الاستماع لأقوال المصابين في انهيار برج كهرباء بأوسيمنشرة الحوادث.. فحص وثيقة زواج مذيعة شهيرة بعد اتهامها بالجمع بين زوجينتنطلق اليوم بمشاركة 212 فريقا.. تعرف على أماكن حملة صحة المرأة بـ كفر الشيخبالتزامن مع ذكرى معركة وادي ماجد .. محافظ مطروح: احتفالات العيد القومي مميزة هذا العامبالدرجات.. الأرصاد تكشف التفاصيل الكاملة لحالة طقس اليومزاهي حواس ونجوم الفن والمجتمع يحتفلون بعيد ميلاد الدكتور مصطفي الفقيربيع ياسين: سنحاول حل أزمة لاعب النجوم بشكل وديالنشرة الرياضية..تعديل في موعد قبل نهائي أمم أفريقيا 23 عام.. وإصابة عبد الله السعيدوفاة الأديب الفرنسي مارسيل بروسترامي عادل إمام يكشف الحالة الصحية للزعيمعمرو أديب يكشف كواليس المصالحة الخليجية مع قطرسفير إثيوبيا في مصر يكشف تطورات جديدة في مفاوضات سد النهضة«أرامكو» تبدأ طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام الداخليمفاجأة.. المطرب الشعبي تزوج راقصة وأنجب منها 3 أطفال وتركهمضبط عاطل لاتهامه بممارسة مهنة الصيدلة في بني سويفرجل أمام محكمة الأسرة: زوجتي تتهمني بإلاهانة و«ضربتني بالقلم»رئيس "زراعة البرلمان" لممثل الحكومة: "الفلاح مش لاقي يأكل عياله"برلماني لوزير التنمية المحلية: التعديات على أرض الدولة "سرطان" يجب وأده"النواب" يوافق على 8 اتفاقيات للبحث عن البترولشعراوي أمام "محلية النواب": برنامج تنمية قنا وسوهاج يحظى باهتمام الرئاسة

البيئة: إستراتيجية وطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء للقطاعين الخاص والحكومي

   -  
وزارة البيئة

نظمت وزارة البيئة ورشة العمل التشاورية لمناقشة "الإستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء" للقطاعين الخاص والحكومى والذى تنفذها الوزارة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة بالتعاون مع وكالة التعاون الدولى الألمانى giz. 

كان ذلك بحضور ممثلى شركات القطاع الخاص وممثلى الوزارات والجهات المعنية منها وزارات التنمية المحلية، المالية، النقل، الإنتاج الحربى، الاستثمار والتعاون الدولى، هيئة المجتمعات العمرانية ، المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، الهيئة العربية للتصنيع والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وغيرها.

وأقيمت الورشة تنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لعقد سلسلة من الجلسات التشاورية لمناقشة الإستراتيجية فى إطار تحفيز مشاركة القطاع الخاص والعاملين فى صناعة التشييد والبناء و كافة الفئات المعنية من القطاع الحكومي ورفع الوعي لديهم بمشكلة مخلفات الهدم والبناء والأثر السلبي لها على البيئة والاقتصاد وجودة الحياة.

يأتى تنظيم تلك الندوة ضمن خطة عمل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة في تقديم الدعم الفني والمؤسسي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات فى وضع إستراتيجية وطنية متكاملة لإدارة مخلفات الهدم والبناء بناء على أفضل الممارسات في هذا المجال.

تضمنت الورشة جلسات تعريفية لشرح أهداف الاستراتيجية المقترحة ومنها بناء منظومة متكاملة لإدارة مخلفات البناء والهدم وتحفيز الشراكة بين أجهزة المدن والمحليات وبين القطاع الخاص فى بناء المنظومة المستهدفة لإدارة المخلفات، إضافة إلى تحديد آليات الحوكمة لدى المشاركين فى العملية لضمان تكامل الجهود بين الأطراف الفاعلة في هذا المجال بدءا من المسئول عن توليد المخلفات (المقاولون والمطورون) ومرورا بالجهات الادارية المسئولة عن منح التراخيص ومراقبة البناء بالاضافة الى جميع الأطراف الأخرى الداعمة لعمليات الادارة المتكاملة لمخلفات البناء والهدم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة