الاستماع لأقوال المصابين في انهيار برج كهرباء بأوسيمنشرة الحوادث.. فحص وثيقة زواج مذيعة شهيرة بعد اتهامها بالجمع بين زوجينتنطلق اليوم بمشاركة 212 فريقا.. تعرف على أماكن حملة صحة المرأة بـ كفر الشيخبالتزامن مع ذكرى معركة وادي ماجد .. محافظ مطروح: احتفالات العيد القومي مميزة هذا العامبالدرجات.. الأرصاد تكشف التفاصيل الكاملة لحالة طقس اليومزاهي حواس ونجوم الفن والمجتمع يحتفلون بعيد ميلاد الدكتور مصطفي الفقيربيع ياسين: سنحاول حل أزمة لاعب النجوم بشكل وديالنشرة الرياضية..تعديل في موعد قبل نهائي أمم أفريقيا 23 عام.. وإصابة عبد الله السعيدوفاة الأديب الفرنسي مارسيل بروسترامي عادل إمام يكشف الحالة الصحية للزعيمعمرو أديب يكشف كواليس المصالحة الخليجية مع قطرسفير إثيوبيا في مصر يكشف تطورات جديدة في مفاوضات سد النهضة«أرامكو» تبدأ طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام الداخليمفاجأة.. المطرب الشعبي تزوج راقصة وأنجب منها 3 أطفال وتركهمضبط عاطل لاتهامه بممارسة مهنة الصيدلة في بني سويفرجل أمام محكمة الأسرة: زوجتي تتهمني بإلاهانة و«ضربتني بالقلم»رئيس "زراعة البرلمان" لممثل الحكومة: "الفلاح مش لاقي يأكل عياله"برلماني لوزير التنمية المحلية: التعديات على أرض الدولة "سرطان" يجب وأده"النواب" يوافق على 8 اتفاقيات للبحث عن البترولشعراوي أمام "محلية النواب": برنامج تنمية قنا وسوهاج يحظى باهتمام الرئاسة

تدريب طلاب الوادي الجديد على اكتشاف سوسة النخيل الحمراء

   -  

أكد الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة فى الوادى الجديد، أنه تم التشديد على ضرورة نشر الوعي بمكافحة سوسة النخيل الحمراء وكيفية اكتشافها ومعالجتها للحد من انتشارها والحفاظ علي النخيل بمركز الفرافرة التى تضم العديد من مزارع النخيل وظهرت بها سوسة النخيل لأول مرة عام 2005. 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة موسعة لفحص النخيل بقري الفرافرة من خلال الإدارة الزراعية بالفرافرة وبمشاركة مدرسة الفرافرة الثانوية الزراعية لتدريب الطلبة على اكتشاف الإصابة من خلال مدرسين مدرسة الفرافرة الزراعية و مهندسي الإرشاد مهندسي المكافحة وفريق الفحص الذى تم تشكيلة لحصر الإصابات بالمركز. 

مشيرا إلى استمرار الحملات لفحص النخيل على مزارع النخيل بمراكز المحافظة الإدارية ، بجانب توفير مبيدات المقاومة، والإبلاغ الفورى من جانب المزارعين حال إكتشاف او ظهور اعراض الإصابة ، علاوة على الرش الوقائى المستمر واتباع الإرشادات عقب عملية تقليم النخيل .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة