لبنان: أكثر من 60 شخصا في عداد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروتأبوالغيط من بيروت: مستعدون للمساعدة في التحقيق بانفجار المرفأبينهم طياريها.. ارتفاع حصيلة قتلى تحطم الطائرة الهندية إلى 18 قتيلًا"243 امرأة".. عدد قياسي للمرشحات في انتخابات مجلس النواب الأمريكيالصين تصف العقوبات الأمريكية على هونج كونج بـ"الوحشية""الأعلى للثقافة" يناقش قضية "الشباب والسوشيال ميديا".. 20 أغسطس"الثقافة" تحتفل بمئوية الكاتب الكبير علي الراعي.. 17 أغسطسضبط 101 متهم بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 381 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 33 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 129 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينالذهب يكسر سلسلة صعود تاريخية.. والأوقية تتراجع من أعلى مستوى لها"بغدادي باند" يحيى روائع موسيقى الجاز على أوبرا سيد درويش.. غدادراسة تحذر من خطورة الإكثار من تناول الأرزفيديو| في ذكراها.. هند رستم تكشف سبب حبها لجملة "مدام دكتور فياض"بالتباعد وحضور 25% من الجمهور .. «الهلباوي» يشدو بـ«ما تفوتنيش أنا وحدي» (صور)منع إقامة سوق مواشي تلا في المنوفية.. الأمن أغلقه بالحواجز فجراًاليوم .. بدء امتحانات الدراسات العليا بكليتي تربية وتمريض بنهاأول صلاة قداس بكاتدرائية مارجرجس بالمحلةالوكيل البابوى السابق بالإسكندرية: أصحاب القلوب القاسية يجرحون السيد المسيح بخطاياهم

انطلاق الموجة الـ14 لإزالة التعديات على أراضي القليوبية.. بعد غد

   -  

قال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية إن التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة جريمة فى حق الشعب وتقوم المحافظة بالتصدي لكافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل،مؤكدا أنه لا تهاون مع المقصرين وأن المسئولية تبدأ من مشرف حوض الزراعة ومسئول حماية الأراضي المختص والوحدات المحلية بالقرى والمدن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد واللواء أشرف صلاح مساعد مدير الأمن للأمن العام ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وجهات الولاية لإطلاق الموجة الـ 14 لإزالة التعديات بعد غد /الاثنين/.

ونوه المحافظ إلى أن تلك الموجة تشمل الحالات التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين وما زالت متعدية على أراضي الدولة وغير راغبة فى تنفيذ القانون أو الحالات التى تقدمت بطلبات تقنين ولم تثبت جدية ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد لرسوم الفحص والمعاينة أوعدم استكمال الأوراق المطلوبة وكذلك الحالات التى أقرت لجان التقنين بالمحافظات أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط بالإضافة إلى حالات التعدي على أراضي المنفعة العامة مثل أراضي نهر النيل والبحيرات وطرح النهر وحرم الطرق.

وشدد على أهمية استكمال استرداد حق الشعب واستعادة أملاك وأراضى الدولة واستمرار الحملات بشكل يومي لإزالة كافة التعديات التى تم حصرها خلال الفترة الماضية والإزالة الفورية لأي تعديات جديدة والتعامل بكل حسم مع المتعدين علي أراضي الدولة بالتنسيق مع القوات المسلحه والشرطة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب والتصدي بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل والسكة الحديد وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل.

واكد المحافظ ان الإزالات مستمرة لحماية الرقعة الزراعية وأملاك الدولة من أجل القضاء على هذه الظاهرة داعيا نواب البرلمان ووسائل الإعلام بالمساعدة في بناء الوعي المجتمعي للحد من هذه الظاهرة وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية ووقف التعديات على الأراضي الزراعية باعتبارها خط أحمر وجزء من الأمن القومي متمثلا في الأمن الغذائي لمصر كلها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة