تيليجراف: اجتماع أزمات في توتنام.. اقترب رحيل بوكيتينودراسة تكشف فوائد الصيام المتقطع لمرضى القلبضبط صاحب مخبز بحوزته 5 قطع سلاح ناري في الجيزةضبط "ويسكي" بحوزته كمية من مخدر الشادو في إمبابةتخفيض أسعار رحلات «الجسر العربي» بين الغردقة وشرم الشيخ«أبوالقاسم» يتفقد مجمع المساعيد التعليمي الأزهري في العريشأكبر المحميات الطبيعية.. سيوة واحة العيون الكبريتية التى شهدت على تتويج الإسكندر الأكبرضمن الموجة لـ 14.. استرداد 1550 مترا من أراضي الدولة بالغردقةوفد من الصحة يتوجه إلى جنوب سيناء لمتابعة استعدادات تطبيق منظومة التأمين الشاملمؤسسة جالوب: مصر تتقدم في مؤشر القانون والنظام العالمي لعام 2019غرفة الفنادق تحصل على مزايا مهمة لمشاركة أعضائها بالمعارض الدولية.. تعرف عليهارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية.. اليومبالمواعيد والقنوات الناقلة.. مصر الأولمبي وجنوب أفريقيا في نصف نهائي "23 سنة"مصدر: الأهلي سيخوض مبارياته على استاد السلام والقاهرة بعد إغلاق برج العربحوار| صبري فواز يكشف كواليس قيد عائلي.. ويؤكد: أوافق على عمل أبنائي في الفن بشرطبعد ترك طفليهما في بير السلم.. تفاصيل جديدة في أزمة المطرب الشعبي شادي الأمير وطليقتهصورة غير لائقة لممثلة في الجيم تثير الجدل.. والفنانة تردالثأر والمجد يحفزان المنتخب الأولمبي أمام جنوب أفريقيا.. الليلةألمانيا تستضيف إيرلندا الشمالية بـ تصفيات يورو 2020مدافع كوت ديفوار: أتمنى مساندة الجماهير المصرية لنا أمام غانا

عروسة المولد الحلاوة بقت شمعة عشان الذكرى الحلوة تعيش وقت أطول.. صور

   -  

يحتفل المسلمون كل عام بذكرى المولد النبوي الشريف فى الثانى عشر من ربيع الأول، وهناك عادات وطقوس تميزه لا يمكن الاستغناء عنها، والتى طالما ارتبطت بهذه الذكرى السنوية، ومن أبرزها شراء حلويات المولد والعروسة، التى تطورت مع الوقت وأصبحت لا تصنع فقط من الحلوى بل تحولت لدمى تقدم كهدايا.

لكن "صفية نصر" المهندسة الزراعية عاشقة المشغولات اليدوية بمختلف أنواعها بشكل عام وصناعة الشموع بشكل خاص، أرادت أن تحتفل بـ المولد النبوي على طريقتها الخاصة والمميزة من خلال صنع عرائس المولد من الشموع، وهى فكرة مختلفة ونالت إعجاب كل من رآها، لأنها حرصت على إضفاء لمساتها الفنية التى تميزت بها، من خلال مراعاتها للمساحة الداخلية للشمعة لإضافة وحدة إضاءة داخلية صغيرة، بحيث تنير الشمعة لفترة طويلة دون أن تذوب، ولكى يحتفظ بها العميل لأطول فترة ممكنة.

وقد يبدو الأمر سهلًا وبسيطًا إلا أن هناك تفاصيل صغيرة تكمن بها صعوبة الصنع ومن أبرزها على حد قول "صفية"، لـ "اليوم السابع"، "كان فى تنفيذ الأشكال دى من الشموع عشان بعمل مجسم العروسة الأول، وبعدين بعمل القالب ولما بتخلص الشمعة ببدأ ألونها وأضيف النقوش والإكسسوارات الخاصة بيها".

لم تتصور "صفية" أن الإقبال على عروسة المولد الشمعية سيكون إيجابيًا، والسر فى ذلك أنه يمكن أن تكتب اسم الشخص الذى ستقدمها إليه كنوع من الهدية، كما حرصت على أن يكون سعرها بسيط وفي متناول الجميع ليتناسب مع الناس.

أشكال مختلفة من الشمع
شمعة عروسة المولد بالأسماء
شمعة عروسة المولد وهي مضيئة
شمعة على شكل تورتة
شموع عروسة المولد
على شكل بلح وفوانيس
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة