تحليل رقمي.. كيف ظهر حسام أشرف في مباراته الأولى مع الزمالك؟تعرف على مواعيد مباريات اليوم "سبت الأبطال" والقنوات الناقلةجوارديولا يكشف تفاصيل حديثه مع زيدان عقب موقعة الأبطاللبنان: أكثر من 60 شخصا في عداد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروتأبوالغيط من بيروت: مستعدون للمساعدة في التحقيق بانفجار المرفأبينهم طياريها.. ارتفاع حصيلة قتلى تحطم الطائرة الهندية إلى 18 قتيلًا"243 امرأة".. عدد قياسي للمرشحات في انتخابات مجلس النواب الأمريكيالصين تصف العقوبات الأمريكية على هونج كونج بـ"الوحشية""الأعلى للثقافة" يناقش قضية "الشباب والسوشيال ميديا".. 20 أغسطس"الثقافة" تحتفل بمئوية الكاتب الكبير علي الراعي.. 17 أغسطسضبط 101 متهم بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 381 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 33 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 129 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينالذهب يكسر سلسلة صعود تاريخية.. والأوقية تتراجع من أعلى مستوى لها"بغدادي باند" يحيى روائع موسيقى الجاز على أوبرا سيد درويش.. غدادراسة تحذر من خطورة الإكثار من تناول الأرزفيديو| في ذكراها.. هند رستم تكشف سبب حبها لجملة "مدام دكتور فياض"بالتباعد وحضور 25% من الجمهور .. «الهلباوي» يشدو بـ«ما تفوتنيش أنا وحدي» (صور)منع إقامة سوق مواشي تلا في المنوفية.. الأمن أغلقه بالحواجز فجراً

سياحة الفواكه.. الخضراوات والفاكهة الأورجانيك تجذب السياح لمزارع نويبع

   -  

تجذب مزارع الخضراوات والفاكهة الطبيعية المنتشرة في نويبع السياح لزيارتها وشراء الخضراوات والفاكهة الطبيعية ذات المذاق اللذيذ، حيث تقوم مزارع نويبع الاعتماد علي المواد العضوية الطبيعية في تسميد المزارع ومنع استخدام الكيماويات والأسمدة الصناعية.

ويقبل السياح على زيارة المزارع وجمع الخضراوات والفاكهة الطبيعية بأنفسهم وزيارة مدرسة مزرعة حبيبة لتعليم البدو الزراعة العضوية.

ويقول ماجد السعيد، صاحب مدرسة حبيبة لتعليم الزراعة العضوية ونشرها في نويبع، إنه بدأ نشر ثقافة "نأكل مما تزرع أيدينا" ونشر الزراعة العضوية بنويبع، حيث نقوم بزراعة كل أنواع الخضراوات والفاكهة الطازجة التي تعتمد على المواد العضوية، مشيرا إلى أن منجات المزارع الطبيعية بدأت تسوق في دهب وشرم الشيخ.

وأكد أن مدرسة حبيبة للزراعة العضوية تقوم بتعليم البدو فنون الزراعة ومساعدة الدارسين من كليات الزراعة على القيام بتجاربهم الزراعية.

من جانبه، أكد عطية موسى، نائب دائرة شرم الشيخ وخليج العقبة، أهمية التوسع في مجال المزارع الطبيعية، حيث إن نويبع من المناطق التي تتوفر فيها المياه الجوفية بكميات كبيرة نتيجة السيول، مطالبا الحكومة بسرعة تقنين أوضاع المزارعين والتوسع في الزراعة بشكل عام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة