمة الإدارية العليا التركية تلغى قرارًا بتحويل آيا صوفيا إلى متحفوفاة نائبة عراقية عن محافظة ديالى بعد إصابتها بكوروناتجدد الاشتباكات بين الأمن ومتظاهرين فى تطاوين جنوب تونسسلوى محمد على: بعض المنتجين فى هوليود ضغطوا على نجمات للدخول فى علاقة بالإكراهمباحث القاهرة تُكثف جهودها لكشف ملابسات العثور على جثة شاب بعين شمسمن القاهرة للإسكندرية.. رحلة القبض على فتاة "تيك توك" بسنت محمدلمدة 3 أشهر.. خريطة التحويلات المرورية بكوبري التعمير لتنفيذ نفق مشاةغلق شارع الهرم جزئيا لمدة 4 أيام لنقل مرافق المترومدينة شرم الشيخ تستقبل رحلتين من أوكرانيا على متنها 377 سائحا

تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع

-  
جهود أجهزة وزارة الداخلية

شنت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام وكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي، كافة محافظات الجمهورية، أسفرت جهودها خلال أسبوع، عن تحقيق نتائج إيجابية عدة.
ويأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة النارية، والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صوره وأشكاله، ما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.
ففي مجال الأمن العام، جرى استهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتي، بحيرة المنزلة بنطاق محافظات دمياط وبورسعيد والدقهلية)، والسحر والجمال بنطاق محافظتي الشرقية والإسماعيلية، وضبط 55 متهما وبحوزتهم أسحلة ومخدرات.
كما جرى تنفيذ (5188) حكما قضائيا متنوعا، وضبط (1159) قضية متنوعة أخرى.

وفي مجال ضبط الأسلحة النارية والبيضاء غير المرخصة، تم ضبط (692) قطعة سلاح ناري، و1694 قطعة سلاح أبيض، وضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.
وأما في مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ (408079) حكما قضائيا، وضبط (20) تشكيلاً عصابياً ضموا (86) متهماً، ارتكبوا (88) حادث سرقة، وضبط (211) قضية أحداث، وإعادة (13) سيارة مُبلغ بسرقتها، وكشف غموض (49) حادث قتل عمد، سرقة بالإكراه، وحريق عمد، وانتحال صفة، وتم ضبط مرتكبيها بإجمالي (87) متهماً. كما جرى ضبط 255532، مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها 35467 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 406 قيادة تحت تأثير مخدر، 5917 موقف عشوائي. وتمكنت الحملات من ضبط 6761 قضية تموينية متنوعة وضبط (67939) قضية في مجال سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد، وقد بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة في قضايا سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد (57,499,222) جنيه. وجرى ضبط (1213) قضية في مجال التهرب الضريبي والأموال العامة أبرزها، (234) قضية ضرائب عامة، وكشف (188) قضية تهرب من الضرائب على القيمة المضافة، (71) قضية في مجال الجمارك، (361) قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهي، (158) قضية تحرى مدين ولجان فحص، تنفيذ (170) حكما قضائيا، (16) قضية نقد أجنبي وتهريب، (9) قضايا في مجالات "الاختلاس والإضرار بالمال العام - غسل الأموال - الكسب غير المشروع – رشوة واستغلال نفوذ"، بقيمة بلغت اثنين مليار وخمسمائة وواحد وأربعين مليونا وسبعمائة واثنين وخمسين ألفاً وستمائة وخمسة جنيهات مصرية، (785,250) سبعمائة وخمسة وثمانين ألفا ومائتان وخمسون عملات أجنبية مختلفة. وفي مجال قضايا النقل والمواصلات جرى ضبط (156) قضية متنوعة أبرزها جرائم، سرقات عامة، حيازة أسلحة نارية وذخائر، كما تم ضبط ضبط (170) قضية في مجال حماية المصنفات وحقوق الملكية الفكرية. ونجحت الأجهزة في مجال قضايا المسطحات المائية، من ضبط (598) قضية في مجال حماية الثروة السمكية، وتمكنت من ضبط (1082) قضية اتجار فى المواد المخدرة، جرى ضبط (1190) متهما فيها. وتمكنت الحملات من ضبط (20) قضية تهريب، (157) قضية متنوعة، وضبط (2540) قضية ومخالفة في مجالات مختلفة منها، الحفر والتنقيب عن الآثار، التعدي على أرض آثار، حيازة قطع آثرية). تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة