الاستماع لأقوال المصابين في انهيار برج كهرباء بأوسيمنشرة الحوادث.. فحص وثيقة زواج مذيعة شهيرة بعد اتهامها بالجمع بين زوجينتنطلق اليوم بمشاركة 212 فريقا.. تعرف على أماكن حملة صحة المرأة بـ كفر الشيخبالتزامن مع ذكرى معركة وادي ماجد .. محافظ مطروح: احتفالات العيد القومي مميزة هذا العامبالدرجات.. الأرصاد تكشف التفاصيل الكاملة لحالة طقس اليومزاهي حواس ونجوم الفن والمجتمع يحتفلون بعيد ميلاد الدكتور مصطفي الفقيربيع ياسين: سنحاول حل أزمة لاعب النجوم بشكل وديالنشرة الرياضية..تعديل في موعد قبل نهائي أمم أفريقيا 23 عام.. وإصابة عبد الله السعيدوفاة الأديب الفرنسي مارسيل بروسترامي عادل إمام يكشف الحالة الصحية للزعيمعمرو أديب يكشف كواليس المصالحة الخليجية مع قطرسفير إثيوبيا في مصر يكشف تطورات جديدة في مفاوضات سد النهضة«أرامكو» تبدأ طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام الداخليمفاجأة.. المطرب الشعبي تزوج راقصة وأنجب منها 3 أطفال وتركهمضبط عاطل لاتهامه بممارسة مهنة الصيدلة في بني سويفرجل أمام محكمة الأسرة: زوجتي تتهمني بإلاهانة و«ضربتني بالقلم»رئيس "زراعة البرلمان" لممثل الحكومة: "الفلاح مش لاقي يأكل عياله"برلماني لوزير التنمية المحلية: التعديات على أرض الدولة "سرطان" يجب وأده"النواب" يوافق على 8 اتفاقيات للبحث عن البترولشعراوي أمام "محلية النواب": برنامج تنمية قنا وسوهاج يحظى باهتمام الرئاسة

60% من المحجبات يتعرضن للتمييز في فرنسا

   -  
المحجبات في فرسا

ذكر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية، أن نتائج استطلاع للرأي كشفت عن أن 60٪ من النساء المحجبات في فرنسا تعرضن للتمييز مرة واحدة في حياتهن، وأن 42% من المسلمين في فرنسا تعرضوا للتمييز مرة واحدة على الأقل في حياتهم بسبب كونهم مسلمين.

وأوضح المرصد أن نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه معهد أبحاث الرأي العام الفرنسي (IFOP) كشفت عن أن أكثر الظروف التي تعرض فيها المسلمون للتمييز، هي عند البحث عن وظيفة (17%) خاصة النساء المحجبات، أو لاستئجار المنازل (14%)، أو نقاط تفتيش الشرطة (13%).

وأضاف المرصد أن استطلاع الرأي يبين تعرض واحد من كل أربعة مسلمين (24٪) للعدوان اللفظي خلال حياتهم، مقارنة بـ 9٪ من غير المسلمين، إضافة إلى ذلك تعرض 7٪ من المسلمين لهجمات جسدية (مقارنة بـ 3٪ لبقية السكان). 

وأشار المرصد إلى أن استطلاع الرأي تم إجراؤه عبر مكالمات هاتفية، في الفترة من 26 أغسطس إلى 18 سبتمبر 2019، مع عينة من 1007 أشخاص مسلمين تبدأ أعمارهم من 15 عامًا فأكثر.

ولفت المرصد إلى أن نتائج استطلاع الرأي تتوافق مع ما أظهره مؤشر الإسلاموفوبيا ربع السنوي الذي أُطلقت نسخته الأولى في المؤتمر العالمي الخامس للأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم الذى عُقد يومَي 15 و16 من أكتوبر الماضي من أن النساء المحجبات هن أكثر الفئات تعرضًا للتمييز والاعتداءات اللفظية؛ فقد أوضحت هذه النتائج أن 37٪ من النساء اللائي يرتدين الحجاب تعرضن لإهانات لفظية.

وكان المرصد قد ثمَّن في بيان سابق له دعوة 50 شخصية عامة فرنسية إلى "وقف التمييز ضد النساء اللاتي يرتدين الحجاب، مما تسبب في استبعادهن التدريجي من جميع مجالات المجتمع".


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة