الطماطم عند 1.75 جنيه للكيلو.. أسعار الخضر والفاكهة خلال تعاملات اليومتعرف على أسعار السمك والمأكولات البحرية اليوم السبتأبوالغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحةسامسونج تعلن عن 21 ملحوظة على Note 20 Ultraكورونا في 24 ساعة| 50 ألف حالة تعافٍ في مصر.. ومريض ينهي حياته بمستشفى العجميكلوب أمريكا ينفرد بصدارة الدوري المكسيكي إثر التعادل مع نيكاكساتحليل رقمي.. كيف ظهر حسام أشرف في مباراته الأولى مع الزمالك؟تعرف على مواعيد مباريات اليوم "سبت الأبطال" والقنوات الناقلةجوارديولا يكشف تفاصيل حديثه مع زيدان عقب موقعة الأبطاللبنان: أكثر من 60 شخصا في عداد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروتأبوالغيط من بيروت: مستعدون للمساعدة في التحقيق بانفجار المرفأبينهم طياريها.. ارتفاع حصيلة قتلى تحطم الطائرة الهندية إلى 18 قتيلًا"243 امرأة".. عدد قياسي للمرشحات في انتخابات مجلس النواب الأمريكيالصين تصف العقوبات الأمريكية على هونج كونج بـ"الوحشية""الأعلى للثقافة" يناقش قضية "الشباب والسوشيال ميديا".. 20 أغسطس"الثقافة" تحتفل بمئوية الكاتب الكبير علي الراعي.. 17 أغسطسضبط 101 متهم بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 381 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 33 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 129 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومين

تدريب طلاب الوادي الجديد على اكتشاف سوسة النخيل الحمراء

   -  

أكد الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة فى الوادى الجديد، أنه تم التشديد على ضرورة نشر الوعي بمكافحة سوسة النخيل الحمراء وكيفية اكتشافها ومعالجتها للحد من انتشارها والحفاظ علي النخيل بمركز الفرافرة التى تضم العديد من مزارع النخيل وظهرت بها سوسة النخيل لأول مرة عام 2005. 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة موسعة لفحص النخيل بقري الفرافرة من خلال الإدارة الزراعية بالفرافرة وبمشاركة مدرسة الفرافرة الثانوية الزراعية لتدريب الطلبة على اكتشاف الإصابة من خلال مدرسين مدرسة الفرافرة الزراعية و مهندسي الإرشاد مهندسي المكافحة وفريق الفحص الذى تم تشكيلة لحصر الإصابات بالمركز. 

مشيرا إلى استمرار الحملات لفحص النخيل على مزارع النخيل بمراكز المحافظة الإدارية ، بجانب توفير مبيدات المقاومة، والإبلاغ الفورى من جانب المزارعين حال إكتشاف او ظهور اعراض الإصابة ، علاوة على الرش الوقائى المستمر واتباع الإرشادات عقب عملية تقليم النخيل .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة