صور ..اللواء طارق الفقى يزور محكمة سوهاج الإبتدائيةمحافظ شمال سيناء يتفقد مشروع إنتاج الكمامات بمدينة العريش.. صوردموع طلاب الغربية بسبب صعوبة مادة الفيزياء .. صور7 حالات مرضية واستبعاد رئيس لجنة بسبب الفيزياء حصيلة امتحان الثانوية بالشرقيةالسيطرة على حريق بشقة سكنية مجاورة لإسعاف الجمالية بالدقهليةإصابة 9 طلاب وطالبات بحالة إعياء فى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج"صحة أسوان" توضح للمواطنين المترددين على البريد طرق الوقاية من كورونافيديو ..محافظ الإسكندرية : تطوير منطقة الحضرة الجديدة بتكلفة 148 مليون جنيهإصابة 22 طالبا بالإغماء والمغص الكلوى خلال امتحانات الثانوية العامة بالبحيرةشقيقه خالد مغربى فى ذكرى استشهاده: "كان بيقولى إنتى تطولى تكونى أخت الشهيد"النقاز: هدفي الأول مع الترجي التتويج بدوري الأبطالمنافس الأهلي.. الناهيري يصدم الوداد ويشترط مبلغا ضخما لتجديد عقدههدف يونايتد.. بوروسيا دورتموند يحدد "الموعد النهائي" لانتقال سانشووكيل "فيراري الأهلي" عن مستقبل اللاعب: إما الفريق الأول أو الإعارة4.5 مليار دولار خسائر الدوريات الأوروبية بسبب كورونامؤتمر سيتيين: قرارات حكم الفيديو تفيد فريقا واحدا أكثر من باقي فرق الدوريحمادة هلال ناعيا والدته: الله يفرحك فرحة كبيرة على قد فترة مرضكمحمد فؤاد ووليد سعد ينعيان والدة حمادة هلال بعد وفاتها صباح اليومدنيا و إيمى سمير غانم تبكيان على رحيل رجاء الجداوىهكذا تعامل الفنانون مع ارتداء الكمامات بطريقة كوميدية

عروسة المولد الحلاوة بقت شمعة عشان الذكرى الحلوة تعيش وقت أطول.. صور

   -  

يحتفل المسلمون كل عام بذكرى المولد النبوي الشريف فى الثانى عشر من ربيع الأول، وهناك عادات وطقوس تميزه لا يمكن الاستغناء عنها، والتى طالما ارتبطت بهذه الذكرى السنوية، ومن أبرزها شراء حلويات المولد والعروسة، التى تطورت مع الوقت وأصبحت لا تصنع فقط من الحلوى بل تحولت لدمى تقدم كهدايا.

لكن "صفية نصر" المهندسة الزراعية عاشقة المشغولات اليدوية بمختلف أنواعها بشكل عام وصناعة الشموع بشكل خاص، أرادت أن تحتفل بـ المولد النبوي على طريقتها الخاصة والمميزة من خلال صنع عرائس المولد من الشموع، وهى فكرة مختلفة ونالت إعجاب كل من رآها، لأنها حرصت على إضفاء لمساتها الفنية التى تميزت بها، من خلال مراعاتها للمساحة الداخلية للشمعة لإضافة وحدة إضاءة داخلية صغيرة، بحيث تنير الشمعة لفترة طويلة دون أن تذوب، ولكى يحتفظ بها العميل لأطول فترة ممكنة.

وقد يبدو الأمر سهلًا وبسيطًا إلا أن هناك تفاصيل صغيرة تكمن بها صعوبة الصنع ومن أبرزها على حد قول "صفية"، لـ "اليوم السابع"، "كان فى تنفيذ الأشكال دى من الشموع عشان بعمل مجسم العروسة الأول، وبعدين بعمل القالب ولما بتخلص الشمعة ببدأ ألونها وأضيف النقوش والإكسسوارات الخاصة بيها".

لم تتصور "صفية" أن الإقبال على عروسة المولد الشمعية سيكون إيجابيًا، والسر فى ذلك أنه يمكن أن تكتب اسم الشخص الذى ستقدمها إليه كنوع من الهدية، كما حرصت على أن يكون سعرها بسيط وفي متناول الجميع ليتناسب مع الناس.

أشكال مختلفة من الشمع
شمعة عروسة المولد بالأسماء
شمعة عروسة المولد وهي مضيئة
شمعة على شكل تورتة
شموع عروسة المولد
على شكل بلح وفوانيس
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة