القاهرة تستعد لموجة الطقس المقبلة وترفع حالة الطوارئإحالة 53 طبيبا وممرضا للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفى قفط التعليمي بقنا | صورندوة بجامعة جنوب الوادي عن عبور كوكب عطارد أمام الشمس | صورقافلة طبية توقع الكشف المجانى على 600 حالة في قرى "وادي النقرة" بأسوانمحافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة الإسعاف المصرية"مرور الجيزة" يحرر 1718 مخالفة انتظار خاطئ و32 موقف عشوائيحبس عامل بتهمة سرقة السيارات في المطريةحبس تشكيل عصابي يسرق الشقق بالأميريةالبورصة ترتفع مع بداية تعاملات الثلاثاءأسعار الدولار أمام الجنيه في 10 بنوك مع بداية التعاملاتتبدأ من 5 آلاف جنيه.. الخطوط السعودية تعلن أسعار تذاكر العمرةتبدأ من 5 آلاف جنيه.. مصر للطيران تعلن أسعار تذاكر العمرةدار الإفتاء في موشن جرافيك: الحرب على الإرهاب لا تنحصر في أفراد تنتهي بانتهائهمخبير فى جراحة العظام والمفاصل بالمركز الطبى العالمىمصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعي الأول للاتصالات طيبة-1 خلال أيامخبير في علاج الألم بالمركز الطبي العالميتأثير أخلاق الرسول في حياتنا والاقتداء به.. ندوة في تمريض كفر الشيخالإعلان عن كأس للإدارت التعليمية المتميزة في قناتداول 386 شاحنة و54 سيارة بموانئ البحر الأحمرأحمد مراد: الإسكندرانية محظوظين بوجود مكتبة الإسكندرية

وزير الصناعة يفتتح الدورة الرابعة لمعرض "دستينيشن أفريكا" لللغزل والمنسوجات

-  
خلال افتتاح المعرض

كتبت- دينا خالد:

افتتح وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، اليوم السبت، معرض "دستينيشن أفريكا" للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، والذي يقام على مدار يومين في الفترة من ٩ إلى ١٠ نوفمبر.

وتضم الفعالية دول القارة السمراء في أكبر حدث للتبادل التجاري في قطاعات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة، بحضور نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ووزير قطاع الأعمال هشام توفيق، بحسب بيان من وزارة التجارة اليوم.

وقال نصار، إن المعرض يمثل منصة هامة لتحقيق تكامل سلاسل الإنتاج الأفريقية وتعزيز القدرة التنافسية لمنتجات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأكد نصار، على حرص الوزارة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة باعتبارها إحدى الصناعات الإستراتيجية بالاقتصاد القومي.

وأشار نصار، إلى أهمية الارتقاء بصادرات القطاع لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية خاصة وأن المنتجات المصرية تتمتع بقبول وتنافسية كبيرة بالأسواق الأمريكية والأوروبية والإفريقية.

وأوضح نصار، أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لتحقيق التكامل التجاري بين الدول الأفريقية خاصة وأن هناك فرصا أمام منتجات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية بالأسواق الأفريقية.

وتقام الفعالية بالتعاون مع هيئة تنمية الصادارت، ويقوم على تنظيمه المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمجلس التصديري للمفروشات المنزلية وجمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك.

ويشارك في النسخة الحالية من المعرض أكثر من ١٠٠عارض من مختلف دول العالم، وأكثر من ٢٠٠ مشتري، مما يفتح أمام العارضين والمصنعين المصريين ابواب وأسواق جديدة بالخارج.

ويتضمن "دستينيشن أفريكا" هذا العام تنظيم زيارات ميدانية للمصانع المنتجة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة كما سيتم الترويج خلال فعاليات المعرض لشعار القطن المصري والتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الغزل والنسيج في مصر.

ويأتي المعرض هذا العام على ضوء اتفاقية التعاون التي أبرمتها وزارة التجارة والصناعة، ومركز التجارة الدولية، والحكومة السويسرية لدعم برنامج المنسوجات والملابس العالمي. مما يوضح أهمية معرض دستينيشن افريكا ودوره المحوري محليا ودوليا.

ويضم المعرض أجنحة دولية، مخصصة لكل من دول تونس، والمغرب، والجزائر، واثيوبيا، وجنوب افريقيا، ورواندا.

74221941_421629321855983_4094997763341680640_n

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة