تنطلق اليوم بمشاركة 212 فريقا.. تعرف على أماكن حملة صحة المرأة بـ كفر الشيخبالتزامن مع ذكرى معركة وادي ماجد .. محافظ مطروح: احتفالات العيد القومي مميزة هذا العامبالدرجات.. الأرصاد تكشف التفاصيل الكاملة لحالة طقس اليومزاهي حواس ونجوم الفن والمجتمع يحتفلون بعيد ميلاد الدكتور مصطفي الفقيربيع ياسين: سنحاول حل أزمة لاعب النجوم بشكل وديالنشرة الرياضية..تعديل في موعد قبل نهائي أمم أفريقيا 23 عام.. وإصابة عبد الله السعيدوفاة الأديب الفرنسي مارسيل بروسترامي عادل إمام يكشف الحالة الصحية للزعيمعمرو أديب يكشف كواليس المصالحة الخليجية مع قطرسفير إثيوبيا في مصر يكشف تطورات جديدة في مفاوضات سد النهضة«أرامكو» تبدأ طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام الداخليمفاجأة.. المطرب الشعبي تزوج راقصة وأنجب منها 3 أطفال وتركهمضبط عاطل لاتهامه بممارسة مهنة الصيدلة في بني سويفرجل أمام محكمة الأسرة: زوجتي تتهمني بإلاهانة و«ضربتني بالقلم»رئيس "زراعة البرلمان" لممثل الحكومة: "الفلاح مش لاقي يأكل عياله"برلماني لوزير التنمية المحلية: التعديات على أرض الدولة "سرطان" يجب وأده"النواب" يوافق على 8 اتفاقيات للبحث عن البترولشعراوي أمام "محلية النواب": برنامج تنمية قنا وسوهاج يحظى باهتمام الرئاسة"القاهرة 27".. تعرف على تفاصيل طقس الاثنين (بيان بالدرجات)مقتل السلطان الفاتح .. شاهد | الحلقة الأولى من ممالك النار

سياحة الفواكه.. الخضراوات والفاكهة الأورجانيك تجذب السياح لمزارع نويبع

   -  

تجذب مزارع الخضراوات والفاكهة الطبيعية المنتشرة في نويبع السياح لزيارتها وشراء الخضراوات والفاكهة الطبيعية ذات المذاق اللذيذ، حيث تقوم مزارع نويبع الاعتماد علي المواد العضوية الطبيعية في تسميد المزارع ومنع استخدام الكيماويات والأسمدة الصناعية.

ويقبل السياح على زيارة المزارع وجمع الخضراوات والفاكهة الطبيعية بأنفسهم وزيارة مدرسة مزرعة حبيبة لتعليم البدو الزراعة العضوية.

ويقول ماجد السعيد، صاحب مدرسة حبيبة لتعليم الزراعة العضوية ونشرها في نويبع، إنه بدأ نشر ثقافة "نأكل مما تزرع أيدينا" ونشر الزراعة العضوية بنويبع، حيث نقوم بزراعة كل أنواع الخضراوات والفاكهة الطازجة التي تعتمد على المواد العضوية، مشيرا إلى أن منجات المزارع الطبيعية بدأت تسوق في دهب وشرم الشيخ.

وأكد أن مدرسة حبيبة للزراعة العضوية تقوم بتعليم البدو فنون الزراعة ومساعدة الدارسين من كليات الزراعة على القيام بتجاربهم الزراعية.

من جانبه، أكد عطية موسى، نائب دائرة شرم الشيخ وخليج العقبة، أهمية التوسع في مجال المزارع الطبيعية، حيث إن نويبع من المناطق التي تتوفر فيها المياه الجوفية بكميات كبيرة نتيجة السيول، مطالبا الحكومة بسرعة تقنين أوضاع المزارعين والتوسع في الزراعة بشكل عام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة