كورونا في 24 ساعة| 50 ألف حالة تعافٍ في مصر.. ومريض ينهي حياته بمستشفى العجميكلوب أمريكا ينفرد بصدارة الدوري المكسيكي إثر التعادل مع نيكاكساتحليل رقمي.. كيف ظهر حسام أشرف في مباراته الأولى مع الزمالك؟تعرف على مواعيد مباريات اليوم "سبت الأبطال" والقنوات الناقلةجوارديولا يكشف تفاصيل حديثه مع زيدان عقب موقعة الأبطاللبنان: أكثر من 60 شخصا في عداد المفقودين جراء انفجار مرفأ بيروتأبوالغيط من بيروت: مستعدون للمساعدة في التحقيق بانفجار المرفأبينهم طياريها.. ارتفاع حصيلة قتلى تحطم الطائرة الهندية إلى 18 قتيلًا"243 امرأة".. عدد قياسي للمرشحات في انتخابات مجلس النواب الأمريكيالصين تصف العقوبات الأمريكية على هونج كونج بـ"الوحشية""الأعلى للثقافة" يناقش قضية "الشباب والسوشيال ميديا".. 20 أغسطس"الثقافة" تحتفل بمئوية الكاتب الكبير علي الراعي.. 17 أغسطسضبط 101 متهم بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 381 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 33 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 129 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينالذهب يكسر سلسلة صعود تاريخية.. والأوقية تتراجع من أعلى مستوى لها"بغدادي باند" يحيى روائع موسيقى الجاز على أوبرا سيد درويش.. غدادراسة تحذر من خطورة الإكثار من تناول الأرزفيديو| في ذكراها.. هند رستم تكشف سبب حبها لجملة "مدام دكتور فياض"

البيئة: إستراتيجية وطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء للقطاعين الخاص والحكومي

   -  
وزارة البيئة

نظمت وزارة البيئة ورشة العمل التشاورية لمناقشة "الإستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء" للقطاعين الخاص والحكومى والذى تنفذها الوزارة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة بالتعاون مع وكالة التعاون الدولى الألمانى giz. 

كان ذلك بحضور ممثلى شركات القطاع الخاص وممثلى الوزارات والجهات المعنية منها وزارات التنمية المحلية، المالية، النقل، الإنتاج الحربى، الاستثمار والتعاون الدولى، هيئة المجتمعات العمرانية ، المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، الهيئة العربية للتصنيع والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وغيرها.

وأقيمت الورشة تنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لعقد سلسلة من الجلسات التشاورية لمناقشة الإستراتيجية فى إطار تحفيز مشاركة القطاع الخاص والعاملين فى صناعة التشييد والبناء و كافة الفئات المعنية من القطاع الحكومي ورفع الوعي لديهم بمشكلة مخلفات الهدم والبناء والأثر السلبي لها على البيئة والاقتصاد وجودة الحياة.

يأتى تنظيم تلك الندوة ضمن خطة عمل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة في تقديم الدعم الفني والمؤسسي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات فى وضع إستراتيجية وطنية متكاملة لإدارة مخلفات الهدم والبناء بناء على أفضل الممارسات في هذا المجال.

تضمنت الورشة جلسات تعريفية لشرح أهداف الاستراتيجية المقترحة ومنها بناء منظومة متكاملة لإدارة مخلفات البناء والهدم وتحفيز الشراكة بين أجهزة المدن والمحليات وبين القطاع الخاص فى بناء المنظومة المستهدفة لإدارة المخلفات، إضافة إلى تحديد آليات الحوكمة لدى المشاركين فى العملية لضمان تكامل الجهود بين الأطراف الفاعلة في هذا المجال بدءا من المسئول عن توليد المخلفات (المقاولون والمطورون) ومرورا بالجهات الادارية المسئولة عن منح التراخيص ومراقبة البناء بالاضافة الى جميع الأطراف الأخرى الداعمة لعمليات الادارة المتكاملة لمخلفات البناء والهدم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة